صيدا سيتي

وقفة احتجاجية امام مصرف لبنان بصيدا رفضا لسياسية الحاكم خيبة أمل فلسطينية من زيارة ساوندرز : لا حلّ منظوراً لأزمة الأنروا المالية! الكاتب والأديب سليمان الشيخ يترجل بعد رحلة من العطاء الأدبي والثقافي الفلسطيني أسامة سعد في الذكرى 35 لتحرير صيدا : صيدا وشبابها في قلب المقاومة ومعركة التحرير كما هم في طليعة معركة التغيير مفوض الاونروا زار عين الحلوة: لا حل قريبا للازمة المالية والتمويل المستدام هو التحدي المفوض العام لـ"الأونروا" يلتقي اللجان الشعبية ويقف على اوضاع الفلسطينيين في عين الحلوة والمخيمات أبناء الرعاية في زيارة خاصة للسيدة إيمان صفدية أسامة سعد يجول في السوق التجاري ويطلع على أوضاعه الكارثية ناصر حمود: ذكرى تحرير صيدا محطة وطنية مشرقة في تاريخ المدينة تؤكد فيها على ثوابتها ومبادئها الوطنية الشهاب في يوم (الرفق بالحيوان)! المفوض العام لـ"الأونروا" يصل عين الحلوة في زيارة رسمية وقيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبله‎ "جمعية جامع البحر الخيرية" اطلقت خطتها الإستراتيجية لمستشفى دار السلام للرعاية الإجتماعية وكرمت الممرضة عائشة وهبي تحذير من كارثة صحية والسبب... الدولار بعدما وصل إلى 2400 ليرة.. إليكم سعر صرف الدولار اليوم الإثنين "روبن هود" العكاري.. جاء من استراليا ليسدد ديون القرية ثم سافر! القائم بأعمال مفوّض "الأونروا" يتفقّد "عين الحلوة" ومخاوف فلسطينية من "صفقة القرن" الأزمة الاقتصادية تتحول الى "كارثة" في صيدا: إقفال 120 محلاً وصرف 1800 موظفا للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو

بقسطا: نهضة عمرانية وخدماتية يستفيد منها أبناء البلدة والمقيمين دون أي تمييز - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 30 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 4809 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ابراهيم مزهر: قررنا اعتماد سياسة الباب المفتوح مع المواطنين وتلقي شكاويهم

المصدر/ البلد | محمد دهشة: 

تختصر، زينة الميلاد المجيد والمولد النبوي الشريف وانوارهما معا في منطقة "الشرحبيل بن حسنة" في بلدة "بقسطا" الواقعة على كتف مدينة صيدا شرقا، وقبلها يافطة ترحب بالعهد الجديد وانتخاب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري، صورة التآخي والعيش المشترك بين المسيحيين من ابناء البلدة والمسلمين المقيمين فيها، وتجسد نموذجا مصغرا عن لبنان التلاقي والانفتاح.

تحث بلدية بقسطا منذ انتخابها بالتزكية، الخطى مسرعة لانجاز نهضة عمرانية وخدماتية يستفيد منها الجيمع دون أي تمييز ويعتبر رئيس بلديتها ابراهيم وليد مزهر (26 عاما)، وهو اصغر رئيس بلدية في منطقة صيدا بل في الجنوب وكل لبنان، وقد جاء فوزه في الانتخابات البلدية بالتزكية ليلقي على كاهله مسؤولية كبيرة في تطوير البلدة وانمائها كي يكون عند حسن ظن ابنائها يحيط به مجلس بلدي مؤلف من تسعة اعضاء من جيل الشباب، وهو منذ تسلمه زمام المسؤولية وضع على سلم اولوياته انشاء ملعب بلدي وتحسين الطرقات واعادة الحياة الى "معبد شمون" الذي يقع ضمن نطاق البلدة جغرافيا لاعادته الى الخارطة السياسية مجددا بعد اهمال طويل".

خارطة "الانماء"، التي وضعها اصغر رئيس بلدية مزهر، بدأها توازيا مع تعزيز العيش المشترك والانفتاح والحوار مع ابناء البلدة المقيمين والقوى السياسية الصيداوية، والتي ترجمت في تنظيم نشاطات في عيدي الفطر والاضحى، والتي ستستكمل في عيدي الميلاد ورأس السنة، ناهيك عن مشاركته في مختلف المناسبات الصيداوية والقيام بزيارات واستقبال الوفود.

ويؤكد مزهر، ان هذا التلاقي والانفتاح قناعة يترجمها على ارض الواقع بعدما تعهد ابان فوزه بالانتخابات البلدية بالتزكية ان يعتمد سياسة الباب المفتوح مع المواطنين وشكاويهم، ورفع شعار "سنكون عند حسن ظنكم"، والى المقيمين بأن "يد التعاون والتنسيق ممدودة".

توسعة وتسهيل

 منذ فترة زمنية قصيرة، بادرت بلدية بقسطا الى توسعة الطريق الممتد من مفرق الطريق العام المؤدي الى البرامية وصولا الى الطريق المؤدي الى منطقة "الشرحبيل" صعودا وبقسطا شمالا، في خطوة من شأنها تسهيل حركة انتقال المواطنين بين مدينة صيدا ومنطقة الشرحبيل وبلدتي بقسطا والبرامية، وذلك بعد إزالة كل الاعشاب والقصب والردميات تمهيدا لتزفيت الطريق التي يعاني فيها المواطنون من ازدحام السير اثناء ذهابهم وايابهم وخاصة مع انتقال الطلاب الى مدارسهم صباحا ومساء مع بدء العام الدراسي.

ويؤكد مزهر، ان هذه الخطوة هامة لتسهيل انتقال المواطنين دوت اي عجقة، وقد سبقتها خطوات اخرى في الاهتمام بطرق المنطقة الواقعة بين صيدا وبقسطا والبرامية ومنها توسعة الطريق العام وتعبيدها من مستديرة البهاء صعودا الى البرامية وبقسطا والطريق العام المؤدي الى النافعة البرامية.

تنظيم وتجميل

حاليا، باشرت البلدية اجراء مسح لمنطقة الشرحبيل، ورصد حركة البناء والاعمار بهدف التنظيم والتجميل، وهي تمضي قدما في اعادة تخطيط الطرقات وبناء ارصفة تمهيدا لتعبيد بعضها، فيما أنهت غرس ستماية شجرة على طول الخط الممتد على جانبيّ الطريق الرئيسي لـ "الإفراز العراقي" الذي يربط عبرا ومجدليون بالشرحبيل، باشراف ر مزهر ما زاد المنطقة جمالا.

وقد استكملت هذه الخطوة بانجاز تجميل شوارع المنطقة وتنظيم الارصفة، وتجميل مستديرة الشرحبيل المؤدي الى جمعية "جامع البحر الخيرية"، ومستديرة الشرحيبل الرئيسية عند المدخل الاساسي، حيث جرى فرشها العشب الاخضر، وزرعها بالورود وغرس شجرة زيتون معمرة يناهز عمرها 150 عاما، اضافة الى وضع معصرة رمزية، في اشارة الى حقول اشجار الزيتون التي تشتهر بها البلدة.

ويعتبر مزهر، ان البلدية ماضية في خدمة ابنائها والمقيمين ولن تألو جهدا في تكريسها بلدة نموذجية على كافة المستويات، وستبقى علامة جامعة على صورة لبنان الذي ينهض بجناحيه المسلم والمسيحي، الى جانب الانماء والخدمات.  

والى جانب البلدية، تلعب "جمعية شباب الشرحبيل" برئاسة المهندس احمد حجازي والتي تضم مجموعة من المقيمين فيها دورا في تعزيز التواصل وتجميل البلدة كعربون انتماء لها، وهي تتعاون مع البلدية ورئيسها مزهر بكل ما من شأنه تحقيق مصلحة البلدة الوداعة التي تطمح ان تتحول ذات يوم الى "عاصمة اصطياف" في قلب العمران المدني، تجمع بين الهدوء والاخضرار.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924541563
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة