صيدا سيتي

بيان صادر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان جمعية مصارف لبنان:أبواب المصارف مقفلة يوم غد الخميس اعتصام امام مصرف لبنان في صيدا وفد سويدي من مناضلي الثورة الفلسطينية يزور مخيّم عين الحلوة - 41 صورة الجماعة الاسلامية تلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 6 صور اساتذة وطلاب من شرق صيدا وجوارها شاركوا في الاعتصام في ساحة ايليا صيدا لن تتراجع ..."باقون في الساحة إلى آخر نفس" لعدم قطع الخطوط الهاتفية الأرضية عن المشتركين الذين لم يستطيعوا دفع فواتيرهم اختتام دورة البرمجة اللغوية العصبية - المستوى الأول تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات! فرق الاسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية قامت بإسعاف ١٠ حالات ميدانياً أمس الثلاثاء توافد المتظاهرين الى ساحة ايليا في صيدا واقفال المحال التجارية في المدينة تقدير موقف حول تداعيات مزاعم الفساد على "الأونروا" والسيناريوهات المحتملة والدور المطلوب الجيش يعيد فتح طريق صيدا البحري.. من سينيق الى الأولي - صورتان إخماد حريق أشجار زيتون قرب مدرسة الافق في البرامية - 4 صور ما تحتاجون معرفته عن استقالة الحريري.. إليكم السيناريو المتوقع الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صيدا الرئيسي مجموعات المحتجين قطعوا الطرقات في صيدا الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك" الأساتذة والطلاب يفرضون وقف التدريس

وفاة الرئيس الايراني الاسبق هاشمي رفسنجاني

متفرقات صيدا سيتي - الأحد 08 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 567 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وفاة الرئيس الايراني الاسبق هاشمي رفسنجاني

أعلنت وكالة الانباء الايرانية "ايرنا" وفاة رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران أحد كبار مؤسسي الجمهورية الاسلامية علي أكبر هاشمي رفسنجاني، اثر اصابته بنوبة قلبية، نقل على اثرها إلى أحد مستشفيات طهران أمس، وتوفي بنتيجتها اليوم.

والراحل من مواليد 25 آب 1934، في قرية بهرمان إحدى ضواحي مدينة رفسنجان بمحافظة كرمان جنوب شرقي إيران، في عائلة ثرية. تلقى تعليمه الديني بداية في مدرسة محلية، ثم في حوزة قم على يد علماء كبار، مثل: حسين البروجردي، الخميني، شهاب الدين المرعشي النجفي، ومحمد حسين الطباطبائي.
في عهد الشاه، كانت لرفسنجاني نشاطات سياسية معارضة. وبدأ نشاطه السياسي بشكل جاد منذ 1961، وأصبح من أنصار الامام الخميني المقربين. ثم تولي إدارة القوى المؤيدة للخميني في إيران. اعتقل من قبل ال"سافاك" بسبب نشاطه السياسي 7 مرات وقضى خلالها 4 سنوات و5 أشهر في السجن.

وبعد انتصار الثورة الإيرانية وقيام الجمهورية الاسلامية الإيرانية، تولى منصب رئيس البرلمان لولايتين بين عامي 1980 و1989. وعينه الخميني في آخر أعوام الحرب العراقية- الإيرانية التي انتهت عام 1988، قائما بأعمال قائدالقوات المسلحة.

ثم تولى رفسنجاني الرئاسة الايرانية لولايتين أيضا من 3 آب 1989 إلى 2 آب 1997.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915683045
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة