صيدا سيتي

شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إضافة فحوصات طبية خاصة بالزواج والتسعيرة الجديدة = 80 ألف ليرة لبنانية فريق الطوارئ في دائرة مياه صيدا في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي يواصل تلبية شكاوى المواطنين واصلاح الاعطال إخماد حريق هشير خلف مدرسة الحسام في الشرحبيل - فيديو + صور جديد مطعم أبو علي الآغا في مجدليون: نفتح يومياً حتى التاسعة مساء ما عدا يوم الجمعة - 10 صور وفاة امرأة صدما في بلدة بخعون الضنية ثلاثة جرحى في حادث سير عند مدخل بلدة شمسطار شو بيعني لكم الرقم 44؟ شاركونا لفرصة ربح وحدة من 44 جائزة بالسحب Nay Residence - where every dimension is well designed هيدا - لألأ ... لا تقوصو فهد البساط: لاعب موهوب وحارس مرمى وله مستقبل واعد اختتام دورة Teaching Phonics - المستوى الأول - 19 صورة أسامة سعد يطالب بإنزال العقوبة القصوى بجزار الخيام، كما يطالب بمحاسبة كل من سهّل دخوله عبر المطار للبيع شقة مطلة طابق ثاني مساحة 210 متر مربع مع سند أخضر في عبرا حي التلة البيضاء - 31 صورة مواد غذائيّة منتهية الصلاحيّة تُباع بتعاونية في الجنوب! - 3 صور اللواء دخل الله يستقبل ناظم اليوسف في بيروت صيدا تحتضن لقاء العهد والانصار في كاس السوبر ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية ومجلس الأهل فيها احتفلا بتخريج طلابها - 46 صورة

إنتكاسة أمنية جديدة في عين الحلوة.. 6 جرحى والأونروا تدعو إلى حماية الموظفين - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 17 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 2096 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم محمد دهشة - جريدة البلد: 

طوقت القوى الفلسطينية توترا امنيا محدودا في مخيم عين الحلوة، سقط خلاله ستة جرحى اصابة احدهم خطرة، حين اندلع اشتباك مسلح بين عناصر من "القوة الامنية الفلسطينية المشتركة" وعدد من ابناء حي "المنشية" على خلفية تركيب كاميرات مراقبة في محيط مكتب مستحدث لها، في اشارة الى "الامن الهش" القابل للانتكاسة عند اي حدث في غياب المعالجة الجذرية.

فقد انتكس الوضع الامني في عين الحلوة بشكل محدود، حين وقع اشتباك مسلح بين عناصر من "القوة الامنية الفلسطينية المشتركة" في لبنان بأمرة اللواء منير المقدح، وعدد من ابناء حي "المنشية" على خلفية تركيب كاميرات مراقبة في محيط مكتب مستحدث لها، ادى الى سقوط ستة جرحى ثلاثة من عناصر القوة الأمنية هم (خليل. و) و(محمد.و) و(عادل.س)، وثلاثة مدنيين ابرزهم ايهاب مقدح نجل امين سر اللجان الشعبية الفلسطينية عبد مقدح والطفل (هادي.ع) والفتى (خالد.خ) اللذين اصيبا عن طريق الخطأ ونقل اربعة من الجرحى الى مستشفى النداء الانساني داخل المخيم، بينما نقل الجريحان المقدح وسرية الى مستشفى الراعي في صيدا لدقة اصابتهما.

وفيما شهد المخيم حالة استنفار ليلا، عملت "اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا" وبالتواصل مع القوى الاسلامية على تطويق ذيول الحادث الذي سبقه بيوم القاء قنبلة على مقربة من المكان نفسه، فيما ساد نهارا حالة من الرعب بعد سماع دوي، تبين انه مفرقعه قرب مدرسة "بيسان"، حيث عاش الطلاب حالة من القلق قبل ان يتم معرفة ما جرى.

بالمقابل، دعت نائب مدير عام وكالة "الاونروا" في لبنان السيدة غوين، القوى والفصائل الفلسطينية في عين الحلوة الى حماية الموظفين والعاملين في الوكالة وعائلاتهم وجميع المدنيين الموجودين داخل المخيم، في اعقاب الاشتباك الذي وقع امس وادى الى سقوط ستة جرحى بينهم احد موظفي "الاونروا".

ووجهت غوين، رسالة الى الموظفين والعاملين في وكالة "الاونروا" قال فيها "مساء امس، تجددت الاشتباكات في مخيم عين الحلوة حيث اصيب ستة اشخاص من جراء اطلاق النار، واحد منهم صبي يبلغ من العمر 15 عاما، وكان من بين الجرحى ايضا صديقنا وزميلنا ايهاب المقدح التي تعتبر حالته مستقرة بالرغم من حالته الحرجة، اثر تلقيه اعيرة نارية في الرأس والبطن وهو ما زال يتلقى العلاج ووفقا للتقارير الواردة من المخيم، كان هناك الكثير من اطلاق النار في المنطقة، عندما اصيب ايهاب ولم يكن هو المستهدف، انا اعرف ان كل افكارنا هي مع أسر الجرحى الذين اصيبوا مساء امس ونحن جميعا نتمنى لايهاب الشفاء التام والسريع.

 وقالت هذا تذكير جدي لنا جميعا، انه اذا كانت هناك انفجارات او اطلاق نار من المحلي حولنا، لا بد ان نبقى جميعا في الداخل بأمان، ان المجتمع وموظفينا في عين الحلوة ايضا قد تعرضوا لعنف مستمر على مدى الاسابيع الماضية، ويجب علينا ان نضمن انه حتى اذا استمرت هذه الاشتباكات، يجب ان نبذل كل الجهود لحماية موظفينا وعائلاتهم وجميع المدنيين الموجودين داخل المخيم.

زيارة تفقدية            

سياسيا، في زيارة هي المرة الاولى لامين عام فصيل فلسطيني رفيع المستوى منذ سنوات طويلة، تفقد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الامين العام لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" الدكتور واصل ابو يوسف، مخيم عين الحلوة، حيث وضع اكليلا من الورد على النصب التذكاري للشهداء في مقبرة المخيم، قبل ان يلتقي ضباط وكادر "الجبهة" في مقر "الامانة العامة" في "جبل الحليب"، بمشاركة نائبه ناظم اليوسف وعضو المكتب السياسي صلاح اليوسف واعضاء قيادة لبنان.

المحطة الاولى لزيارة للامين العام الدكتور ابو يوسف، كانت في مقبرة عين الحلوة القديمة في درب السيم، حيث أدت ثلة من "قوات الامن الوطني الفلسطيني" التحية العسكرية له، قبل ان يضع إكليلا من الورد على اضرحة "شهداء الثورة الفلسطينية"، ثم يجول في شوارع وأزقة المخيم سيرا على الأقدام، واطلع على معاناة وهموم أبنائه، مستمعا إلى بعضهم عن واقعهم وتطلعاتهم وسط ترحيب بهذه الزيارة.

وفي مقر "الامانة العامة" للجبهة، اقيم لقاء رحب فيه عضو المكتب السياسي صلاح اليوسف بالامين العام الدكتور ابو يوسف، معتبرا ان هذه الزيارة تحمل رسالة اهتمام من الداخل الفلسطيني بمخيمات الشتات وباننا جسد واحد، ومن اعلى راس هرم في الجبهة باننا حريصون على عين الحلوة وامنه واستقراره كرمز لقضية اللاجئين وحق العودة.

بدوره أعرب الدكتور ابو يوسف، عن فخره بزيارة مخيم عين الحلوة الذي يعتبر عاصمة الشتات الفلسطيني وخاصة في هذه الظروف السياسية والامنية الدقيقة حيث يتعرض لمخطط مشبوه من اجل النيل من استقراره ورمزيته، داعيا كافة القوى الى تحمل مسؤولياتها كاملة في افشال هذا المخطط وفرض الامن قائلا "لا شيء ممكن أن يمنعنا من التواصل مع كافة ابناء شعبنا في مخيم عين الحلوة أو في أي منطقة بالعالم، فنحن من هذا الشعب المناضل الصابر، ولن نبخل في تقديم الغالي والنفيس في سبيل تأمين الأمن والأمان لشعبنا والعمل ليلا نهارا في سبيل تحقيق حقنا بالعودة إلى فلسطين وتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جولة سياسية

وكان الدكتور ابو يوسف على رأس وفد من "قيادة الجبهة"، قد جال على القوى الصيداوية، والتقى النائب بهية الحريري، الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد، الدكتور عبد الرحمن البزري، نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، منوها بدورها وبمواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني، آملا ان تنجح الفصائل الفلسطينية مجتمعة في ان تحذو حذو لبنان بتشكيل حكومة وحدة وطنية وانهاء الانقسام الفلسطيني مستفيدين من تجربة الرئيس سعد الدين الحريري وباتخاذ موقف شجاع، مؤكدا حرص القوى الفلسطينية على أمن المخيمات وعدم الاساءة الى الاستقرار الوطني اللبناني.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911144228
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة