صيدا سيتي

أسرار الصحف: مسؤول أمني يرفع تقريراً الى جهات رسمية يُحذّر فيه من خطر إندلاع ثورة الجوع 1000 صيدلية مهدّدة بالإقفال حراك الجنوب: ضد «الثورة المضادّة» Protesters march in Sidon, oppose conflicting demands between groups تحرّك صيدا يعارض مطالب إسقاط سلاح "حزب الله" والمطلب "إسقاط المنظومة السياسية" تظاهرة صيدا: تعدّدت الشعارات و"الحراك" واحد! "صيدا تنتفض" من مصرف لبنان إلى ساحة الثورة (صور وفيديو) النهار متابعة آخر التطورات مع د. عبد الرحمن البزري (شاهد الفيديو) تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية وفد من المديرين شكر "المستقبل - التربية" على دعم وإقرار تعديل القانون 73 جريح نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام المصيلح الزهراني نداء من قيادة القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة تحرك امام مصرف لبنان في صيدا احتجاجا على تردي الأوضاع الإقتصادية بدء تجمع المحتجين في حراك صيدا تنتقض امام مصرف لبنان في صيدا ثلاث إصابات نتيجة حادث سير قرب شركة جبيلي البزري يدعو إلى تلاقي كافة القوى الإصلاحية والثورية على مشروع واحد من أجل لبنان وخير مواطنيه الحريري التقت وفد "رابطة الثانوي" و"المديرين المعنيين بتعديل القانون 73": لتحويل أزمة التعليم الى فرصة لتعزيزه بما يحاكي مستقبل الأجيال بري عرض الاوضاع مع رئيسة لجنة التربية النائب بهية الحريري جدول يبيّن كيفية توزع الإصابات بكورونا اليوم بين المناطق قيادة الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في لبنان تنعي القائد اللبناني العروبي الكبير محسن إبراهيم

المخرجة هالة الحريري ضيفة صالون رولى بتكجي الثقافي - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 12 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 3714 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هالة الحريري: المسرح يعزز القيم ويصقل شخصية الطالب 

المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي- الاعلام: 

بدعوة من" صالون رولى بتكجي الثقافي " حاضرت المخرجة هالة الحريري عن : نشأة المسرح وتوظيفه في العملية التربوية بحضور حشد من المهتمين في الشأن الثقافي والتربوي في قاعة جمعية متخرجي المقاصد في صيدا..
تقدم الحضور السيدة إيمان سعد رئيسة الهيئة النسائية الشعبية والمربية السيدة ناهد سوسان مديرة مدرسة "غلوبال انترناشونال سكول"- كترمايا، الأستاذة الجامعية الدكتورة انتصار الدنان، الروائي الاستاذ عصام الحر، ممثل الاتحاد الدولي للصحافة العربية في لبنان الاستاذ عبد معروف. وفد من زميلات المخرجة الحريري المدرسات في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري.
الأديبة رولى بتكجي رحبت بالحضور " أهلا بكم في هذا اللقاء الثقافي التربوي الفني لنتحدث عن المسرح والقلب يتخضل بالدمع لأن المشهد العام يؤلمنا وهو شديد القتامة فالصدى مازال يرجع لنا صرخة المسرحي الكبير شوشو: آخ يا بلدنا!"
ثم قدمت الأديبة بتكجي المخرجة هالة الحريري " التي جمعت بين الفن المسرحي والتربية إذ لم يمنعها مشوارها الطويل في حقل التربية والتعليم من توظيف ما درسته وحصلته من خبرات في مجال المسرح.. فكانت توليفة رائعة."
المخرجة الحريري استهلت محاضرتها بتقديم عن نشأة المسرح من الحكواتي الى خيال الظل ومسرحة قصة عاشوراء..
وصولا الى رائد المسرح اللبناني مارون النقاش ويعقوب الشدراوي والكبار كمسرح شوشو. 
وقدمت المخرجة الحريري شرحا وافيا عن سبل توظيف المسرح في العملية التربوية وأهميته بالنسبة للمراهقين ودوره في صقل شخصيتهم وابعادهم عن الجنوح والانحراف ومساعدتهم على اخراج مكبوتاتهم والتعبير عن انفسهم.اضافة الى دور المسرح غرس القيم وتسهيل فهم المناهج في مختلف المراحل الدراسية. 
وختمت المخرجة الحريري بدعوة الأهل االى المساعدة في عملية الدمج بين المسرح والتعليم وحضورهم الانشطة اللامنهجية لتشجيع اولادهم.
كما تخلل المحاضرة مداخلات تربوية وتفاعل وأسئلة من الحضور.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932169817
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة