Invitation to Amal Dhainy's Defense to her MA thesis مدرسة صيدون الوطنية في قلب الحدث الرياضي الكبير ماراثون صيدا الدولي الثاني 2019 - 10 صور مريم الهبش تتألق في بطولة البحر الأبيض المتوسط في إيطاليا - صورتان للبيع شقق سكنية جاهزة للسكن في مشروع ملاك السكني - طريق مغدوشة / مطلة على البحر - 9 صور الشيخ جمال شبيب استقبل وفدًا من جمعيّة المشاريع الخيرية الإسلامية حسابات مغلوطة وهدر في الأموال: هذا واقع صندوق الضمان! جريح في حادث إصطدام رانج بالحاجز الإسمنتي على أوتوستراد الشماع - صورتان دائرة صيدا في تيار المستقبل - الجنوب احتفلت بعيد الأم بحضور الحريري - 47 صورة يوسف النقيب: لا عجز لدى المقاصد بل هناك احتياطي ومداخيل من مشاريعها الجديدة - 19 صورة حديقة المطاعم المتنقلة في صيدا.. ابتكار ينعش المدينة مصلحة الأبحاث: منخفض جوي من مساء الخميس لغاية 2 نيسان الحريري خضع لقسطرة القلب في باريس ووضع دعامة وحاله مستقرة قداس لمناسبة عيد البشارة في درب السيم وفد مكتب اللاجئين في حماس زار مستشفى الراعي في صيدا لعرض التعاون المشترك رئيس بلدية طير دبا ادعى على شخص بتخديره وسلبه وتصويره للابتزاز الأكاديمية الدولية لبناء القدرات تختتم دورة المسرح العلاجي - 10 صور جمعية النور الإسلامية .. ملتقى كيف أحمي أسرتي - صورتان المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى "تضامن" تحذر من خطورة ممارسات الاحتلال العقابية بحق الأسرى وتدعو إلى مساندتهم أسامة سعد يزور نقابة الصيادين مهنئاً بالمجلس الجديد: نطالب الدولة بإعطاء الصيادين الرعاية الصحية والضمانات الاجتماعية - 10 صور إعلان هام للطلاب والباحثين

صيدا والشهاب في أبراج الفلك ٢٠١٧

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الأحد 08 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 3272 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ ‎منح شهاب: 

هلَّ (التنجيم) علم، وحسابات فلكية، تُؤخذ من أوضاع فلكية للنظام الشمسي؟ حيث يتقرَّب الانسان منها ليعرف طالعه الفلكي منذ ساعة ولادته فيحفظ في طيَّاته تطورات حياته ما يتهيأ له من أسباب النجاح أو دواعي الخيبة والفشل.
الفلكيون يخبرون عن طالع الشخص وما سوف يعرض له في حياته من الحظوظ والأقدار باستخراج ذلك من حساباتهم الفلكية المأخوذة من أوضاع الكواكب التي كانت سابحة في تلك الساعة في الفضاء، والقرار أن التأثير الكوكبي الأول يطبع المولود بطابعه عند ولادته، فالكواكب التي كانت في طالع سيَّارتها حين ولادته، تشع عليه بموجبات جيّدة، فان لساعة الولادة أهمية كبرى في الحسابات الفلكية للزايراجات الشخصية. فلكيون آخرون يقولون أن الحياة الاجتماعية تتأثر بالحياة الكوكبية، ويمتد هذا التأثير الى الفرد، بحيث تبقى الحياة الفردية منقادة للحركات النجمية.
تبقى بيوت (التنجيم) فإنها تنقسم الى (12) بيتاً على عدد البروج التي هي منازل الشمس؛ وكل بيت يختص بناحية من الحياة، و بما أن السنة تقّسّم أيضاً الى اثني عشر قسماً وكل منها يتكون من ثلاثين يوماً تقريباً، فان كل قسم يقع تحت سيطرة برج معين من الأبراج الإثني عشر المعروفة وهي (الجوزاء، الأسد، الميزان، القوس، الدلو، الثور، السرطان، الحمل، العذراء، العقرب، الجدي، الحوت) كما قسّم الفلكيون كل قسم من الأقسام الاثني عشر ثلاثة أقسام كل منها يخضع لجاذبية أحد الكواكب السبعة (المريخ، المشتري، الشمس، الزهرة، عطارد، القمر، زُحل)؛ فان لكل ساعة في ساعات اليوم من أيام الأسبوع كوكباً يسود فيها لأن الأرض تدور حول نفسها دورة واحدة في كل 24 ساعة فتتعرض أجزاء الأرض الى التأثير الكوكبي الذي يتركب من مجموعة هذه الكواكب، ويكون لأحد هذه الكواكب السبعة كذلك تأثير أقوى من تأثير الباقي بالنظر الى قربه من الأرض ساعة دورانها وهذا ما نشير اليه بكوكب الساعة. فلكيون كثيرون وضعوا علامات لمعرفة هذا الكوكب آنذاك من كل يوم من أيام الأسبوع، ومعرفة كوكب ساعة مولد الانسان وتأثيره على حياته. 
هذا ومع بداية العام الجديد ٢٠١٧ تبين للفلكيين طالع معظم الصيداويين 99% أنهم تحت برج (الصفاء) وهذا البرج ليس جديداً علينا نحن اللبنانيين لما نراه في صيدا من صفاء! وقد باهت فيها أنوار الكواكب بنورها ونوَّارها، وتنافحت بنوافح المسك أنوارها، وأَلَّذ ما تمتعت بصفاها: أبراج النواظر، فهي شَرَكُ العقول الفلكية وقيد الخواطر.


دلالات : منح شهاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895466035
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة