صيدا سيتي

إخماد حريق هشير كبير امتد بين القرية ومجدليون مستشفى الهمشري في صيدا: 8 حالات ايجابية من فحوصات مخالطين لاحد مصابي عين الحلوة وجميع فحوصات المخالطين للمصاب سلبية مطلقو النار على المعتدين على المفتي الحبال سلموا أنفسهم تجاوباً مع مساعيه الحريري تتابع مع الأنروا تطورات "كورونا " في مخيم عين الحلوة اقفال محطة لمعالجة وتكرير وتوزيع المياه في صيدا وضبط 156 دزينة معجنات فاسدة تعميم من المالية يمنع بيع العقارات ذات الطابع التراثي والتاريخي محمد يوسف إبراهيم في ذمة الله مباراة في لعبة الميني فوتبول بعنوان: "لبيروت" مسيرة مراكب في بحر صيدا تحية وفاء لعاصمتنا بيروت بمشاركة النائب الدكتور أسامة سعد اجراء 45 فحص PcR لمخالطين في مخيم عين الحلوة مرفأ صيدا الجديد يُساند بيروت... باستقبال "محدود" للبواخر إرتياح في صيدا إلى استقالة الحكومة... وحالتا "كورونا" في "عين الحلوة" فوج الإنقاذ الشعبي يؤازر المتضررين من انفجار مرفأ بيروت ويقدم لهم الدعم الطبي الحاجة أمينة بدر الدين في ذمة الله مصلحة الليطاني: قطع المياه لانجاز اعمال الصيانة على الخط الرئيسي في مشروع ري صيدا جزين OMT لزبائنها: يمكنكم قبض أي مبلغ من الخارج بالدولار ابتداء من السبت بلدية صيدا تؤمن إنارة ليلية لتسريع تفريغ بواخر القمح في مرفأ صيدا التجاري أسامة سعد مستقبلا وفدا من منظمة العمل الشيوعي: لبناء ائتلاف واسع لقوى المعارضة من أجل انقاذ لبنان مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

«أنصار الله» يستنفرون في عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 19 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 2431 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

على وقع الخطط البديلة لـ «جدار عين الحلوة»، وعودة ملف استسلام المطلوبين في مخيم عين الحلوة إلى الجيش اللبناني إلى دائرة الضوء مجددا، عاد الوضع الأمني ليتصدر المشهد، من خلال «أنصار الله» بزعامة جمال سليمان (الأمين العام).
فقد شهد عين الحلوة، ومعه مخيم المية ومية، معقل سليمان الرئيسي، خلال الساعات الماضية وضعا امنيا لافتا للانتباه من خلال حالة الاستنفار العام التي نفذها تنظيم «انصار الله» في المخيمين على خلفية قيام أمين عام التنظيم بزيارة عين الحلوة، وهي من المرات القليلة التي يتم الإعلان فيها عن مثل هذه الزيارة.
وقد أرخى الاستنفار بتداعياته على الوضع العام برمته في المخيمَين، خصوصا في عين الحلوة بعد ظهور مسلحين ملثمين، وقد تزامن ذلك مع إلقاء قنبلة ثانية سقطت إلى جوار مكتب «أنصار الله» في المخيم، بعد قنبلة أولى كان قد تم رميها في محيط المكتب ليل الجمعة - السبت. علما أنه كان قد سبق إلقاء القنبلتين توتر في مخيم المية ومية على خلفية مقتل شقيقَين من آل عبد الرحمن قبل ثلاثة ايام.
وبقيت ظروف وملابسات مقتلهما غامضة، وإن كانت مصادر فلسطينية قد أشارت الى انهما مقربان من «انصار الله».
في غضون ذلك، يتردد في عين الحلوة أن سليمان قد يتخذ من المخيم مقرا رئيسيا له يكون بديلا عن المية ومية الذي بدأت الإشكالات والأحداث الأمنية بالتسلل إليه بعد فترة طويلة من الهدوء.
وكان تنظيم «أنصار الله» قد وزّع بيانا توجه فيه إلى من يعتبرهم «اصل مشكلة عين الحلوة وسببا من اسباب القلق الدائم في المخيم وبالجدار الذي يشيده الجيش»، مشددا على «اننا سنضرب بيد من حديد كل من يسيء الى الامن في المخيم والجوار».
كذلك أعاد استسلام الشيخ عثمان معروف حنينة الأسبوع المنصرم إلى مخابرات الجيش اللبناني، تحريك الملف الأمني ووضعه على نار حامية، خصوصا أن حنينة يعتبر احد ابرز مساعدي الشيح احمد الأسير ومن الحلقة الضيقة المقربة منه، وذلك لأسباب مرتبطة باشتباكات عبرا بعد اختبائه في عين الحلوة لأكثر من عام ونصف العام.
وتوقعت مصادر فلسطينية ان يشهد عين الحلوة ممارسة ضغط ما على عدد من المطلوبين المصنفين في دائرة المتهمين بأعمال أمنية للاستسلام للجيش اللبناني، وذلك كخط مواز للخطة الامنية البديلة للجدار.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936861793
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة