صيدا سيتي

المزيد من الوفود والشخصيات تزور أسامة سعد مستنكرة التعرض له من قبل قوى الأمن الداخلي‎ - صورتان وقفة تضامنية مع عائلة بسام اسكندر في كفرفالوس - صورتان برعاية رئيس الحكومة ممثلا بالوزير أبو فاعور وتنظيم " Group IFP " بالتعاون مع " YMN Group " افتتاح المعرض الدولي الأول للتغليف والتعبئة والطباعة والورق "4P East Med " والحريري زارت المعرض ونوهت بتميزه – 8 صور المطران حداد يدعو لكشف مصير المخطوف اسكندر توقيف 4 أشخاص تسببوا بنشوب حرائق الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تلبي نداء الاستغاثة للمتضررين بفعل الحرائق - 8 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا‎ - صورتان ضبط مخالفة بحق مؤسسات تستخدم عمالا أجانب بلا إجازات في البداوي كركي أوضح ملابسات ما أثير على مواقع التواصل: للتثبت من صحة المعلومات ومصداقيتها قبل نشرها توقيف لبناني من أصحاب السوابق في النبعة الطقس غدا غائم مع انخفاض بالحرارة وأمطار متفرقة توقف الفانات عن نقل الركاب على طريق الشويفات خلدة إستقرار سعر البنزين وانخفاض الديزل اويل وارتفاع قارورة الغاز تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان

القناة الاسرائيلية العاشرة تبثّ من تونس

متفرقات صيدا سيتي - الثلاثاء 20 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 583 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
القناة الاسرائيلية العاشرة تبثّ من تونس

نور الدين بالطيب - الأخبار:

عادت قضية الاختراق الاسرائيلي لتونس إلى الواجهة بعد حوالي ثلاثين عاماً من تنفيذ الموساد لجريمة اغتيال أبو جهاد في ربيع ١٩٨٨ على التراب التونسي. للمرة الأولى، بثت قناة اسرائيلية (القناة العاشرة) ريبورتاجاً مساء السبت الماضي، من مدينة صفاقس، ومن أمام مقر الشهيد محمد الزواري الناشط في كتائب القسام.

وقد أثار هذا الريبورتاج الكثير من الجدل، وتجري السلطات الأمنية تحقيقاً حول هوية الشركة التي حصل منها الصحافي الاسرائيلي على أجهزة التصوير والبث، إذ لم تطلب الشركة ترخيصاً مسبقاً وفق ما تنصّ عليه القوانين التونسية. كما أن أجهزة الأمن تطلب عادةً هذا الترخيص كلما لاحظت عملية تصوير تلفزيوني في الشارع، وهو ما يزيد الأمر غموضاً.
وحسب المعلومات المتوافرة حتى الآن، فإنّ مراسل القناة العاشرة دخل تونس بهوية كاتب ألماني. وقد أصدرت النقابة العامة للإعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل بياناً اعتبرت فيه أنّ ما قامت به القناة الأسرائيلية فضيحة تدل على أنّ البلاد أصبحت مستباحة. وجاء في البيان: «صدمت النقابة العامة للإعلام اليوم بتواجد مراسل القناة العاشرة الصهيونية في تونس ينشط بشكل عادي جداً أمام منزل الشهيد البطل محمد الزواري، ويقوم بتغطية حادثة الاغتيال من دون حسيب ولا رقيب، كأن تونس أصبحت دون سيادة ودون موقف واضح تجاه العدو الاسرائيلي. إن العملية التي وقعت تمثل وصمة عار ومساً بالشعب التونسي، وتضرب المواقف المبدئية التونسية تجاه القضية الفلسطينية التي احتضنتها تونس خلال أيام الشدة وكانت ديار التونسيين دياراً للفسطينيين. كما أن هذه العملية تعد اختراقاً خطيراً لا يمكن القبول به، ويثير عديد التساؤﻻت حول ملف شركات اﻹنتاج والبث اﻷجنبية التي تعمل في بلادنا وتحوم حولها عديد الشبهات. وأمام كل هذا، ندعو رئاسة الحكومة لفتح ملف هذه الشركات والتحري في وضعيتها القانونية وضرورة مرورها عبر تسجيلها شركات تونسية تخضع للقوانين والتشريعات التونسية وتحت طائلة القانون». كما طالبت النقابة في بيانها بفتح تحقيق حول دخول الصحافي الصهيوني ومحاسبة الذين تستّروا على دخوله أو سهّلوا له الدخول. ودعت النقابة كل الإعلاميين إلى مقاومة التطبيع.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915057970
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة