19 ألفاً سجلوا أسماءهم للمشاركة في ماراثون صيدا الدولي الثاني - 13 صورة قميص ماراثون صيدا يجول لبنان من جنوبه الى شماله وبقاعه - 8 صور عشية زيارة "بومبيو" إلى بيروت، عبد العال: شعبنا ليس مكسر عصا في المنطقة وقفة تحية للشهيد عمر أبو ليلى في ساحة الشهداء في صيدا بدعوة من التنظيم الشعبي الناصري - 30 صورة مركز مدى التابع لمؤسسة معروف سعد يحتفل بعيد الطفل - 21 صورة حزب الله نظم لقاء سياسيا حواريا مع النائب د. الوليد سكرية في صيدا - 5 صور لجنة أعيادنا تجمعنا عايدت امهات ومسني "السانت ايلي" و"دار السلام" بمناسبة عيد الأم - 16 صورة نشاط رياضي لفريق القدس بعنوان "لأرضنا عائدون" في صيدا - 13 صورة مرصد اللغات العربية وأخواتها في عام في النادي الثقافي العربي - 4 صور مفقود محفظة بداخلها أوراق ثبوتية باسم رفيق الحلاق كلمة النائب أسامة سعد في الوقفة التحية للشهيد عمر أبو ليلي وللشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة كلب يعاين ساحة النجمة في صيدا استعداداً لجولة المساء مع القطيع - صورتان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم بيروت يُكرم الأمهات بعيدهن - 6 صور مريم خليل غادرت منزل ابنها في محلة رأس النبع ولم تعد! موقوف بجرم سرقة بطريقة احتيالية السنيورة تفقد برفقة السعودي تقدم العمل في عدد من مشاريع صيدا: تصريح ترامب بشأن الجولان مرفوض ومدان ومناقض للقرارات الدولية - 19 صورة الكتيبة الكورية تقوم بتدريب مشترك مع القطاع الغربي في اليونيفيل حفاظاً على سلام لبنان - 4 صور اختتام برنامج العلاج المعرفي السلوكي - المستوى الأول - 11 صورة اخماد حريق داخل شقة في بلونة حماس تدين تصريحات "بومبيو" التي ينزع فيها صفة "الإحتلال" عن الجولان العربية

تشاوري صيداوي اليوم لبحث التوقيفات وعين الحلوة

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الجمعة 24 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 761 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل
يعقد اللقاء التشاوري الصيداوي اجتماعاً استثنائياً له عند الرابعة من بعد ظهر اليوم الجمعة، في مجدليون، بدعوة من النائب بهية الحريري، يخصص لتدارس المستجدات في ضوء التوقيفات التي تشهدها مدينة صيدا منذ فترة، والتطورات المتصلة بالوضع الأمني في مخيم عين الحلوة في أعقاب تعليق عمل اللجنة الأمنية العليا وحل القوة الأمنية المشتركة.
ويأتي اجتماع التشاوري الاستثنائي على إثر تفاعل قضية التوقيفات الأمنية الأخيرة التي طالت عدداً من الشباب في المدينة على خلفية توجيه تهم لهم بالارتباط بخلايا تابعة للشيخ الموقوف أحمد الأسير، وبعد ارتفاع صرخة أهالي الموقوفين مطالبين بمعرفة مصير أولادهم والتهم التي أوقفوا على أساسها، حيث كانت مخابرات الجيش أوقفت خلال الأسبوعين الأخيرين أكثر من عشرة شبان من المدينة من بينهم: محمد ن.- سامي ب.-طالب د.- رفيق د. – خالد د. –ابراهيم ر. – فراس ق. محمود ز. – حمزة.م. – احمد س. ورضوان ص.». وعلمت «المستقبل» أنه تم نقل ثلاثة منهم الى سجن جزين. 
وكان موضوع التوقيفات والأوضاع في صيدا والجوار والمخيمات شغلا حيزاً من لقاء الحريري أمس الخميس في مجدليون، مع مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان بحضور رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني محمد السعودي وقائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة. 
سوسان
وقال المفتي سوسان لـ«المستقبل»: لقد حرصنا ونحرص دائماً على أن لا نتدخل بعمل الأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية ولنا كل الثقة بعملهم ونشاطهم. ولكن ما يحصل في الأيام الأخيرة في مدينة صيدا من توقيفات كثيرة لشباب من المدينة ومن بينهم طلاب ولا يعلم الأهل ماذا حصل معهم ولماذا هم يعتقلون وما هي نتيجة هذا الاعتقال أو هذا التحقيق وكيف يعاملون ومتى يحاكمون وتحت أي تهمة. إننا نناشد الأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية معالجة هذا الأمر لأننا بدأنا نشعر أن هناك استهدافاً حقيقياً لمدينتنا باعتقال هؤلاء الشباب. ونؤكد من جديد ودائماً أن صيدا التي حرصت على أن تتعاون دائماً مع الدولة وأجهزتها الشرعية ستبقى متمسكة بمرجعية الدولة ومؤسساتها القضائية والأمنية والعسكرية. وفي السياق نفسه، التقى نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان بسام حمود ووفد هيئة العلماء المسلمين ضم المشايخ خالد عارفي وعلي السبع أعين وأبو جهاد الزغبي، رئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد خضر حمود في ثكنة زغيب وأثاروا معه قضية التوقيفات الأخيرة.
من جهة ثانية، التقى حمود يرافقه وفد من أهالي الموقوفين في أحداث عبرا مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه في بيروت. 
وكان أمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد التقى وفداً من لجنة أهالي موقوفي ومحكومي أحداث عبرا يرافقهم الشيخ يوسف مسلماني ومحمد البابا. وقد عرضت اللجنة أوضاع الأهالي ومعاناتهم، مطالبة بطي ملف الأحداث وإصدار عفو عام عن المحكومين.

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895325827
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة