" Maison D’Art " بإشراف فاطمة سامي ومشاركة ناشطات عربيات نظم حفلا ترفيهياً لأمهات ومسني دار السلام لمناسبة عيد الأم - 28 صورة " إبحار صحة وفرح " حفل ترفيهي من "إبحاراتنا" لألف طفل في عيدهم - 17 صورة احذر من استخدام الهاتف قبل النوم! حريق داخل محل لبيع الملابس المستعملة في النبعة واخلاء السكان - 6 صور موقف "نبيل" جديد لفتى البيضة! «سمسار قضائي» أمام القاضية: «أنا كنت فكّ مشنوق» موجة صرف جديدة في «سبينيس»؟ وفاة الطفل حبيقة: حالة من كلّ 10 آلاف شركات التأمين...«كارتل» يقوى بلا حسيب أو رقيب بالفيديو: ماهر عفيف الرشيدي (هوم ديزاين) ضيف برنامج حكاية تاجر بالصور.. فقدت السيطرة على سيارتها فاستقرت في أحد المحلات ريم حمزة ابنة بعاصير - الشوف .. رحلت باكراً Kids Day Party On Saturday 23, 2019 @ STAR Venue المكتب الاعلامي لوزير الصحة يوضح سبب موت الطفلين ميلانيا الحاج ومارفن حبيقة ​مطلوب شيف شرقي / غربي مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات لمطعم في صور أرملة مسنة ترعى حفيدها اليتيم... هل من كفيل؟ الإعلامي علي مرتضى في الجامعة اللبنانية الدولية بصيدا: تيك كيير يا بيبي- 24 صورة مطلوب معلم غريل لمطعم في صيدا المحكمة العسكرية استكملت محاكمة المتهم بقتل الرائد عباس جمعة مقتل امرأة سورية صدما على طريق صريفا

بعض المهن في صيدا - 12 صورة

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 09 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 3964 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ المربية حليمة الأوسطة: 

بعض المهن في بلدنا :: هناك الكثير من المهن في صيدا راحة الحلقوم واول من ادخلها الى لبنان ابراهيم النقوزي سنة 1880 وكان يعمل في المطبخ التركي في اسطنبول وتابع مهنته ابنه عبد الرزاق النقوزي وابناؤه يتابعون المهنة الآن والمهنة الله يبارك فيها ويقول المثل : اموال جدي تزول واعمال يدي تدوم ..!!!! والغرمتي والاسود والزيباوي .... صناعة الملبن ...آل الظريف الحاج يونس الظريف وعثمان الظريف وابناؤهم يتابعون وحسن طلب وابنه يتابع........... تحميص النقولات حجازي ونقوزي وظريف والقرص...صناعة الاحذية ابو احمد عجرم وآخر من آل الاخرس ....والالبان والاجبان المجدوب وابو طه اليمن والاخضر والمكاري وصناعة الطحينة والحلاوة على انواعها اما تجارة البناء وقد بدأت بالسبعينات مع مصطفى الدندشلي وابو زاهر وشماع وقوام واللمام واليوم تزايد العدد مثل جهاد ابو سيدو والفرماوي والعكاوي والافندي والصلح والنقوزي والزعتري وحشيشو بناء جميل ومرتب اضفى جمالا على المدينة.

اما صيد الاسماك فقد نجحت لاننا ابناء البحر وجيران البحر فلا بد من السباحة والصيد ....جدي كان صيادا واخذ مهنته عمي حسن الحاراتي الاوسطة وبرع فيها وبديع والسكافي والرز سعد الدين الرز عليه رحمة الله كان يتحفنا بافضل انواع السمك الغزال والقجج انتياس واللقز والجربيدي والسردين واخوه ايضا والترياقي وحبلي ورنو.
اما المهن الحديدية والسيارات في المدينة الصناعية فهي ورشة كاملة مكتملة وكل محل اختصاصه مختلف عن الآخر ابناء  الصباغ عليهم رحمة الله كان الجميع يقصدهم لصدقهم ومهارتهم والآن قريبهم محمد يتابع العمل بمهارة ومحمد ووليد الحريري حدادة وبويا وابو محمود السوسي كهرباء سيارات وخيزران وعفارة وغيرهم الكثيرون والجديد اليوم التحول عالكومبيوتر.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895154791
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة