صيدا سيتي

مشاركة مهمة للبطل "سعد الدين الهبش" في بطولة آسيا في أندونيسيا .. والأنظار تتجه إليه عرض فيلم وثائقي "ثلاث كاميرات مسروقة" في قاعة الشهيد ناجي العلي في مخيم عين الحلوة - 30 صورة الحريري أطلقت التحضيرات لـ"منتدى التعليم والتمكين والقدرات الإبداعية" وأعلنت أن صيدا ستكون اول من يطبق "مشروع الرقم الإلكتروني لكل تلميذ" - 19 صورة دورة العلاج بالموسيقى في التعليم دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 29 في كرة السلة: الرياضي وهوبس الى نصف النهائي - 16 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إضافة فحوصات طبية خاصة بالزواج والتسعيرة الجديدة = 80 ألف ليرة لبنانية فريق الطوارئ في دائرة مياه صيدا في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي يواصل تلبية شكاوى المواطنين واصلاح الاعطال إخماد حريق هشير خلف مدرسة الحسام في الشرحبيل - فيديو + صور جديد مطعم أبو علي الآغا في مجدليون: نفتح يومياً حتى التاسعة مساء ما عدا يوم الجمعة - 10 صور وفاة امرأة صدما في بلدة بخعون الضنية ثلاثة جرحى في حادث سير عند مدخل بلدة شمسطار شو بيعني لكم الرقم 44؟ شاركونا لفرصة ربح وحدة من 44 جائزة بالسحب Nay Residence - where every dimension is well designed هيدا - لألأ ... لا تقوصو فهد البساط: لاعب موهوب وحارس مرمى وله مستقبل واعد اختتام دورة Teaching Phonics - المستوى الأول - 19 صورة أسامة سعد يطالب بإنزال العقوبة القصوى بجزار الخيام، كما يطالب بمحاسبة كل من سهّل دخوله عبر المطار

محمد ضاهر: مباراة القضاء ودور العلماء

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 06 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 821 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ كتب محمد فؤاد ضاهر: 

أن تعلن دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية -في هذه المرحلة الحساسة- عن مباراة في القضاء الشرعي، ويستجيب للإعلان كوكبة من علماء لبنان.. ثم تمضي الدار بهذه المباراة إلى مشارف النهاية.. لهو أمر يدل على إصرار سيد الدار وتصميمه وبصيرته، كما يلفت إلى الشخصية العصامية التي يتحلى بها صاحب السماحة، ويومض إلى حس اﻷمانة والمسؤولية التي يتضلع بها.

جرت مباراة القضاء الشرعي في قاعة اﻹمام النووي بجامعة بيروت اﻹسﻻمية، ما أضفى عليها من رمزية المكان وزنا وموضوعية. بإشراف مجلس القضاء الشرعي اﻷعلى، فأتت مباراة حازمة ﻻ تراخي فيها.

وإن المتأمل في مستوى اﻻمتحانات وآلية طرح السؤاﻻت، يتأكد لديه بما ﻻ يدع مجاﻻ للشك، اتسامها بالنظامية والجدية، ما يمنح القضاء حقه، ويحافظ على موقعه العلمي واﻻجتماعي، ويصون مركزه في المجتمع والوطن... فجاءت مباراة علمية رصينة، ﻻ مجال للتواني فيها.

وقد شكلت لعموم المشاركين تجربة نوعية، زادت من رصيد مسؤولياتهم ثقﻻ تجاه طﻻبهم ورواد مساجدهم وأهل مناطقهم ووطنهم، ما يكون دافعا إلى إعادة النظر في برامجهم الرعوية والتربوية.

كما خلقت صدمة إيجابية كفيلة في أن تكون مبررا يدعو إلى تعديل المناهج التعليمية لدى المعاهد والكليات الشرعية، لجهة إضافة مواد تصقل من شخصية الطالب، وتهبه فرصة في أمل غد منتظر؛ إن على جهة اﻹلزام أو اﻻختيار.

وتبقى دار الفتوى بتوجيهات سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور عبد اللطيف دريان، ومن حوله بطانة الخير، رائدة في ميادين الحضارة والعلم والتربية، وعنوانا على اﻻنفتاح والحوار، ورمزا للعدل والقسط، تنشد الصالح العام، وتحافظ على الثوابت، وترعى الحقوق، وتصون المكتسبات بكل جدارة وشفافية ووضوح.

فإلى مزيد من النجاحات اﻻستراتيجية بمعالم رؤوية مطمئنة لضمان قضاء نزيه وعادل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911165739
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة