صيدا سيتي

دعوة لحضور حفل تكريم فضيلة الشيخ المربي عثمان حبلي رحمه الله وتوقيع كتاب عن سيرته من إعداد ولده الشيخ عبد الرحمن حبلي إنترنت سرعة عالية مع سهولة تركيب وبدون خط تليفون وإشتراك شهرين مجاناً مُضاد الـH1N1 «يعود» إلى السوق اليوم اعتراضات صيداوية على إقرار الموازنة ولا حركة في ساحة "الثورة" خليل المتبولي: ضاق اللبنانيون ذرعًا!.. مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في المؤتمر الصحفي المخصص لعرض الموقف من جلسة مجلس النواب المخصصة لموازنة 2020 الرعاية تستضيف الصحافي علي الأمين للحديث حول آفاق الإنتفاضة في واقع لبنان المأزوم الاعفاء من رسوم تسوية المخالفات على عقارات اللبنانيين داخل المخيمات ورسوم الانتقال مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 مصدر قيادي في تيار المستقبل يعلق مشاركة كتلة المستقبل في الجلسة المخصصة لمناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب تقرير مفصل عن الصادرات الصناعية واستيرادات المعدات الصناعية خلال ت1 عام 2019 مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري طقس الثلاثاء مع الأم.. نيران الشوق لا يطفئها لقاء عابر!.. (بقلم تمام محمد قطيش) للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً

محمد ضاهر: مباراة القضاء ودور العلماء

أقلام صيداوية - الإثنين 06 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 870 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ كتب محمد فؤاد ضاهر: 

أن تعلن دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية -في هذه المرحلة الحساسة- عن مباراة في القضاء الشرعي، ويستجيب للإعلان كوكبة من علماء لبنان.. ثم تمضي الدار بهذه المباراة إلى مشارف النهاية.. لهو أمر يدل على إصرار سيد الدار وتصميمه وبصيرته، كما يلفت إلى الشخصية العصامية التي يتحلى بها صاحب السماحة، ويومض إلى حس اﻷمانة والمسؤولية التي يتضلع بها.

جرت مباراة القضاء الشرعي في قاعة اﻹمام النووي بجامعة بيروت اﻹسﻻمية، ما أضفى عليها من رمزية المكان وزنا وموضوعية. بإشراف مجلس القضاء الشرعي اﻷعلى، فأتت مباراة حازمة ﻻ تراخي فيها.

وإن المتأمل في مستوى اﻻمتحانات وآلية طرح السؤاﻻت، يتأكد لديه بما ﻻ يدع مجاﻻ للشك، اتسامها بالنظامية والجدية، ما يمنح القضاء حقه، ويحافظ على موقعه العلمي واﻻجتماعي، ويصون مركزه في المجتمع والوطن... فجاءت مباراة علمية رصينة، ﻻ مجال للتواني فيها.

وقد شكلت لعموم المشاركين تجربة نوعية، زادت من رصيد مسؤولياتهم ثقﻻ تجاه طﻻبهم ورواد مساجدهم وأهل مناطقهم ووطنهم، ما يكون دافعا إلى إعادة النظر في برامجهم الرعوية والتربوية.

كما خلقت صدمة إيجابية كفيلة في أن تكون مبررا يدعو إلى تعديل المناهج التعليمية لدى المعاهد والكليات الشرعية، لجهة إضافة مواد تصقل من شخصية الطالب، وتهبه فرصة في أمل غد منتظر؛ إن على جهة اﻹلزام أو اﻻختيار.

وتبقى دار الفتوى بتوجيهات سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور عبد اللطيف دريان، ومن حوله بطانة الخير، رائدة في ميادين الحضارة والعلم والتربية، وعنوانا على اﻻنفتاح والحوار، ورمزا للعدل والقسط، تنشد الصالح العام، وتحافظ على الثوابت، وترعى الحقوق، وتصون المكتسبات بكل جدارة وشفافية ووضوح.

فإلى مزيد من النجاحات اﻻستراتيجية بمعالم رؤوية مطمئنة لضمان قضاء نزيه وعادل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923099604
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة