صيدا سيتي

المزيد من الوفود والشخصيات تزور أسامة سعد مستنكرة التعرض له من قبل قوى الأمن الداخلي‎ - صورتان وقفة تضامنية مع عائلة بسام اسكندر في كفرفالوس - صورتان برعاية رئيس الحكومة ممثلا بالوزير أبو فاعور وتنظيم " Group IFP " بالتعاون مع " YMN Group " افتتاح المعرض الدولي الأول للتغليف والتعبئة والطباعة والورق "4P East Med " والحريري زارت المعرض ونوهت بتميزه – 8 صور المطران حداد يدعو لكشف مصير المخطوف اسكندر توقيف 4 أشخاص تسببوا بنشوب حرائق الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تلبي نداء الاستغاثة للمتضررين بفعل الحرائق - 8 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا‎ - صورتان ضبط مخالفة بحق مؤسسات تستخدم عمالا أجانب بلا إجازات في البداوي كركي أوضح ملابسات ما أثير على مواقع التواصل: للتثبت من صحة المعلومات ومصداقيتها قبل نشرها توقيف لبناني من أصحاب السوابق في النبعة الطقس غدا غائم مع انخفاض بالحرارة وأمطار متفرقة توقف الفانات عن نقل الركاب على طريق الشويفات خلدة إستقرار سعر البنزين وانخفاض الديزل اويل وارتفاع قارورة الغاز تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان

فجّرا نفسيهما بعد مواجهة مع قوّات الأمن السعوديّة

متفرقات صيدا سيتي - الأحد 22 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 604 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رويترز:
ذكر موقع إخباري سعودي، أن شخصَيْن يُشتبه في أنّهما متشدّدان، فجّرا نفسيهما في مواجهة مع قوّات الأمن في مدينة جدّة السعوديّة، اليوم السبت.
وأضاف موقع صحيفة "سبق" الإلكترونيّة، أنّ قوّات الأمن حاصرت منزلاً في جدة وتبادلت إطلاق النار مع الرجلَيْن اللذَيْن فجّرا نفسيهما.
ولاحقاً، أعلنت وزارة الداخليّة السعوديّة، أن انتحاريَّيْن فجّرا نفسيهما بحزامين ناسفين، بعد تبادل لإطلاق النار مع قوّات الأمن السعوديّة في مدينة جدة، العاصمة الإقتصاديّة للمملكة، مؤكّدةً توقيف شخص ثالث.
ونقلت وكالة الأنباء الرسميّة، عن المتحدّث الأمني لوزارة الداخليّة قوله، إنّ "الجهات الأمنيّة باشرت مداهمة وكرَيْن ارهابيَّيْن لخليّة إرهابيّة بشكل متزامن".
وأضاف أن "الأوّل في حيّ الحرازات في محافظة جدة، وهو عبارة عن استراحة، اتّخذها عناصر الإجرام مأوى لهم ومعملاً لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجّرة".
وتابع: "بادر من فيها وهما شخصان بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن... وحينما يأسا من القدرة على الإفلات من قبضة رجال الأمن، أقدما على تفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة، ما أدّى إلى تطاير أشلائهما وانفجار المعمل"
وأوضح المتحدّث أن "الوكر الثاني، كان عبارة عن شقّة سكنيّة في حيّ النسيم في محافظة جدّة، تواجد فيها شخص ثالث يرتبط بمجموعة الاستراحة".
وأكّد "القبض عليه قبل أن يتمكّن من المقاومة ويُدعى حسام بن صالح بن سمران الجهني، وهو سعودي وقبض بمعيّته على امرأة تدعى فاطمة رمضان بالوشي علي مراد (باكستانيّة الجنسيّة)، يدّعي المذكور أنّها زوجته".
وأشار إلى "ضبط سلاح رشّاش وحقيبة مشركة وأجهزة هاتف جوّال في حالة تشريك غير مكتملة".
ونفّذ تنظيم "داعش" سلسلة تفجيرات وإطلاق رصاص في السعوديّة، منذ منتصف عام 2014، أسفرت عن سقوط العديد من القتلى، معظمهم من الأقليّة الشيعيّة في المملكة وقوّات الأمن.
وفي العام الماضي، قُتِلَ انتحاري وأُصيب شخصان في انفجار قرب القنصليّة الأميركيّة في جدة، وكان ذلك أوّل تفجير يستهدف الأجانب في المملكة منذ سنوات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915059330
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة