صيدا سيتي

صيدا: نقل حالة تعاني أعراضاً مشابهة لـ"الكورونا" الى مستشفى رفيق الحريري إخماد حريق منزل صلاح حجازي في بناية الجمال بالقرب من مستشفى حمود الجامعي
  • صحة جعجع: الحقيقة الكاملة South Lebanon takes coronavirus precautions "ثورة الجياع" مسيرة غضب في صيدا... ولقاء بين "الحريري" و"الجماعة" يطوي "القطيعة" New ways to cook eggs لماذا اكتسب نظام الكيتو هذه السمعة السيئة؟ "ماستر كارد" تعتزم إضافة 1500 وظيفة في أيرلندا في السنوات الـ 5 القادمة تصفيات اسيا: غزارة الثلاثيات تمنح لبنان فوزاً سهلاً على البحرين سفينة التنقيب عن النفط تصل المياه الإقليمية الثلاثاء مهمة صعبة بانتظارها.. من هي السفيرة الأميركية الجديدة في بيروت؟ إختتام دورة لغة الجسد وتعابير الوجه "قوة التأثير والإقناع" مع المدرب إبراهيم الحريري بلدية صيدا عممت برنامج اللقاء الطارىء غدا حول تداعيات فيروس الكورونا وسبل الوقاية منه نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ سراي صيدا تتأهب ضد "الكورونا" بعبوات تعقيم! حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي

    سرية إطفاء صيدا.. مشكلات وحقوق متراكمة بحاجة إلى إخماد

    مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 02 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1388 ]
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    المصدر/ مجموعة من سرية إطفاء صيدا: 

    مدينة صيدا هي العاصمة الثالثة في لبنان والتي يسكنها والأحياء الملاصقة لها نحو ثلاثمائة ألف نسمة، يخدمهم جهاز إطفاء بعديد 15 اطفائي و٦ سائقين.
    منذ عام 1963 اقر قانون ونظام سرية الاطفاء الذي حدد عديده ب 36 بين ضابط ورتباء وعناصر اطفائيين وسائقين، وبعد مرور اكثر من 50 عام وبدلا من زيادة العديد لتوسع نطاق الخدمة والعمل تضائل العدد بسبب التقاعد او الوفاة، والعديد الموجود حاليا هو من تم توظيفه عام 2009 على عهد رئيس البلدية السابق د.عبد الرحمن البزري.

    الوضع الراهن:
    لا يوجد قائد مركز للسرية منذ عام 2013 بعد استقالة الرقيب اول يوسف الهندي، ويوجد اداري واحد يتولى مسؤولية جداول الحضور والاشراف على تعبئة بونات البنزين وتقديم الطلبات الى البلدية.
    يوجد اربع سيارات اطفاء بحاجة الى صيانة كاملة وللاسف دائما هناك سيارتين او سيارة صالحة للعمل من اصل ٤ سيارات مع نقص شديد بمعدات السيارات.

    حقوق الاطفائيين:
    الالبسة والعتاد الخاص بالاطفائيين:
    ينص القانون والنظام باعطاء البسة شتوية وصيفية وعتاد كل سنة، ايضا وينص النظام بالعقوبة لمن لا يرتدي البدلة اثناء الخدمة.
    العناصر منذ سنة 2009 لم يستلموا الا مرتين البسة وعتاد.
    ويوجد نص قانوني ان لم يعطوا البسة باعطائهم مبلغا من المال لشراء هذه الالبسة والعتاد. (للاسف لا البسة ولا مال لشرائه)

    الترقية:
    عناصر السرية محرومون من الترقية التي اعطاهم ايها القانون ونص لهم النظام بها ومنذ تثبيت العناصر الى الان لم يحصل احد على الترقية مع العلم ان الاطفائيين في بيروت وطرابلس يحصلون على الترقية.

    بدل 60% من اساس الراتب او ضمائم حربية:
    اقرت بلدية بيروت لاطفائييها بدل 60% وهي تشمل الحجز والطوارئ والمنامة وبدل الاحاد والاعياد والساعات الاضافية.بقيمة (81) مليون في السنة.
    اما بلدية طرابلس تحتسب لاطفائييها ضمام حربية.
    وعناصر سرية اطفاء صيدا محرومون من هذه الحقوق والامتيازات.

    تواصل مع الفعاليات:

    وقد تواصل عناصر السرية مع نواب وفعاليات صيدا لايجاد حلول لهذه المشكلات فقد اقر النائب فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري بهذه الحقوق ولكن بحجة لا يوجد مال كاف في البلدية، وأما د. عبد الرحمن البزري ود. أسامة سعد ود. بسام حمود قالوا انهم سيحاولون متابعة الموضوع ولكن شيئا لم يحصل.


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 924942555
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة