صيدا سيتي

صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

صالون رولى بتكجي الثقافي ناقش الأدب المكشوف - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 26 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1340 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي- القسم الإعلامي: 

أقام "صالون رولى بتكجي الثقافي" حلقة نقاش حول "الأدب المكشوف" بحضور ثلة نسائية مثقفة حيث تم استعراض بعض التجارب الشعرية والسردية التي  تندرج تحت مسمى الأدب المكشوف وكانت مداخلات قيمة من الحاضرات. 
كما تطرق النقاش إلى آراء بعض الكتاب والكتابات الذين خاضوا في هذا الأدب مثل الروائية اللبنانية إلهام منصور التي كتبت عن المثليات في روايتها "أنا هي أنت"قائلة:
"أما أن تكون الرواية مكشوفة أو لا تكون فلا يعقل أن يلجأ الكاتب إلى قلمه وهو محتفظ بقناعه الاجتماعي. الكتابة يجب أن تطال الأشياء بعمقها..".
وتناولت بتكجي بالتحليل نماذج من الأدب المكشوف من أعمال الشاعر نزار قباني والروائي علاء الأسواني والدكتورة نوال السعداوي والروائيات: علوية صبح وفضيلة الفاروق ولطيف البصير.
تخلل الحلقة مداخلات قيمة أبرزها للدكتورة انتصار الدنان والمربية ميساء نضر والكاتبة وفاء الزعتري.
وفي ختام اللقاء أكدت الأديبة بتكجي أنه من أهم وظائف الأدب الارتقاء بذائقة الشعوب. وأنه لابد للأدب من قضية يقدمها ويجليها بأسلوب راق بعيد عن الإسفاف.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934626519
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة