صيدا سيتي

مدرسة البهاء عايدت تلامذتها بالمولد النبوي الشريف - 6 صور وقفة تضامنية مع غزة في ساحة ايليا "روتاري ساحل المتن" نظم حملة توعية حول شلل الأطفال في "مركز قره كوزيان لرعاية الأطفال"- برج حمود - 8 صور سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين واقع الإدارة العامة - مشاكل وحلول مع المهنس إبراهيم نحال في ساحة إيليا - 3 صور البزري تحرّك الأطباء والمستشفيات صرخة في وجه إهمال وتقصير الطبقة السياسية الحاكمة اضراب ووقفة تحذيرية في مستشفى حمود الجامعي تلبية لتوصية نقابتي المستشفيات والأطباء - 27 صورة وزارة المال: مستحقات المستشفيات صرفت وحولت إلى حساباتها في المصارف فرق مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تنجز اصلاح ترويح في سيروب قرب مسجد الأحمد وتؤمن المياه للمشتركين مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اللجنة الشعبية بالتعاون مع المساعدات الشعبية تنظمان ورشة تربوية بوادي الزينة - صورتان أسامة سعد: إختلت الموازين بين أطراف السلطة صيدا تُودّع "شهيد الوطن" علاء أبو فخر بتشييع رمزي إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟

المخرجة هالة الحريري ضيفة صالون رولى بتكجي الثقافي - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 12 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 3502 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هالة الحريري: المسرح يعزز القيم ويصقل شخصية الطالب 

المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي- الاعلام: 

بدعوة من" صالون رولى بتكجي الثقافي " حاضرت المخرجة هالة الحريري عن : نشأة المسرح وتوظيفه في العملية التربوية بحضور حشد من المهتمين في الشأن الثقافي والتربوي في قاعة جمعية متخرجي المقاصد في صيدا..
تقدم الحضور السيدة إيمان سعد رئيسة الهيئة النسائية الشعبية والمربية السيدة ناهد سوسان مديرة مدرسة "غلوبال انترناشونال سكول"- كترمايا، الأستاذة الجامعية الدكتورة انتصار الدنان، الروائي الاستاذ عصام الحر، ممثل الاتحاد الدولي للصحافة العربية في لبنان الاستاذ عبد معروف. وفد من زميلات المخرجة الحريري المدرسات في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري.
الأديبة رولى بتكجي رحبت بالحضور " أهلا بكم في هذا اللقاء الثقافي التربوي الفني لنتحدث عن المسرح والقلب يتخضل بالدمع لأن المشهد العام يؤلمنا وهو شديد القتامة فالصدى مازال يرجع لنا صرخة المسرحي الكبير شوشو: آخ يا بلدنا!"
ثم قدمت الأديبة بتكجي المخرجة هالة الحريري " التي جمعت بين الفن المسرحي والتربية إذ لم يمنعها مشوارها الطويل في حقل التربية والتعليم من توظيف ما درسته وحصلته من خبرات في مجال المسرح.. فكانت توليفة رائعة."
المخرجة الحريري استهلت محاضرتها بتقديم عن نشأة المسرح من الحكواتي الى خيال الظل ومسرحة قصة عاشوراء..
وصولا الى رائد المسرح اللبناني مارون النقاش ويعقوب الشدراوي والكبار كمسرح شوشو. 
وقدمت المخرجة الحريري شرحا وافيا عن سبل توظيف المسرح في العملية التربوية وأهميته بالنسبة للمراهقين ودوره في صقل شخصيتهم وابعادهم عن الجنوح والانحراف ومساعدتهم على اخراج مكبوتاتهم والتعبير عن انفسهم.اضافة الى دور المسرح غرس القيم وتسهيل فهم المناهج في مختلف المراحل الدراسية. 
وختمت المخرجة الحريري بدعوة الأهل االى المساعدة في عملية الدمج بين المسرح والتعليم وحضورهم الانشطة اللامنهجية لتشجيع اولادهم.
كما تخلل المحاضرة مداخلات تربوية وتفاعل وأسئلة من الحضور.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917639591
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة