صيدا سيتي

رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟ رد تخلية 11 موقوفاً بأحداث استراحة صور .. والدفاع يستأنف! طلاب ثانوية رفيق الحريري احتفلوا بعيدي العلم والإستقلال: كيف ما كنت بحبك! بلدية بقسطا هنأت بعيد الإستقلال.. مزهر: لبنان للجميع ويجب الحفاظ عليه بأي ثمن‎ "الندوة الإقتصادية" تطلق صرخة استغاثة: انقذوا ما تبقى من كيان اقتصادي قبل انهياره البزري: الإستقالة من الحكومة لا تعني الإستقالة من المسؤولية شكوى واحدة كانت كفيلة بفضح أعماله وابتزازه للقصّر اللجان الشعبية تُحيي الرئيس أبو مازن والمرجعيات الفلسطينية لدورهم بتجديد الولاية لعمل الاونروا الحريري التقت ضو والسعودي وشمس الدين ووفدا من الحركة الثقافية في لبنان وزارة التربية نفت صحة بيانات متداولة باسمها ودعت إلى التحقق من مصدرها أسامة سعد: تعالوا إلى حل سياسي وطني آمن تلامذة البهاء جسدوا خارطة لبنان والعيد السادس والسبعين للإستقلال القوى الاسلامية في عين الحلوة تنفي دخول اي عناصر من داعش الى المخيم بلدية صيدا هنأت بالإستقلال: فرحتنا منقوصة .. فلنتكاتف جميعا ليبقى لبنان مطلوب كوافيرة شعر مع خبرة عالية لصالون في صيدا

صالون رولى بتكجي الثقافي ناقش الأدب المكشوف - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 26 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1191 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي- القسم الإعلامي: 

أقام "صالون رولى بتكجي الثقافي" حلقة نقاش حول "الأدب المكشوف" بحضور ثلة نسائية مثقفة حيث تم استعراض بعض التجارب الشعرية والسردية التي  تندرج تحت مسمى الأدب المكشوف وكانت مداخلات قيمة من الحاضرات. 
كما تطرق النقاش إلى آراء بعض الكتاب والكتابات الذين خاضوا في هذا الأدب مثل الروائية اللبنانية إلهام منصور التي كتبت عن المثليات في روايتها "أنا هي أنت"قائلة:
"أما أن تكون الرواية مكشوفة أو لا تكون فلا يعقل أن يلجأ الكاتب إلى قلمه وهو محتفظ بقناعه الاجتماعي. الكتابة يجب أن تطال الأشياء بعمقها..".
وتناولت بتكجي بالتحليل نماذج من الأدب المكشوف من أعمال الشاعر نزار قباني والروائي علاء الأسواني والدكتورة نوال السعداوي والروائيات: علوية صبح وفضيلة الفاروق ولطيف البصير.
تخلل الحلقة مداخلات قيمة أبرزها للدكتورة انتصار الدنان والمربية ميساء نضر والكاتبة وفاء الزعتري.
وفي ختام اللقاء أكدت الأديبة بتكجي أنه من أهم وظائف الأدب الارتقاء بذائقة الشعوب. وأنه لابد للأدب من قضية يقدمها ويجليها بأسلوب راق بعيد عن الإسفاف.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918072388
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة