صيدا سيتي

الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عناصر اطفاء سرية صيدا اخمدوا حريق أشجار بالقرب من أبنية اطلاق نار بالهواء بالشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة الأنروا: استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم الحاجة صفية مصطفى جعفر (أرملة عز الدين البركي) في ذمة الله عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة .. وإصابة أم وطفلين "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع محمد حسين الزين (أبو حسين) في ذمة الله وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة الشهاب: الأمل والرجاء سُنّة الله في خلقه! مراقبو الصحة جالوا على مؤسسات غذائية في صيدا مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 استقالة عضو من بلدية ريمات جزين

إرشادات السلامة المرورية صادرة عن فوج الإنقاذ الشعبي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 23 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 937 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إرشادات السلامة المرورية صادرة عن فوج الإنقاذ الشعبي

المصدر: فوج الإنقاذ الشعبي

صدر عن فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد بعض الإرشادات للحد من حوادث السير التي أصبحت تعتبر مأساة حقيقية وكارثة إنسانية محدقة.

أصبحت حوادث الطرق ثاني أكبر مسبب للوفاة "بعد أمراض القلب"، وتحتل المركز الأول في وفاة الشباب بخاصة الذكور.

وأسباب حوادث الطرق متعددة منها وجود عيوب في المركبات أو في التصميم الهندسي للطرقات ، أو قصور في سلوكيات مستخدمي الطرق.
وتتخد خطورة الحوادث من عدة عوامل وأهمها السرعة الزائدة،  وعدم التحكم بالمركبة يؤدي إلى الاصطدام العنيف، بالإضافة إلى عدم استخدام نظم السلامة مثل حزام الأمان .. 
لذلك يجب  الامتناع عن قيادة السيارات في حال الشعور بالإرهاق أو المرض أو الاضطراب النفسي.

بعض من قواعد الأمان والسلامة المرورية:
1- الالتزام بعدم تناول المهدئات أو المنبهات وعدم شرب الكحول أو تعاطي المواد المخدرة أو الأدوية التي لها تأثير المنوم عند القيادة لأنها تفقد السائق إدراكه لمخاطر ومفاجآت الطريق.
2- الالتزام بالتعليمات الصادرة عن قوى الأمن الداخلي والتقيد بالحد الأقصى للسرعة المحددة  على الطرقات كافة.
3- عدم استخدام الهاتف الخليوي أثناء القيادة.
4- تذكر دائما" أن هناك أرواح أشخاص معك في السيارة وأن هناك أرواح أشخاص في الخارج "في الطريق أو في المركبات الأخرى".
5- الانتظار بالمركبة في الأماكن المخصصة لذلك ، لأن الوقوف فجأة والوقوف في غير الأماكن المخصصة قد يسبب في وقوع حوادث وعرقلة حركة السير.
6- الالتزام دائما بمسارات السرعة على الطريق السريع ، وعدم الانتقال إلى المسارات اليمينية دون عملية تباطؤ في السرعة . 

7- تقيد بوجود مسافة الأمان الكافية بينك وبين المركبة التي أمامك حتى تستطيع التصرف إذا توقفت المركبة التي أمامك فجأة لأي سبب من الأسباب .
8 - أعط الإشارة الدالة على تغيير الاتجاه قبل قيامك بذلك بفترة مناسبة أو عند رغبتك في تهدئة السرعة أو الوقوف بمركبتك ، ولا تقم بذلك بشكل مفاجىء لأن ذلك من شأنه أن يربك السائق الذي خلفك .
   9- تجاوز بحذر ولا تتجاوز المركبة التي أمامك إذا كان هناك ما يمنع ذلك يخاصة عند المنعطفات .
10 - عند الاقتراب من مفترق الطرق عليك الالتزام بالمسار الصحيح حسب الاتجاه الذي تريد الدخول فيه .
11- التزم بإشارات المرور والخطوط المرسومة في الطريق وكذلك الأسهم التي تحدد الاتجاهات ، كما عليك التقيد بإرشادات السرعة الواجب اتباعها.
   12- عليك أن تهدئ من سرعتك عند اقترابك من مفارق الطرق وأماكن عبور المشاة أو المنحنيات، وكذلك في الأحوال الجوية السيئة ، ويجب أن تكون سرعتك بالقدر الذي يسمح لك بالتوقف عند رؤية أي خطر يظهر فجأة امامك.
13. يجب الاهتمام باستخدام وسائل الآمان بالسيارة مثل طفاية الحريق والمثلث الفسفوري الذي يوضع خلف السيارة عند تعطلها .
14- يجب تشغيل مساحات المطر في حالة وجود أمطار للحصول على رؤية واضحة، كما يجب السير ببطء وحذر وعدم الإسراف في استعمال الفرامل في حالة قلة الرؤية ، كما يجب الالتزام بالجانب الأيمن من الطريق واستعمال الأنوار الصغيرة حتى نمكِّنْ القادم من الأمام أو الخلف من رؤية السيارة .
15- قبل فتح باب السيارة والنزول منها يجب التأكد من خلو الطريق ، ويفضل نزول ركاب السيارة من الجهة اليمن.
16- يجب على سائق الدراجة النارية  الالتزام بنفس واجبات سائق السيارة ، ولما كان سائق الدراجة النارية أكثر تعرضاً للخطر فيجب عليه اليقظة والحذر وارتداء خوذة الرأس الواقية والالتزام بالجانب الأيمن من الطريق.
17- الالتزام بجلوس الأطفال حتى التاسعة في كرسي الأمان.
وأخيرا"  من المهم تذكير الأهل بضرورة لفت نظرهم بشكل هادئ إلى الأخطار التي قد يتعرض لها أبناءهم أثناء القيادة وخصوصا" في مناسبة الأعياد المجيدة وفي ليلة رأس السنة.
دمتم سالمين
فوج الإنقاذ الشعبي 
للطوارئ:07720141 - 70333761

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931482988
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة