صيدا سيتي

جديد Siro's Cosmetics في عبرا: Professional Nails Master & More للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 74 صورة للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية - 27 صورة إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار مدرسة صيدا هاي سكول تعلن عن استقبال طلبات التسجيل للتلامذة الجدد للعام الدراسي 2019-2020 Welcome Kids to Summer Camp at ALPHABETICA in Saida - Sharhabil ألا يستدعي قيام الجمهورية إلغاء المناصفة؟ المصارف تفرض عمولات على السحب النقدي العسكريون غير صامتين: المتقاعدون يدافعون عن حقوقنا! ملاحظات على هامش «انتفاضة العسكريين» ‘Ramadan in Saida’: Uniqueness of time and place بعد الحملة الأمريكية على هواوي … هل حان دور DJI قبل ماترميها ... إزاى تحولى ساعتك القديمة لقطعة إكسسوارات جديدة فيديو مرعب.. اصطاد تمساحاً بيديه! للبيع في مزاد.. حاسوب كبّد العالم 95 مليار دولار نساء يخطفن رجل أعمال في فندق فاخر! للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 25 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من اتحاد بلديات صيدا الزهراني - صورتان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينعي المناضلة حميدة عثمان أبناء الرعاية على مائدة جمعية صيدا القيم الرمضانية - 12 صورة

سرية إطفاء صيدا.. مشكلات وحقوق متراكمة بحاجة إلى إخماد

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 02 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1336 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مجموعة من سرية إطفاء صيدا: 

مدينة صيدا هي العاصمة الثالثة في لبنان والتي يسكنها والأحياء الملاصقة لها نحو ثلاثمائة ألف نسمة، يخدمهم جهاز إطفاء بعديد 15 اطفائي و٦ سائقين.
منذ عام 1963 اقر قانون ونظام سرية الاطفاء الذي حدد عديده ب 36 بين ضابط ورتباء وعناصر اطفائيين وسائقين، وبعد مرور اكثر من 50 عام وبدلا من زيادة العديد لتوسع نطاق الخدمة والعمل تضائل العدد بسبب التقاعد او الوفاة، والعديد الموجود حاليا هو من تم توظيفه عام 2009 على عهد رئيس البلدية السابق د.عبد الرحمن البزري.

الوضع الراهن:
لا يوجد قائد مركز للسرية منذ عام 2013 بعد استقالة الرقيب اول يوسف الهندي، ويوجد اداري واحد يتولى مسؤولية جداول الحضور والاشراف على تعبئة بونات البنزين وتقديم الطلبات الى البلدية.
يوجد اربع سيارات اطفاء بحاجة الى صيانة كاملة وللاسف دائما هناك سيارتين او سيارة صالحة للعمل من اصل ٤ سيارات مع نقص شديد بمعدات السيارات.

حقوق الاطفائيين:
الالبسة والعتاد الخاص بالاطفائيين:
ينص القانون والنظام باعطاء البسة شتوية وصيفية وعتاد كل سنة، ايضا وينص النظام بالعقوبة لمن لا يرتدي البدلة اثناء الخدمة.
العناصر منذ سنة 2009 لم يستلموا الا مرتين البسة وعتاد.
ويوجد نص قانوني ان لم يعطوا البسة باعطائهم مبلغا من المال لشراء هذه الالبسة والعتاد. (للاسف لا البسة ولا مال لشرائه)

الترقية:
عناصر السرية محرومون من الترقية التي اعطاهم ايها القانون ونص لهم النظام بها ومنذ تثبيت العناصر الى الان لم يحصل احد على الترقية مع العلم ان الاطفائيين في بيروت وطرابلس يحصلون على الترقية.

بدل 60% من اساس الراتب او ضمائم حربية:
اقرت بلدية بيروت لاطفائييها بدل 60% وهي تشمل الحجز والطوارئ والمنامة وبدل الاحاد والاعياد والساعات الاضافية.بقيمة (81) مليون في السنة.
اما بلدية طرابلس تحتسب لاطفائييها ضمام حربية.
وعناصر سرية اطفاء صيدا محرومون من هذه الحقوق والامتيازات.

تواصل مع الفعاليات:

وقد تواصل عناصر السرية مع نواب وفعاليات صيدا لايجاد حلول لهذه المشكلات فقد اقر النائب فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري بهذه الحقوق ولكن بحجة لا يوجد مال كاف في البلدية، وأما د. عبد الرحمن البزري ود. أسامة سعد ود. بسام حمود قالوا انهم سيحاولون متابعة الموضوع ولكن شيئا لم يحصل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900180433
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة