صيدا سيتي

أسرار الصحف: تعاني معظم البلديات من إفلاس مالي وعمليات صرف الموظفين وعناصر الشرطة البلدية مستمرة مذكرة بإقفال جميع المدارس بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف مسيرة غضب بمخيم عين الحلوة استنكارا للرسوم المسيئة للنبي محمد الحريري ترعى الخميس بحضور أيوب مؤتمر"التعليم عن بعد والتعليم المدمج" في كلية الآداب - الفرع الخامس في صيدا صندوق الزكاة - صيدا يشكر جمعية "أجيالنا": مستمرون بالعطاء لمحات من حياة الشيخ المربي إبراهيم غنيم رحمه الله تعالى نادي scuba bubble للغوص في صيدا ينظم رحلة غوص الى جزيرة رمكين الشيخ العلامة ابراهيم غنيم في ذمة الله مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي يهنىء بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف تحديد مواعيد امتحانات الكولوكيوم للعام 2020 المفتي الشيخ سليم سوسان في رسالة المولد الشريف: التطاول على الرسول محمد (ص) فعل حقد وجهل وكراهية وعند الرد عليه يقولون انه التطرف والارهاب! ​المركز التربوي نشر فيديو حول أخلاقيات استخدام المتعلمين للانترنت أسامة سعد في مداخلة اذاعية: الحكومة التي يجري تشكيلها تهدف الى اعادة ترتيب السلطة بطريقة مجملة، وهي لا تستجيب لتحديات المرحلة راحة الحلقوم حلوى المولد بلا منازع في صيدا وغلاء الاسعار لم يفقدها وهجها مبارك للأستاذ الدكتور خالد ممدوح الكردي نيله الدرجة العلمية "أستاذ دكتور" من الجامعة اللبنانية بهية الحريري تستمع الى شجون ومطالب القطاع الاستشفائي في صيدا عيسى إبراهيم الفران في ذمة الله خميس رشيد حلاق في ذمة الله الحاجة شهناز عبد الرحمن عزام (أم العبد) في ذمة الله الحاج علي فضل فاعور في ذمة الله

توقيع كتاب نقش الجرح للكاتب هيثم أبو الغزلان.. بحضور لبناني وفلسطيني حاشد - 45 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 03 كانون ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1330 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ منتدى الاعلاميين الفلسطينيين: 

بحضور لبناني وفلسطيني، وقّع الكاتب هيثم أبو الغزلان، كتابه الجديد "نقش الجرح"، بدعوة من "الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين"، و"منتدى الاعلاميين الفلسطينيين" في لبنان – قلم، و"سهرة النورس الثقافية"، وذلك في احتفال حاشد حضره: الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، نائب رئيس المكتب السياسي لـ "الجماعة الإسلامية" في لبنان الدكتور بسام حمود، مسؤول قطاع "حزب الله" في منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر، ممثل سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور المستشار الثقافي في السفارة ماهر مشيعل، وفد من "حركة الجهاد الإسلامي" في فلسطين، برئاسة مسؤول العلاقات السياسية، الحاج شكيب العينا، والقيادي الشيخ علي أبو شاهين، وممثلون عن جمعيات ومؤسسات أهلية، وعدد من المهتمين والكتاب والصحفيين والشعراء، وعائلة الكاتب.

عبد العال               

وألقى الكاتب والروائي والفنان التشكيلي عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مروان عبد العال، كلمة هنّأ فيها بالمولود الجديد كتاب "نقش الجرح"، ووصف الكتاب بأنه "مقطوعات موسيقية في سمفونية الجرح، ومحاكاة نموذجية صادقة في نصوص شديدة الكثافة والدلالة والنزعة الروحية الغامضة، ومعالجة بعض أوجاعنا بأسلوب إنساني نادر وهمسات روحية فذة في نصوص أو تقاسيم على وتر رواية فلسطينية مثالية"، وأنه "نقش إيجابي في نقش الجرح لأنه يُسهم في عمليّة البناء الثقافي، في وقت ما أحوجنا فيه لصد منظومة التخريب المجتمعي"..

الخطيب

وفي كلمة للكاتب والروائي الفلسطيني المقيم في الإمارات العربية المتحدة أنور الخطيب، ألقتها نيابة عنه السيدة لينا أبو الغزلان، قال فيها إن ""نقش الجرح" مفردتان تعبران عن الصبر، والفلسطيني سيد الصابرين. وأشار إلى أن الكاتب يرصد يوميات اللاجئين في المخيمات، من عين الحلوة إلى شاتيلا، حيث يكابد الفلسطيني يوميا ويلات التهميش ونكران حقوقه الإنسانية، دون أن يمسسه اليأس، ويبقى يغني للأمل كمن يحفر في الصخر الصلد"، واصفا "هيثم أبو الغزلان بأنه يمتلك لغة بليغة مؤثرة، تقترب أحيانًا من الشعرية، وأنها كتابة مقاومة من الطراز الأول، تحمل الوعي الوطني وفن الكتابة".

دهشة

بينما قال منسق منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان، الأستاذ محمد دهشة، "بين الفكرة والرسالة قناعة راسخة، وتأكيد قاطع، أن فلسطين لنا، لن نتخلى أو نتنازل عنها أو نساوم عليها.. وجراحنا المفتوحة على نوافذ الأيام والسنين والتي يجسدها الزميل أبو الغزلان، في كتابه "نقش الجرح"، ستبقى الأمل وسط الظلام والظلم، وسيبقى الأمل يكبر لنحقق النصر الموعود"...

الدنان

وألقت الكاتبة والروائية الدكتورة انتصار الدنان كلمة قالت فيها إنه "مهما كانت نتائج النكبة والتهجير قاسية ومهما كانت همجية العدو غادرة فإن الأمل يبقى موجوداً نقهر به عتمة الظلم التي استمرت منذ عام 1948 ولن يغادرنا الألم ولن يغادرنا الشهداء، وسيبقون فينا كظلنا وسلاحنا الذي نحارب به"، وختمت أن "الكاتب هيثم هو ابن النكبة، ابن فلسطبن، ابن المخيم، وهنيئًا لفلسطين بك".

بعد الكلمات انتقل الحضور لتوقيع كتاب "نقش الجرح"، وأخذ الصور التذكارية مع الكاتب، يذكر أن كتاب "نقش الجرح" عبارة عن نصوص من 100 صفحة من الحجم الوسط، يتناول مواضيع فلسطينية وطنية وإنسانية. ولأبو الغزلان مؤلفات: “لفلسطين حبر العشق”، 2016. و”الإسلاميون الفلسطينيون: الأيديولوجيا والممارسة”، وكتيب “اللاجئون الفلسطينيون والتوطين. مخاطر عديدة وحلول تصفوية”، 2008 وقد نال أبو الغزلان “جائزة الحرية التقديرية للعام 2016″، من هيئة شؤون الأسرى والمحررين في الضفة الغربية، وحاز أيضا على المرتبة الأولى، لجائزة غسان كنفاني للنقد الصحفي، في رام الله .


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '7)' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (511,,7) ]