صيدا سيتي

الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق البزري يُحذّر من إرتفاع منسوب الخطاب الطائفي - المذهبي ويدعو قوى الانتفاضة والإصلاح لتحركٍ موحد الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ عطاف محمد العقاد في ذمة الله اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر

القناة الاسرائيلية العاشرة تبثّ من تونس

متفرقات صيدا سيتي - الثلاثاء 20 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 615 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
القناة الاسرائيلية العاشرة تبثّ من تونس

نور الدين بالطيب - الأخبار:

عادت قضية الاختراق الاسرائيلي لتونس إلى الواجهة بعد حوالي ثلاثين عاماً من تنفيذ الموساد لجريمة اغتيال أبو جهاد في ربيع ١٩٨٨ على التراب التونسي. للمرة الأولى، بثت قناة اسرائيلية (القناة العاشرة) ريبورتاجاً مساء السبت الماضي، من مدينة صفاقس، ومن أمام مقر الشهيد محمد الزواري الناشط في كتائب القسام.

وقد أثار هذا الريبورتاج الكثير من الجدل، وتجري السلطات الأمنية تحقيقاً حول هوية الشركة التي حصل منها الصحافي الاسرائيلي على أجهزة التصوير والبث، إذ لم تطلب الشركة ترخيصاً مسبقاً وفق ما تنصّ عليه القوانين التونسية. كما أن أجهزة الأمن تطلب عادةً هذا الترخيص كلما لاحظت عملية تصوير تلفزيوني في الشارع، وهو ما يزيد الأمر غموضاً.
وحسب المعلومات المتوافرة حتى الآن، فإنّ مراسل القناة العاشرة دخل تونس بهوية كاتب ألماني. وقد أصدرت النقابة العامة للإعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل بياناً اعتبرت فيه أنّ ما قامت به القناة الأسرائيلية فضيحة تدل على أنّ البلاد أصبحت مستباحة. وجاء في البيان: «صدمت النقابة العامة للإعلام اليوم بتواجد مراسل القناة العاشرة الصهيونية في تونس ينشط بشكل عادي جداً أمام منزل الشهيد البطل محمد الزواري، ويقوم بتغطية حادثة الاغتيال من دون حسيب ولا رقيب، كأن تونس أصبحت دون سيادة ودون موقف واضح تجاه العدو الاسرائيلي. إن العملية التي وقعت تمثل وصمة عار ومساً بالشعب التونسي، وتضرب المواقف المبدئية التونسية تجاه القضية الفلسطينية التي احتضنتها تونس خلال أيام الشدة وكانت ديار التونسيين دياراً للفسطينيين. كما أن هذه العملية تعد اختراقاً خطيراً لا يمكن القبول به، ويثير عديد التساؤﻻت حول ملف شركات اﻹنتاج والبث اﻷجنبية التي تعمل في بلادنا وتحوم حولها عديد الشبهات. وأمام كل هذا، ندعو رئاسة الحكومة لفتح ملف هذه الشركات والتحري في وضعيتها القانونية وضرورة مرورها عبر تسجيلها شركات تونسية تخضع للقوانين والتشريعات التونسية وتحت طائلة القانون». كما طالبت النقابة في بيانها بفتح تحقيق حول دخول الصحافي الصهيوني ومحاسبة الذين تستّروا على دخوله أو سهّلوا له الدخول. ودعت النقابة كل الإعلاميين إلى مقاومة التطبيع.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931317963
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة