صيدا سيتي

بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة الأستاذ غالب غانم حمادي (أبو أيمن) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد مع مخاوف الصيداويين من الظلام... العودة إلى القناديل وبوابير "الكاز" من أين أدخل في الوطن؟... فيدرالية قاتلة ... وعقول بالية... (بقلم المحامي حسن شمس الدين) للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

بيان الجماعة الإسلامية في الذكرى الثانية والثلاثين لشهداء الجماعة وتحرير وصيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 16 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 952 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بيان الجماعة الإسلامية في الذكرى الثانية والثلاثين لشهداء الجماعة وتحرير وصيدا

المصدر/ المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية في الجنوب: 

تمر بنا الذكرى الثانية والثلاثين لتحرير صيدا هذا العام وهي تحمل في طياتها بعض الأمل في عودة الحياة الى مسارها الطبيعي في لبنان وعودة المؤسسات الدستورية واستئناف الحياة السياسية وخاصة بعد انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل الحكومة والاستعداد لإجراء الانتخابات النيابيه ليعود لبنان الذي نحلم به موطناً لأجيالنا.. لبنان دولة المؤسسات والعداله، لبنان العيش الواحد بين جميع أطيافه ومذاهبه وطوائفه، لبنان بلد المواطنة والكفاءة والكرامة التي تجلت بهزيمة العدو الصهيوني وخروجه ذليلاً من لبنان.

وأبناء صيدا يختزنون في وجدانهم تلك الأيام المباركة يوم تحررت مدينتهم في ١٦ شباط 1985 من رجس الاحتلال الصهيوني بفضل الله أولا ثم بجهد وجهاد علماء المدينة ورجالاتها وشبابها الذين تقدموا مسيرة التحرير وقدموا الشهداء والجرحى والمعتقلين.

نتذكر أؤلئك الأبطال في هذه الأيام ليس لمجرد التغنّي بالبطولات وإنما من أجل إيقاظ الهمم وإعادة التذكير باتجاه البوصلة الصحيح بوجه العدو الصهيوني الذي لم ينسى هزيمته العسكرية في صيدا ومن ثم في لبنان عام ٢٠٠٠ فسعى ولا زال يسعى لتأجيج الفتن والنفخ في نارها ليعيش على أشلائنا ودماء أطفالنا ونسائنا.

السادس عشر من شباط كانت مرحلة مفصلية في تاريخ لبنان وصيدا بالتحديد، حيث انطلق أبناؤها ومجاهدوها لاستكمال مسيرة التحرير بالانتقال لمرحلة التطوير والتنمية وبناء المؤسسات لمساعدة والتخفيف عن كاهل المواطنين في تلك الفترة لحين استعادة الدولة دورها الرعائي لمواطنيها فتم بناء المؤسسات الاجتماعية والإغاثية لمساعدة العائلات المنكوبة من هول الاحتلال وجرائمه، كما لرعاية أسر شهداء المدينة وأسراها، وبعد الطائف شارك إخوة الشهداء وأبناؤهم في استكمال مسيرة التنمية والنهوض بالمدينة من خلال المجالس البلدية والتمثيلية المتعاقبة، والمساهمة في استقرارها وأمنها من خلال العمل السياسي المشترك مع كل فعاليات المدينة.

في ذكرى تحرير صيدا، نوجه التحية لشيخ المجاهدين والمعتقلين الشيخ محرم عارفي وإلى القادة المجاهدين جمال الحبال وسليم حجازي واخوانهم في قوات الفجر (الجناح المقاوم في الجماعة الاسلامية) وإلى كل الشرفاء في مدينة صيدا وعلى رأسهم الراحل سماحة المفتي محمد سليم جلال الدين الذي وقف مع رجالات صيدا ليعلن تبنيه للشهداء (جمال الحبال ومحمد علي الشريف ومحمود زهرة) الذين ارتقوا بعد الاشتباك الأكبر والأوسع مع جيش العدو في صيدا عشية 27/12/1983م في القياعة والتي كانت باكورة المواجهات مع الاحتلال والتي فتحت عصر المقاومة المبارك حيث زفت المدينة شهداءها رغم أنف الصهاينة في عرس الشهادة والانتصار.

في مثل هذا اليوم ندعو إلى نبذ الفتن والعمل على تحصين الداخل اللبناني من خلال بناء الدولة القوية العادله وإحقاق المظلوميات وتفعيل كل المؤسسات الدستورية بعيداً عن عقلية تقاسم الحصص لنضمن لأبنائنا وطناً منيعاً في وجه أطماع العدو الصهيوني وكل المتربصين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934371135
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة