صيدا سيتي

بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة... بيان لمؤسسة كهرباء لبنان بلدية الجية: 18 إصابة جديدة بكوورنا من 25 الحالي لغاية اليوم مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري جريحتان بحادث سير على طريق كفرحونة جزين ولادة قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى صيدا.. كيف جاءت نتيجة PCR المولود؟ العثور على شاب جثة في منزله في الفيلات صيدا عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق هشير بين المنازل في الفيلات مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا يوسف محمد كيّلو في ذمة الله الحاج علي عبد الله حمادة في ذمة الله بهاء الحريري: في الشهر الأول من السنة المقبلة سنطلق مشروعاً متكاملا للشعب اللبناني الشيخ المربي علي محمد عباس (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة خديجة علي صالح (أرملة وجيه أبو حمود) في ذمة الله النهضة - عين الحلوة بطل كأس الشهيد إبراهيم منصور لكرة القدم التجمع الفلسطيني للوطن والشتات في لبنان يختتم دورة فن التطريز الفلسطيني لبنانيون في صيدا : نحن والشعب الفلسطيني واحد التقرير الاسبوعي لغرفة ادارة كوارث اتحاد بلديات صيدا - الزهراني حول كورونا أسرار الصحف: رجح مصدر نقابي ان يبدأ رفع الدعم عن البنزين قريبا جدا كمقدمة لخطوات لاحقة

طفل وصوتي مسموع في بلدية صيدا - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 24 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1092 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ ناصر عجرم: 

نظم قسم حقوق الإنسان والمواثيق الدولية في جمعية النجاة الاجتماعية في صيدا يوم الأحد 19 شباط ندوة بعنوان: "طفل وصوتي مسموع" ضمن برنامج التوعية حول العنف ضد الطفل، وذلك في قاعة بلدية صيدا بحضور محافظ الجنوب في الجماعة الإسلامية في صيدا الشيخ مصطفى الحريري، ممثلين عن الجمعية الطبية الإسلامية ومدراء مدارس.

اسُتلهت الندوة التي أدارتها الصحفية خديجة حجار  بترحيب من رنا حمندي التي أعلنت عن إطلاق جمعية النجاة لقسم حقوق الإنسان والمواثيق الدولية.
ثم تحدثت الأخصائية النفسية هنادي مسالخي عن أنواع الإيذاء للطفل وعوارض كل نوع والتأثيرات النفسية، ثم عرضت لكيفية التعامل مع الطفل المعنف وسبل الوقاية. ولفتت إلى أن هناك فرق بين تأديب الولد وإيذائه، من هنا ضرورة توعية الأهل والمجتمع على كيفية التعامل مع الطفل لأن قلة الوعي هي السبب الأول لوجود أطفال معنفين، ودعت إلى تعليم الأطفال على حقوقهم وواجباتهم.
وتحدثت الأستاذة مايا الحاج حسن وهي مساعدة اجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية عن برامج الوزارة والخدمات التي تقدمها للأطفال المعنفين. وأكدت على المبادئ الأساسية في العمل مع الأطفال من ضمان السرية وعدم التمييز وغيرها.
وأشارت إلى وجود وحدات خاصة  للتدخل مع الأطفال.
وكانت كلمة لمندوب اتحاد حماية الاحداث في الجنوب والنبطية منيب العاكوم الذي عرّف بالاتحاد وأهدافه ونمط عمله والذي يتمحور حول حماية الأحداث المخالفين للقانون ووقايتهم من الانحراف وإعادة تأهيل الأحداث المنحرفين وتغيير نظرة المجتمع لهم.
ثم تحدثت مديرة مكتب الأحداث في محافظتي الجنوب والنبطية  الأستاذة  حياة حمود عن المسارين القضائي وغير القضائي لحماية الحدث في لبنان وعن مسار التبليغ عند حدوث جرم.
وأشارت أن المندوب الاجتماعي في محكمة الأحداث يتدخل بصفة مراقب لمتابعة الحالة.
كما تحدث  المقدم حسين الأمين من مفرزة صيدا القضائية عن كيفية تعامل قوى الأمن الداخلي مع التبليغ عن حالات العنف ضد الطفل. وأكدّ أن هناك أشخاص مدّربين على التعامل مع هذه الحالات، وعرض لكيفية التأكد من وجود خطر حقيقي والإجراءات العملية على الأرض.
واختتمت الندوة بالإشارة إلى الصعوبات التي تعيق العمل والحلول الممكنة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946522127
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة