صيدا سيتي

مواطن هدد بإحراق نفسه امام القصر البلدي في صيدا احتجاجا على تردي أوضاعه المعيشية مذكرة بتعديل دوام الموظفين في الادارات العامة طيلة شهر رمضان السعودي: بلدية صيدا سلمت الجمعيات 3000 قسيمة شرائية وباقي القسائم ستسلم تباعا منعا للإزدحام قوى الامن: توقيف شخص ابتز سيدة وهددها بنشر صورها قداديس في كنائس صيدا من دون حشود المصلين (صور) في "حجر" الطبيعة .. وحمى "درعها" الربيعي! خليل المتبولي: سرّ الحياة! الدكتور بسام حمود من بلدية صيدا: الرئيس السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية برفع قيمة المساعدات إلى ثلاثة مليارات ليرة لبنانية القوى الأمنية أوقفت صرافا غير مرخص بصيدا وسطرت محاضر ضبط بحق عدم الملتزمين بالحجر المنزلي عبد الصمد: مجلس الوزراء قرر تمديد فترة التعبئة العامة حتى يوم الاحد في 26 نيسان "أهلنا" تواصل عملها الإغاثي في مواجهة تداعيات الأزمة بمساعدات تشمل مئات العائلات المحتاجة في صيدا والجوار الهيئات الإقتصادية حذرت من تحديد أسعار المنتجات: لحماية مبادئ النظام الاقتصادي الحر الكشاف العربي يقيم حملة نظافة وتعقيم في صيدا، ويشارك بتوزيع القسائم الشرائية تمديد العمل ببراءة الذمة الصادرة عن الضمان لغاية 30 حزيران يوم ماراتوني للكشاف المسلم في مدينة صيدا‎ لقاء تنسيقي في سراي صيدا بحث آلية عمل الصيادين دون حصول تجمعات المريضة سلمى سليمان بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية قلب مفتوح (مرفق تقرير طبي) مؤسسات الرعاية والمجتمع الاهلي تنفذ المرحلة الأولى من حملة بلدية صيدا في حيي البراد والبستان الكبير خلية نحل داخل جمعية الكشاف المسلم في صيدا... تطوّع لتوزيع مساعدات (صور) رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: "لبيكم أهلنا في القدس"

بقسطا: نهضة عمرانية وخدماتية يستفيد منها أبناء البلدة والمقيمين دون أي تمييز - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 30 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 4831 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ابراهيم مزهر: قررنا اعتماد سياسة الباب المفتوح مع المواطنين وتلقي شكاويهم

المصدر/ البلد | محمد دهشة: 

تختصر، زينة الميلاد المجيد والمولد النبوي الشريف وانوارهما معا في منطقة "الشرحبيل بن حسنة" في بلدة "بقسطا" الواقعة على كتف مدينة صيدا شرقا، وقبلها يافطة ترحب بالعهد الجديد وانتخاب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري، صورة التآخي والعيش المشترك بين المسيحيين من ابناء البلدة والمسلمين المقيمين فيها، وتجسد نموذجا مصغرا عن لبنان التلاقي والانفتاح.

تحث بلدية بقسطا منذ انتخابها بالتزكية، الخطى مسرعة لانجاز نهضة عمرانية وخدماتية يستفيد منها الجيمع دون أي تمييز ويعتبر رئيس بلديتها ابراهيم وليد مزهر (26 عاما)، وهو اصغر رئيس بلدية في منطقة صيدا بل في الجنوب وكل لبنان، وقد جاء فوزه في الانتخابات البلدية بالتزكية ليلقي على كاهله مسؤولية كبيرة في تطوير البلدة وانمائها كي يكون عند حسن ظن ابنائها يحيط به مجلس بلدي مؤلف من تسعة اعضاء من جيل الشباب، وهو منذ تسلمه زمام المسؤولية وضع على سلم اولوياته انشاء ملعب بلدي وتحسين الطرقات واعادة الحياة الى "معبد شمون" الذي يقع ضمن نطاق البلدة جغرافيا لاعادته الى الخارطة السياسية مجددا بعد اهمال طويل".

خارطة "الانماء"، التي وضعها اصغر رئيس بلدية مزهر، بدأها توازيا مع تعزيز العيش المشترك والانفتاح والحوار مع ابناء البلدة المقيمين والقوى السياسية الصيداوية، والتي ترجمت في تنظيم نشاطات في عيدي الفطر والاضحى، والتي ستستكمل في عيدي الميلاد ورأس السنة، ناهيك عن مشاركته في مختلف المناسبات الصيداوية والقيام بزيارات واستقبال الوفود.

ويؤكد مزهر، ان هذا التلاقي والانفتاح قناعة يترجمها على ارض الواقع بعدما تعهد ابان فوزه بالانتخابات البلدية بالتزكية ان يعتمد سياسة الباب المفتوح مع المواطنين وشكاويهم، ورفع شعار "سنكون عند حسن ظنكم"، والى المقيمين بأن "يد التعاون والتنسيق ممدودة".

توسعة وتسهيل

 منذ فترة زمنية قصيرة، بادرت بلدية بقسطا الى توسعة الطريق الممتد من مفرق الطريق العام المؤدي الى البرامية وصولا الى الطريق المؤدي الى منطقة "الشرحبيل" صعودا وبقسطا شمالا، في خطوة من شأنها تسهيل حركة انتقال المواطنين بين مدينة صيدا ومنطقة الشرحبيل وبلدتي بقسطا والبرامية، وذلك بعد إزالة كل الاعشاب والقصب والردميات تمهيدا لتزفيت الطريق التي يعاني فيها المواطنون من ازدحام السير اثناء ذهابهم وايابهم وخاصة مع انتقال الطلاب الى مدارسهم صباحا ومساء مع بدء العام الدراسي.

ويؤكد مزهر، ان هذه الخطوة هامة لتسهيل انتقال المواطنين دوت اي عجقة، وقد سبقتها خطوات اخرى في الاهتمام بطرق المنطقة الواقعة بين صيدا وبقسطا والبرامية ومنها توسعة الطريق العام وتعبيدها من مستديرة البهاء صعودا الى البرامية وبقسطا والطريق العام المؤدي الى النافعة البرامية.

تنظيم وتجميل

حاليا، باشرت البلدية اجراء مسح لمنطقة الشرحبيل، ورصد حركة البناء والاعمار بهدف التنظيم والتجميل، وهي تمضي قدما في اعادة تخطيط الطرقات وبناء ارصفة تمهيدا لتعبيد بعضها، فيما أنهت غرس ستماية شجرة على طول الخط الممتد على جانبيّ الطريق الرئيسي لـ "الإفراز العراقي" الذي يربط عبرا ومجدليون بالشرحبيل، باشراف ر مزهر ما زاد المنطقة جمالا.

وقد استكملت هذه الخطوة بانجاز تجميل شوارع المنطقة وتنظيم الارصفة، وتجميل مستديرة الشرحبيل المؤدي الى جمعية "جامع البحر الخيرية"، ومستديرة الشرحيبل الرئيسية عند المدخل الاساسي، حيث جرى فرشها العشب الاخضر، وزرعها بالورود وغرس شجرة زيتون معمرة يناهز عمرها 150 عاما، اضافة الى وضع معصرة رمزية، في اشارة الى حقول اشجار الزيتون التي تشتهر بها البلدة.

ويعتبر مزهر، ان البلدية ماضية في خدمة ابنائها والمقيمين ولن تألو جهدا في تكريسها بلدة نموذجية على كافة المستويات، وستبقى علامة جامعة على صورة لبنان الذي ينهض بجناحيه المسلم والمسيحي، الى جانب الانماء والخدمات.  

والى جانب البلدية، تلعب "جمعية شباب الشرحبيل" برئاسة المهندس احمد حجازي والتي تضم مجموعة من المقيمين فيها دورا في تعزيز التواصل وتجميل البلدة كعربون انتماء لها، وهي تتعاون مع البلدية ورئيسها مزهر بكل ما من شأنه تحقيق مصلحة البلدة الوداعة التي تطمح ان تتحول ذات يوم الى "عاصمة اصطياف" في قلب العمران المدني، تجمع بين الهدوء والاخضرار.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927932260
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة