صيدا سيتي

مطارنة صيدا صلوا لأجل وحدة الكنائس مع الأم.. نيران الشوق لا يطفئها لقاء عابر!.. (بقلم تمام محمد قطيش) بيان توضيحي من المركز الثقافي الاسلامي الخيري المشرف على مدارس الايمان في صيدا حراك صيدا: لا ثقة لحكومة المحاصصة المقنعة! إغلاق كل مسارب تقاطع إيليا في صيدا مسيرة حاشدة ومشاعل نار "الثورة": صيدا تحجب الثقة "شعبيا" عن حكومة دياب صيدا.. فسحة دفء في "ويك إند" جليدي! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار

صيدا تكرّم اللغة العربية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 21 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 740 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا تكرّم اللغة العربية

المصدر: مخمد صالح - موقع جريدة السفير

في الثامن عشر من كانون الأول من كل عام يصادف "عيد اللغة العربية". وقد احيت مدرسة بهاء الدين الحريري في صيدا المناسبة باحتفالية حملت عنوان "لغتي..أبجدية الحب والحنين"، وذلك "تكريماً للغة العربية وتعزيزاً لاستخدامها".
تخلل الاحتفالية كلمات لكل من التلميذات رزان البيطار، ملك حشيشو، نور سكاكيني وسميرة نعمة ركزت على اهمية اللغة العربية وجملياتها في الكتابة والمخاطبة والحوار وفي الخط ايضا. ثم اجريت مباراة في الإملاء بمشاركة أساتذة المدرسة مع طلاب السنة السادسة الأساسية وقد تمحو النص حول أهمية اللغة العربية، ومما جاء فيه: " عظماؤنا العرب جمعتهم أواصر الفصاحة الهُمامة، وألستهم أثواب المروءة والشهامة. يُبدي كلٌّ ما في وِطابه ويكشف عما حوى في جِرابه من نثرها وشعرها. هم يُمتِعون أسماع الزمان، ويُبهجون مُقلَ الأكوان بسَلسالٍ من بديعِ الألحان وعذب الكلماتِ الحسان".
كما جرى خلال الاحتفال إعلان الفائزين في مباراة الخط وهم في المرتبة الأولى التلميذتين: ريم همدر وملك حشيشو. في المرتبة الثانية التلميذتين: رندة بيطار وتالة موسى وفي المرتبة الثالثة: رزان البيطار.
كذلك جرى إعلان اسماء الفائزين في مسابقة التاريخ بمناسبة الذكرى 73 لاستقلال لبنان باشراف المعلمتين: رامية السوسي وفاطمة أبو علي وهم التلامذة: آية الديماسي، رنيم بشتاوي، مروة عفارة، يوسف القادري، ملك حشيشو، مريم غادر.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923010451
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة