صيدا سيتي

المفتي الشيخ محمد عسيران: للإسراع بتشكيل حكومة على مستوى الأزمة ومحاسبة جميع المسؤولين عن انفجار بيروت بلدية جدرا: عويدات كلف شعبة المعلومات بالكشف على مواد في معمل الجية الاونروا: إصابتا كورونا في عين الحلوة و48 فحصا للمخالطين اللجنة الصحية صيدا: على سكان المخيمات التزام الاجراءات الوقائية بعد إصابتي عين الحلوة اللجان الشعبية الفلسطينية: اصابتان في مخيم عين الحلوة أمطار آب .. تستدعي "المظلات" الى الخدمة! مبادرات شعبية من صيدا نحو بيروت ووقفة للمطالبة بتحقيق سريع وشفّاف تعرض شخص لوعكة صحية في صيدا مسيرة بحرية تحية وفاء لعاصمتنا بيروت يوم الأربعاء 12 آب الساعة 10 صباحاً صيدا: وفاة عسكري اثر اصابته بطلق ناري في ثكنة زغيب المفتي الحبال استقبل النائب بهية الحريري وشخصيات متضامنة: ندين ونرفض اي اعتداء على الناس الآمنين سواء على المشايخ أو غير المشايخ مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

هل يُستجوب نعيم عبّاس في 2017؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 24 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 804 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: لينا فخر الدين - موقع جريدة السفير

وقف نعيم عباس وإلى جانبه كلّ «أصدقاء الدّرب». جمال دفتردار واحدٌ من هؤلاء الذين مثلوا أمام المحكمة العسكريّة، أمس، حيث اكتملت الخصومة في الجلسة المتّهم فيها 16 مدّعى عليه بتهمة الانتماء إلى «كتائب عبدالله عزام» والقيام بتفجيرات إرهابيّة، وكان من المفترض أن تبدأ جلسة الاستجواب، إلّا أن «العقدة» هي نفسها: نعيم إسماعيل.
أسماء كبيرة في عالم الإرهاب، يبقى أهمّها نعيم عباس الذي أعلن منذ أسبوعين أنه غير راغب بالسير بالمحكمة، وهي ليست المرّة الأولى التي يردد فيها «مواله».
الفارق في جلسة الأمس كان الحضور الأول لوكيلة الدفاع عن أشهر موقوفي الإرهاب المحامية زينة المصري منذ تكليفها رسمياً في آب الماضي. كانت المصري ترفض الحضور مع موكّلها بسبب عدم السماح لها بلقائه في مكان توقيفه في الريحانية لـ «وقت يكفي لموقوف لديه هذا الكم من الملفّات» (أكثر من 17 ملفاً موزعين بين المجلس العدليّ والمحكمة العسكريّة وقضاة التحقيق).
وسرعان ما انتفى هذا السبب بعدما توسّطت المصري لدى قائد الشرطة الذي منحها نحو 50 دقيقة مع موكلها في الريحانيّة، حيث «اتفقت معه على تفاصيل الوكالة وسير العمل في الملفّات»، على حدّ قولها.
ولذلك، حضرت المصري الجلسة. لم يفاجأ «أبو اسماعيل المقدسي»، بل تنفّس الصعداء حين قالت محاميته جملتها الأولى: «أريد الاستمهال لتصوير الملفّ والاطلاع عليه».
ولكن يبدو أن للمصري عتباً آخر. هي التي أشارت إلى أنّها حضرت لأنّها لا تقبل عرقلة العدالة «ولم أكن أحضر سابقاً بسبب عدم لقائي بموكلي لوقتٍ كافٍ، وقد أبلغت هذا الموضوع رئيس «العسكريّة» السابق العميد خليل ابراهيم الذي سهّل لي الأمر»، وشدّدت على رفضها بأن يُقال في الصحف أنه تمّ تسطير كتاب حول عدم حضوري لجلسات استجواب موكّلي إلى نقابة محامي الشمال.
وبدل أن تؤكّد المحكمة أنّ الجلسة كانت علنيّة وحضرها محامون وصحافيون، كانت المفاجأة بتراجع رئيسها العميد حسين عبدالله عن الأمر، لافتاً الانتباه إلى أنّه لم يوجّه كتاباً إلى نقابة المحامين في قضيّة نعيم عباس، وإنما في قضية عبرا!
ولما أصرّت المصري على أنّ الصحف كتبت عن الموضوع، طالبها عبدالله بمراجعة الصحافة، مجدّداً الإشارة إلى أنّ «المشكلة ليست معكِ بل مع نعيم الذي يتعمّد سياسة واضحة في المماطلة».
إذاً، سقط كتاب النقابة سهواً، على ما يقوله كثيرون، ليشيروا إلى أنّ ليس في الأمر تراجعاً من قبل المحكمة، خصوصاً أنّ الطلب مدون على محضر الجلسة التي عقدت في 7 كانون الأوّل الماضي.
في المقابل، انزعج ممثّل النيابة العامّة لدى المحكمة العسكريّة القاضي فادي عقيقي من النقاش الدائر، وهدّد بالانسحاب من الجلسة إذا استمرّ، ليردّ عليه عبدالله بـ «أنّنا ننتاقش»، قبل أن يرجئ الجلسة إلى 29 أيار المقبل.
فهل ستحضر المصري الجلسة المقبلة ويستجوب عباس في عام 2017؟ تقطع المحامية الشكّ باليقين لتؤكّد «أنني لست عنصرا معرقلا للعدالة وسأحضر كلّ الجلسات المتعلّقة بنعيم عباس، وسأقوم بواجباتي كمحامٍ»، موضحةً أنّها استحصلت على كافّة مواعيد الجلسات وبأنها ستبدأ بتصوير الملفّات للاطلاع على محاضر التحقيق والاستجواب والتحضير للجلسات المقبلة».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936770166
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة