صيدا سيتي

الكوكايين البصري مع الدكتور محمد عبد الجواد في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا يد القدر كانت أقوى... "أم خليل" ضحية غير مباشرة لحرائق لبنان .. قصدت صيدا حلاً لمشاكلها فلاقت حتفها شهيب أصدر قرارا بتنظيم العمل في المدارس والثانويات الرسمية وتسجيل التلامذة غير اللبنانيين بعد الظهر حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: اقفال واحد و41 ضبطا و17 انذارا اشكال فردي في تعمير عين الحلوة تطور الى تضارب بالايدي فادي جريصاتي نادم على تولّي وزارة البيئة وكيف ردّ على عدم استقالته؟ الملّاح مُصاباً: «طلع الشعر على لساننا» النار تهجّر ساحل الشوف: الدولة تخلّت عنّا حزب الله إستقبل وفدا من حركة فلسطين حرة - صورتان المزيد من الوفود والشخصيات تزور أسامة سعد مستنكرة التعرض له من قبل قوى الأمن الداخلي‎ - صورتان وقفة تضامنية مع عائلة بسام اسكندر في كفرفالوس - صورتان برعاية رئيس الحكومة ممثلا بالوزير أبو فاعور وتنظيم " Group IFP " بالتعاون مع " YMN Group " افتتاح المعرض الدولي الأول للتغليف والتعبئة والطباعة والورق "4P East Med " والحريري زارت المعرض ونوهت بتميزه – 8 صور المطران حداد يدعو لكشف مصير المخطوف اسكندر توقيف 4 أشخاص تسببوا بنشوب حرائق الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض

رقم قياسي في المسافرين إلى 10.4 مليونا بنمو 14.4% و31.6 مليون درهم - 3 صور

متفرقات صيدا سيتي - الأربعاء 01 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1121 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ TRACCS LEBANON: 

اعلنت فلاي دبي عن نتائجها المالية للعام المالي الماضي 2016  حتى 31 ديسمبر والتي حقتت فيها ارباحا صافية بلغت 31.6 مليون درهم  (  8.6 مليون دولار )  ونمت ايرادات الناقلة بنسبة 2.4 % لتصل الى 5 مليار درهم  ( 1.37 مليار دولار ) . ورغم النمو الكبير في اعداد المسافرين في النصف الثاني من العام الا ان الضغوط على العائدات ادى الى تراجع النمو في  الايرادات وعكس استمرار العوامل السلبية التي سادت خلال النصف الاول من العام .

وقال سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس ادارة فلاي دبي :" هذه النتائج تظهر تحقيق فلاي دبي للربحية للسنة الخامسة على التوالي . في عام 2012 وهي سنتنا التشغيلية الثالثة نقلنا 5.1 مليون مسافر، هذا العام نقلت فلاي دبي 10.4  مليون مسافر ما يعني ان الناقلة مستمرة في تغيير مفاهيم السفر سواء كان للاعمال او الترفيه في مختلف انحاء المنطقة . الموقع الجغرافي لدولة الامارات وترسيخ سمعتها  كمركز عالمي للسياحة والاعمال  عزز الحاجة الى مزيد من  الربط  الجوي"  .

 وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي للشركة تعليقا على هذه النتائج :" خلال العامين الماضيين حققنا نموا مركبا في اعداد المسافرين بلغ 52 % فيما يتعلق بعائدات المسافر لكل كيلو متر. نحن مستمرون في اكتساب ولاء عملائنا من المسافرين عبر شبكة وجهاتنا الذين لمسوا المزايا التي توفرها خدمات الربط الجوي المباشر وما نقدمه من خدمات على الطائرة .

واكد الغيث ان ثبات اسعار النفط عند مستوياتها المنخفضة وجهود الشركة لضبط النفقات ادى الى تحسن بنسبة 16 %  فيما يتعلق بتكلفة المقعد لكل كيلو متر خلال العامين الماضيين  رغم تحديات الاسعار والبيئية التشغيلية التي سادت خلال هذه الفترة.  

 النفقات والايرادات                                   

تحسن الايرادات بنسبة 21.1  بالمائة  قبل احتساب الضرائب والرسوم مقارنة مع العام المالي الذي سبقه والتي وصلت الى 20.5%  

السيولة والنقد : تتمتع الشركة بمعدلات سيولة جيدة والتي حافظت على مستوياتها القوية وبلغت 2.3 مليار درهم وتشمل المدفوعات المسبقة  للطائرات المستلمة والطائرات المستقبلية .

نفقات الوقود: شكلت نفقات الوقود 25 %  من اجمالي النفقات التشتغيلية مقارنة مع 30.6 بالمائة في العام المالي الذي سبقه ، مع انخفاض اسعار الوقود والتحوط المعتاد والذي مثل  21 % من اجمالي الوقود في العام 2016 .  

العائدات الاضافية :تسهم هذه العائدات ب 13.8 % من اجمالي عائدات الشركة. وتشمل عادة رسوم الحقائب والشحن ومبيعات الطائرة . وتراجعت هذه العائدات بنسبة 15.1 % مقارنة مع العام الذي سبقه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915092721
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة