صيدا سيتي

تامر تفقد مرفأ صيدا وجال على فاعلياتها: بتنشيطه مع مرفأ صور سيلعبان دورا استراتيجيا ولا نريد منافسة بين المرافىء بل تكاملها الشهاب في يوم التغذية العالمي! وزارة الطاقـة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر تشرين الاول 2020 بهية الحريري تتابع مع مدير عام النقل بالتكليف احمد تامر موضوع استكمال منشآت مرفأ صيدا الجديد وتشغيله السفير تشاكل والسعودي ودغمان إستقبلوا الدفعة الأولى من الممرضات والممرضين في المستشفى التركي بصيدا الرعاية تهنئ اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بذكرى المولد النبوي الشريف دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط البزري يستقبل وفدا من إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان السفير تشاكيل تفقد المستشفى التركي في صيدا والتسليم في 15/11 مواقف هامة للدكتور عبد الرحمن البزري في لقاء بلدية صيدا الصحي بعنوان: حاربوا كورونا وعيشوا حياتكم تيار الفجر ينعي الشيخ إبراهيم غنيم السعودي إستقبل تامر في بلدية صيدا في مستهل زيارته للمدينة والبحث تناول مرفأ الصيادين وإستكمال المرفأ الجديد الجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) براز حيواني في اللحوم... و98% منها «غير مطابقة» المدير العام للنقل البري والبحري بدأ جولة في صيدا د. ميشال موسى يلتقي تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا المولات "تصفّر" والمستهلكون "يصفّرون" من ارتفاع الأسعار بين الشيخ خليل الصيفي والشيخ ابراهيم غنيم رحمهما الله تعالى الشيخ ابراهيم غنيم (رحمه الله) كما عرفته

هذه هي تفاصيل الإجتماع بين الرئيس الحريري والقوى الفلسطينية في لبنان

فلسطينيات - الثلاثاء 24 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 805 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم محمد دهشة - منتدى الاعلاميين الفلسطينيين: 

عقد لقاء بين قيادة الفصائل الوطنية الفلسطينية في لبنان، ورئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، حيث قدم وفد الفصائل التهنئة له على توليه منصب رئيس الحكومة، ونجاح أعمال مؤتمر تيار المستقبل، وعلى العملية النوعية التي قامت بها الاجهزة الأمنية اللبنانية والتي ادت إلى إحباط العملية الإرهابية،التي كان أحد الإرهابيين ينوي تنفيذها في شارع الحمرا في بيروت.

واعتبر وفد الفصائل الفلسطينية، ان تسارع بعض الوسائل الاعلامية اللبنانية لإقحام العنصر الفلسطيني في هذه العملية الإرهابية محاولة خبيثة لزرع بذور الفتننة بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني، ومسعى مفضوح  ومكشوف للتحريض على المخيمات الفلسطينية في لبنان وتشويه صورتها الكفاحية التي رسمتها بدماء أبنائها في مسيرة النضال الطويلة التي خاضتها ومازالت ضد الاحتلال الصهيوني من أجل تحقيق الاهداف الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني المتمثلة بالعودة وتقرير المصير وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

استعرض وفد الفصائل الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية المزرية التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، بسبب حرمانهم من الحقوق المدينة الاجتماعية وحق العمل،وبسبب التقليص المتواصل لخدمات وتقديمات وكالة الاونروا،والتي طالت مختلف الجوانب الحياتية والمعيشية،في كافة المجالات،الصحية والتعليمية والاغاثية وغيرها، معبرا عن أمله في أن تنتهي هذه المأساة التي يعشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، في عهد الرئيسين الجديدين، رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري خاصة وأن الساحة اللبنانية تشهد تقارب ملحوظ بين الاخوة اللبنانيين.

وتمنى وفد الفصائل الفلسطينية على الرئيس الحريري بمعالجة البطاقة الخاصة باللاجئين الفلسطينيين الصادرة عن الدولة اللبنانية،بحيث يشملها التحديث الذي طرأ على جوازات السفر، لأن في ذلك مصلحة أمنية مشتركة للجانبين الفلسطيني واللبناني،خاصة وأن البطاقة الحالية متخلفة جدا، ويسهُل على أي شخص تزورها والتخفي خلفها.

وطرح وفد الفصائل أيضاً جملة من القضايا المتعلقة بالاحتياجات الانسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان للمعالجة وأبرزها: إعمار مخيم نهر البارد،قضايا الفلسطينيين النازحين من مخيمات سوريا إلى لبنان، مرضى السرطان والكلى، وقضية العائلات الفلسطينية التي تسكن أطراف مخيم الشبريحا في منطقة صور، والتي وجهت لها إخطارات بالإخلاء.

بدوره رحب الرئيس الحريري،  بوفد الفصائل الفلسطينية وعبر عن ارتياحه لوحدة الموقف والعمل بين مختلف الفصائل الوطنية الفلسطينية، مؤكدا على أن هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتقنا جميعاً فلسطينيين ولبنانيين لمواجهة الاستهدافات التي نتعرض لها وتتعرض لها المنطقة برمتها أيضا، قائلا "نحن ندرك بأن هناك محاولات غير برئية من قبل أولئك الذين يحاولون الدخول إلى المخيمات الفلسطينية، لأخذها إلى الموقع الذي يرفضه الفلسطينيون وأن هناك أيضاً من يسعى دائماً إلى تشويه الصورة الحضارية للإسلام، ولكن ليس أمامكم وأمامنا سوى مواجهتها والتصدي لها.

واعتبر الرئيس الحريري التوافق الفلسطيني الفلسطيني يحصن الساحة الفلسطينية، وأن التوافق اللبناني اللبناني يحصن الساحة اللبنانية، وأن التوافق اللبناني الفلسطيني يُحصن الساحتين والمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين،خاصة وأننا وأياكم ملتزمين بمصلحة لبنان وفلسطين وليس لنا خيار أخر، مؤكدا بأن على الدولة اللبنانية مسؤولية،وهي توفير نوع من الراحة للاجئين الفلسطينيين وتحسين معيشتهم الانسانية، قائلا "أننا نسعى لتحقيق ذلك بهدوء مستفيدين من التقارب والتوافق الداخلي اللبناني - اللبناني.

وفيما يتعلق بمخيم نهر البارد،اكد الرئيس سعد الحريري بأنه سيبذل كل الجهود من اجل حشد التمويل اللازم لإعادة إعمار مخيم نهر البارد،وأن هذه القضية ستكون من الأولويات".

وبالنسبة للبطاقة الشخصية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين الصادرة عن الدولة اللبنانية، أكد الرئيس الحريري بأنه سيتابع هذه القضية مع الجهات اللبنانية المختصة، وحول القضايا الاخرى التي طرحت، ستتابع جميعها باهتمام.

وبعد اللقاء، قال أبو العردات: "تشرفنا بلقاء دولة الرئيس الحريري وكانت هناك عدة عناوين بحثناها تتعلق بأوضاع شعبنا الفلسطيني في المخيمات. وقد قدمنا لدولته التهنئة على هذا التوافق القائم في لبنان، والذي أدى إلى الانتخابات في رئاسة الجمهورية وتشكيل مجلس الوزراء، ونأمل أن تستكمل هذه العملية بإجراء الانتخابات البرلمانية، كما قدمنا الشكر للبنان، رئيسا وحكومة وبرلمانا، على استضافته لأعمال اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني والتي تكللت بالنجاح عبر البيان الذي تلاه رئيس المجلس الوطني وبرعاية لبنانية من دولة الرئيس نبيه بري والحكومة اللبنانية".

وهنأ أبو العردات، لبنان الشقيق على نجاحه في القبض على منفذ محاولة العملية الإرهابية الإجرامية، معتبراً  أن نجاح الأجهزة الأمنية والعسكرية والتنسيق فيما بينها يشكل صمام أمان في وجه الإرهاب المتنقل والمتمادي، مشيرا إلى "بعض وسائل الإعلام التي تحاول دائما زج العامل الفلسطيني عبر توجيه اتهامات للفلسطينيين أو زج المخيمات في هذه العمليات الإرهابية".

بينما أكد ممثل حركة  "حماس" في لبنان، علي بركة، أن اللقاء مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري كان إيجابياً ومثمراً، مشيراً إلى أنه جرى بحث العلاقات اللبنانية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، بكل جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والأمنية، قائلا إن الفصائل الفلسطينية شددت على دعمها لوحدة لبنان وأمنه واستقراره، وحرصها على تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942879624
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة