صيدا سيتي

مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه مبارك للنائب أسامة سعد والسيدة إيمان سعد أول حفيد لهما "أسامة معروف سعد" وقفة ومسيرة في صيدا احتجاجا على الغلاء مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد قائدا عاما لجمعية الكشاف العربي في لبنان البزري: المجلس النيابي أثبت عدم جدارته في مواجهة قضايا الناس وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني صيدا: ألوان حياة .. تختصرها كمامة! اعتصام لأصحاب وسائقي الشاحنات والجبالات على أوتوستراد الزهراني (صور) النهار روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة هكذا يراكم «كارتيل المدارس» أرباحه غير المشروعة! دولار التحاويل النقدية.. هل من تغيير؟ ‏ اللجنة الوزارية لسد بسري: «تضليل» وعودة إلى المربع الأول! شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي تحذير من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان (الشرق الأوسط) وكلاء شركات الاسمنت بالجنوب:منع استخراج مواد أولية من المقالع سيؤدي للإقفال وقفة تضامنية لمحتجين بصيدا مع محتجي بيروت وقطع الطريق عند تقاطع ايليا

وفاة الرئيس الايراني الاسبق هاشمي رفسنجاني

متفرقات صيدا سيتي - الأحد 08 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 602 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وفاة الرئيس الايراني الاسبق هاشمي رفسنجاني

أعلنت وكالة الانباء الايرانية "ايرنا" وفاة رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران أحد كبار مؤسسي الجمهورية الاسلامية علي أكبر هاشمي رفسنجاني، اثر اصابته بنوبة قلبية، نقل على اثرها إلى أحد مستشفيات طهران أمس، وتوفي بنتيجتها اليوم.

والراحل من مواليد 25 آب 1934، في قرية بهرمان إحدى ضواحي مدينة رفسنجان بمحافظة كرمان جنوب شرقي إيران، في عائلة ثرية. تلقى تعليمه الديني بداية في مدرسة محلية، ثم في حوزة قم على يد علماء كبار، مثل: حسين البروجردي، الخميني، شهاب الدين المرعشي النجفي، ومحمد حسين الطباطبائي.
في عهد الشاه، كانت لرفسنجاني نشاطات سياسية معارضة. وبدأ نشاطه السياسي بشكل جاد منذ 1961، وأصبح من أنصار الامام الخميني المقربين. ثم تولي إدارة القوى المؤيدة للخميني في إيران. اعتقل من قبل ال"سافاك" بسبب نشاطه السياسي 7 مرات وقضى خلالها 4 سنوات و5 أشهر في السجن.

وبعد انتصار الثورة الإيرانية وقيام الجمهورية الاسلامية الإيرانية، تولى منصب رئيس البرلمان لولايتين بين عامي 1980 و1989. وعينه الخميني في آخر أعوام الحرب العراقية- الإيرانية التي انتهت عام 1988، قائما بأعمال قائدالقوات المسلحة.

ثم تولى رفسنجاني الرئاسة الايرانية لولايتين أيضا من 3 آب 1989 إلى 2 آب 1997.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931706181
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة