صيدا سيتي

الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق البزري يُحذّر من إرتفاع منسوب الخطاب الطائفي - المذهبي ويدعو قوى الانتفاضة والإصلاح لتحركٍ موحد الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ عطاف محمد العقاد في ذمة الله اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق

رقم قياسي في المسافرين إلى 10.4 مليونا بنمو 14.4% و31.6 مليون درهم - 3 صور

متفرقات صيدا سيتي - الأربعاء 01 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1169 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ TRACCS LEBANON: 

اعلنت فلاي دبي عن نتائجها المالية للعام المالي الماضي 2016  حتى 31 ديسمبر والتي حقتت فيها ارباحا صافية بلغت 31.6 مليون درهم  (  8.6 مليون دولار )  ونمت ايرادات الناقلة بنسبة 2.4 % لتصل الى 5 مليار درهم  ( 1.37 مليار دولار ) . ورغم النمو الكبير في اعداد المسافرين في النصف الثاني من العام الا ان الضغوط على العائدات ادى الى تراجع النمو في  الايرادات وعكس استمرار العوامل السلبية التي سادت خلال النصف الاول من العام .

وقال سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس ادارة فلاي دبي :" هذه النتائج تظهر تحقيق فلاي دبي للربحية للسنة الخامسة على التوالي . في عام 2012 وهي سنتنا التشغيلية الثالثة نقلنا 5.1 مليون مسافر، هذا العام نقلت فلاي دبي 10.4  مليون مسافر ما يعني ان الناقلة مستمرة في تغيير مفاهيم السفر سواء كان للاعمال او الترفيه في مختلف انحاء المنطقة . الموقع الجغرافي لدولة الامارات وترسيخ سمعتها  كمركز عالمي للسياحة والاعمال  عزز الحاجة الى مزيد من  الربط  الجوي"  .

 وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي للشركة تعليقا على هذه النتائج :" خلال العامين الماضيين حققنا نموا مركبا في اعداد المسافرين بلغ 52 % فيما يتعلق بعائدات المسافر لكل كيلو متر. نحن مستمرون في اكتساب ولاء عملائنا من المسافرين عبر شبكة وجهاتنا الذين لمسوا المزايا التي توفرها خدمات الربط الجوي المباشر وما نقدمه من خدمات على الطائرة .

واكد الغيث ان ثبات اسعار النفط عند مستوياتها المنخفضة وجهود الشركة لضبط النفقات ادى الى تحسن بنسبة 16 %  فيما يتعلق بتكلفة المقعد لكل كيلو متر خلال العامين الماضيين  رغم تحديات الاسعار والبيئية التشغيلية التي سادت خلال هذه الفترة.  

 النفقات والايرادات                                   

تحسن الايرادات بنسبة 21.1  بالمائة  قبل احتساب الضرائب والرسوم مقارنة مع العام المالي الذي سبقه والتي وصلت الى 20.5%  

السيولة والنقد : تتمتع الشركة بمعدلات سيولة جيدة والتي حافظت على مستوياتها القوية وبلغت 2.3 مليار درهم وتشمل المدفوعات المسبقة  للطائرات المستلمة والطائرات المستقبلية .

نفقات الوقود: شكلت نفقات الوقود 25 %  من اجمالي النفقات التشتغيلية مقارنة مع 30.6 بالمائة في العام المالي الذي سبقه ، مع انخفاض اسعار الوقود والتحوط المعتاد والذي مثل  21 % من اجمالي الوقود في العام 2016 .  

العائدات الاضافية :تسهم هذه العائدات ب 13.8 % من اجمالي عائدات الشركة. وتشمل عادة رسوم الحقائب والشحن ومبيعات الطائرة . وتراجعت هذه العائدات بنسبة 15.1 % مقارنة مع العام الذي سبقه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931319696
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة