وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"انترأكت - صيدا" قدم فراشاً لمسني دار الراحة لعائلة مار الياس - عبرا - 8 صور لا للعنف الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي - صورتان شاهد تجمع كياك صيدا يمضي نهار الأحد 20-01-2019 على زيرة صيدا ويتمتعون بحرارة الشمس الرائعة - 14 صورة - + فيديو عدد 2 اقترب من الشريط الحدودي.. وهذا ما حصل! انتشار "جنوني" لمكالمات الاحتيال.. هكذا تتفادونهاَ! العثور على شاب مغمساً بدمائه عند أوتوستراد عدلون بعد ضربه قتيل صدما في الشويفات مسلح أطلق النار على عسكريين أثناء محاولة توقيفه مراد سفيرا للنوايا الحسنة في العالم جريحان نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق القاسمية صيدا 3 جرحى بحادث سير على اوتوستراد صيدا صور عند مفرق ارزي حقيقة فيديو مطاردة عناصر فوج حرس مدينة بيروت لاحد ماسحي الأحذية - 4 صور تظاهرة شعبية حاشدة في بيروت تحت شعار إلى الشارع من أجل الانقاذ - 28 صورة مشاهد من افتتاح صالة المحترف: مهارات الموزاييك، في مركز التنمية والحوار في مجدليون - 21 صورة + فيديو أهلاً وسهلاً بك في غذاء المواساة الخيري السنوي بالفيديو .. لقاء مع د. سعيد مكاوي ـ رئيس جمعية رعاية اليتيم في صيدا بالفيديو .. مهرجان ذكرى شهداء الجماعة الإسلامية في نادي فوربي الرياضي جمعية بقسطا تحط رحالها في مدرسة صيدا الرسمية الإبتدائية للبنات (الرشدية) - 18 صورة توقيع كتاب "الكلام في موضع الصمت" للكاتبة البرجاوية رنا ترو في برجا - 22 صورة للبيع شقة طابق ثالث على طريق عام الشرحبيل بعد الظريف ماركت
مكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonna
4B Academy Ballet

سرية إطفاء صيدا.. مشكلات وحقوق متراكمة بحاجة إلى إخماد

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 02 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1284 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مجموعة من سرية إطفاء صيدا: 

مدينة صيدا هي العاصمة الثالثة في لبنان والتي يسكنها والأحياء الملاصقة لها نحو ثلاثمائة ألف نسمة، يخدمهم جهاز إطفاء بعديد 15 اطفائي و٦ سائقين.
منذ عام 1963 اقر قانون ونظام سرية الاطفاء الذي حدد عديده ب 36 بين ضابط ورتباء وعناصر اطفائيين وسائقين، وبعد مرور اكثر من 50 عام وبدلا من زيادة العديد لتوسع نطاق الخدمة والعمل تضائل العدد بسبب التقاعد او الوفاة، والعديد الموجود حاليا هو من تم توظيفه عام 2009 على عهد رئيس البلدية السابق د.عبد الرحمن البزري.

الوضع الراهن:
لا يوجد قائد مركز للسرية منذ عام 2013 بعد استقالة الرقيب اول يوسف الهندي، ويوجد اداري واحد يتولى مسؤولية جداول الحضور والاشراف على تعبئة بونات البنزين وتقديم الطلبات الى البلدية.
يوجد اربع سيارات اطفاء بحاجة الى صيانة كاملة وللاسف دائما هناك سيارتين او سيارة صالحة للعمل من اصل ٤ سيارات مع نقص شديد بمعدات السيارات.

حقوق الاطفائيين:
الالبسة والعتاد الخاص بالاطفائيين:
ينص القانون والنظام باعطاء البسة شتوية وصيفية وعتاد كل سنة، ايضا وينص النظام بالعقوبة لمن لا يرتدي البدلة اثناء الخدمة.
العناصر منذ سنة 2009 لم يستلموا الا مرتين البسة وعتاد.
ويوجد نص قانوني ان لم يعطوا البسة باعطائهم مبلغا من المال لشراء هذه الالبسة والعتاد. (للاسف لا البسة ولا مال لشرائه)

الترقية:
عناصر السرية محرومون من الترقية التي اعطاهم ايها القانون ونص لهم النظام بها ومنذ تثبيت العناصر الى الان لم يحصل احد على الترقية مع العلم ان الاطفائيين في بيروت وطرابلس يحصلون على الترقية.

بدل 60% من اساس الراتب او ضمائم حربية:
اقرت بلدية بيروت لاطفائييها بدل 60% وهي تشمل الحجز والطوارئ والمنامة وبدل الاحاد والاعياد والساعات الاضافية.بقيمة (81) مليون في السنة.
اما بلدية طرابلس تحتسب لاطفائييها ضمام حربية.
وعناصر سرية اطفاء صيدا محرومون من هذه الحقوق والامتيازات.

تواصل مع الفعاليات:

وقد تواصل عناصر السرية مع نواب وفعاليات صيدا لايجاد حلول لهذه المشكلات فقد اقر النائب فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري بهذه الحقوق ولكن بحجة لا يوجد مال كاف في البلدية، وأما د. عبد الرحمن البزري ود. أسامة سعد ود. بسام حمود قالوا انهم سيحاولون متابعة الموضوع ولكن شيئا لم يحصل.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890938665
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي