صيدا سيتي

سلامة يطمئن المواطنين: يمكن استبدال العملة المختومة بعلم فلسطين من مصرف لبنان مصلحة الليطاني: منع ابحار زوارق السياحة والنزهة في بحيرة القرعون الا بترخيص قيومجيان: مرفأ الجية نموذجي وقليلة المرافئ بلبنان التي تتمتع بمواصفاته رئيسة دائرة جبل لبنان بوزارة العمل: الفلسطينيون لا يعرفون ان حصولهم على اجازات عمل يحمي حقوقهم منيمنة: وزير العمل مستعد لحل مشكلة حصول الفلسطيني على اجازة عمل وقفة احتجاجية لعشرات الفلسطينيين أمام بلدية صيدا رفضا لقرار وزير العمل هيئة العمل الفلسطيني واللجان الشعبية: استمرار الاضراب حتى تراجع وزارة العمل مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بحث مع وفد من فعاليات صيدا خطط ومشاريع المؤسسة تضامن صيداوي مع الشعب الفلسطيني: الهوية الزرقاء.. بنصف ثمن الاشياء الرئيس السنيورة حضر مهرجان "Rock The Castle" أمام قلعة صيدا البحرية - 43 صورة موظفو الادارة العامة في محافظة الجنوب التزموا بالإضراب - 4 صور مسيرة نسائية في عين الحلوة: من حقنا العيش بكرامة - 9 صور المفتي عسيران التقى تجمع المؤسسات الأهلية: حرية العمل والتملك حق مشروع للشعب الفلسطيني في لبنان - 7 صور الشاعرة فوزية بدوي العبدالله أقامت مولداً نبوياً شريفاً في فيلا مجدليون - 33 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات "رشة سمسم" ينفي التسريب الصوتي المسيء ويعلن مواقفه الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني مؤسسات الرعاية تستنكر القرارات الجائرة بحق الاخوة الفلسطينيين فيديو: مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في جلسة مناقشة موازنة 2019 مجلس النواب المفتي دريان يستقبل وفدا من "الجمعية اللبنانية للعلوم والأبحاث" برئاسة الدكتور صلاح الدين سليم ارقه دان والأستاذ حسين حمادة

سرية إطفاء صيدا.. مشكلات وحقوق متراكمة بحاجة إلى إخماد

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 02 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1350 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مجموعة من سرية إطفاء صيدا: 

مدينة صيدا هي العاصمة الثالثة في لبنان والتي يسكنها والأحياء الملاصقة لها نحو ثلاثمائة ألف نسمة، يخدمهم جهاز إطفاء بعديد 15 اطفائي و٦ سائقين.
منذ عام 1963 اقر قانون ونظام سرية الاطفاء الذي حدد عديده ب 36 بين ضابط ورتباء وعناصر اطفائيين وسائقين، وبعد مرور اكثر من 50 عام وبدلا من زيادة العديد لتوسع نطاق الخدمة والعمل تضائل العدد بسبب التقاعد او الوفاة، والعديد الموجود حاليا هو من تم توظيفه عام 2009 على عهد رئيس البلدية السابق د.عبد الرحمن البزري.

الوضع الراهن:
لا يوجد قائد مركز للسرية منذ عام 2013 بعد استقالة الرقيب اول يوسف الهندي، ويوجد اداري واحد يتولى مسؤولية جداول الحضور والاشراف على تعبئة بونات البنزين وتقديم الطلبات الى البلدية.
يوجد اربع سيارات اطفاء بحاجة الى صيانة كاملة وللاسف دائما هناك سيارتين او سيارة صالحة للعمل من اصل ٤ سيارات مع نقص شديد بمعدات السيارات.

حقوق الاطفائيين:
الالبسة والعتاد الخاص بالاطفائيين:
ينص القانون والنظام باعطاء البسة شتوية وصيفية وعتاد كل سنة، ايضا وينص النظام بالعقوبة لمن لا يرتدي البدلة اثناء الخدمة.
العناصر منذ سنة 2009 لم يستلموا الا مرتين البسة وعتاد.
ويوجد نص قانوني ان لم يعطوا البسة باعطائهم مبلغا من المال لشراء هذه الالبسة والعتاد. (للاسف لا البسة ولا مال لشرائه)

الترقية:
عناصر السرية محرومون من الترقية التي اعطاهم ايها القانون ونص لهم النظام بها ومنذ تثبيت العناصر الى الان لم يحصل احد على الترقية مع العلم ان الاطفائيين في بيروت وطرابلس يحصلون على الترقية.

بدل 60% من اساس الراتب او ضمائم حربية:
اقرت بلدية بيروت لاطفائييها بدل 60% وهي تشمل الحجز والطوارئ والمنامة وبدل الاحاد والاعياد والساعات الاضافية.بقيمة (81) مليون في السنة.
اما بلدية طرابلس تحتسب لاطفائييها ضمام حربية.
وعناصر سرية اطفاء صيدا محرومون من هذه الحقوق والامتيازات.

تواصل مع الفعاليات:

وقد تواصل عناصر السرية مع نواب وفعاليات صيدا لايجاد حلول لهذه المشكلات فقد اقر النائب فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري بهذه الحقوق ولكن بحجة لا يوجد مال كاف في البلدية، وأما د. عبد الرحمن البزري ود. أسامة سعد ود. بسام حمود قالوا انهم سيحاولون متابعة الموضوع ولكن شيئا لم يحصل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904870484
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة