صيدا سيتي

لمن يرغب بالنزول إلى بيروت للمساعدة في أعمال الإغاثة بلدية صيدا تخصص خطوطا هاتفية ساخنة لمتابعة تداعيات كارثة مرفأ بيروت وحالات الكورونا خلال جولته مع الوزيرين حب الله ونجار في مرفأ صيدا.. السعودي: نضع كل إمكانيات صيدا بالتصرف لمساعدة أهلنا في بيروت المنكوبة أبو مرعي يتقدم بدعوى قضائية ضد كل المسؤولين ومسببي انفجار مرفأ بيروت "النميرية" و"روم" ودعتا شهيدي الجيش والأمن العام أيمن نور الدين وجو حداد الحريري استقبلت الوزيرين نجار وحب الله في مجدليون: صيدا حاضرة لتقوم بواجبها الوطني تجاه العاصمة بيروت البزري: صيدا ستبقى مستعدة دائماً لتقديم إماكانياتها خدمة للوطن البزري: آن الأوان لكي ينتقل الشعب من الحزن والأسى إلى الغضب والثورة‎ بهاء الحريري: الحزب يسيطر على المرفأ والمطار ولا شيئ يحصل من دون علمه ليلا.. جريح في حادث صدم في صيدا بلدية بقسطا تعلن عن إصابتين بفيروس كورونا في منطقة الشرحبيل وتدعو المواطنين لإتخاذ أقصى تدابير الوقاية إصابة مرافق سابق في الحركة بانفجار عبوة في سيارته قرب صيدا الدفاع المدني الفلسطيني في المخيمات يشارك في إجلاء جرحى انفجار مرفأ بيروت بيصور وصربا تزفان عروسيهما..وروم تستقبل بطلها الجمعة صيدا تتضامن مع بيروت‎ بإضاءة قلعة صيدا البحرية بالشموع سعاد عماد الدين خشون (أم علي - أرملة مصطفى الغرمتي) في ذمة الله الحاج مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله السعودي لـ"نداء الوطن": مرفأ صيدا جاهز لاستقبال السفن صندوق الزكاة - صيدا: مشروع أضاحي العيد شمل 600 عائلة متعففة للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية

بريطانيا تستقصي أوضاع صيدا / استطلاع بريطاني لأوضاع صيدا وعين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 16 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1520 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

توقف المراقبون السياسيون والامنيون في صيدا عند الأسئلة التي طرحها وفد ديبلوماسي من السفارة البريطانية في بيروت والمؤلّف من المستشارين السياسيين نيكولا ريلوزيو وبن ملتين، خلال جولته في المدينة أمس على كل من: النائبة بهية الحريري، الأمين العام لـ "التنظيم الشعبي الناصري" الدكتور أسامة سعد، نائب رئيس المكتب السياسي لـ "الجماعة الإسلامية" في لبنان بسام حمود، ورئيس بلدية صيدا بالتكليف إبراهيم البساط.
وتركّزت اللقاءات على استفسارات عن المدينة، وتحديداً أوضاع المخيّمات الفلسطينيّة والجدار الذي كان الجيش ينوي تشييده حول عين الحلوة. وتخلّلت الجولة أسئلة متعلقة بواقع التنمية في صيدا وما تشهده المدينة حالياً.
وتضع مصادر سياسيّة الجولة في "الإطار الاستقصائي السياسي والامني البريطاني حول عين الحلوة والمخيمات الاخرى على ضوء الاحداث الامنية المتكررة وانعكاسات ذلك على المدينة"، موضحةً أن الوفد أكد للفعاليات السياسية الصيداوية أن زيارته جاءت بتكليف من السفير البريطاني في بيروت. أما عضو الوفد ريلوزيو، فقال من بلدية صيدا "إنّنا جئنا لنطّلع عن كثب على الوضع الامني والسياسي والاجتماعي في المدينة ومنطقتها، وبحثنا موضوع المخيمات الفلسطينية وموضوع إقامة الجدار حول المخيم واستمعنا لبعض آراء المسؤولين والناس".

*** 

المصدر/ موقع جريدة المستقبل: 

لفت امس ( الخميس) قيام وفد دبلوماسي من السفارة البريطانية في بيروت بجولة في مدينة صيدا وصفت بالاستطلاعية، حرص خلالها الوفد الذي ضم السكرتيرة الثانية في السفارة نيكولا دي لوزيو والمستشار السياسي بن ملتون على الاستيضاح من الفاعليات الصيداوية الذين التقياهم حول الواقع الأمني والحياتي والاجتماعي في المدينة ومخيماتها والعلاقة بين صيدا ومخيم عين الحلوة وموضوع الجدار والموقف الرافض له من المدينة والمخيم .
وعلمت «المستقبل« ان الوفد تبلغ ممن التقاهم من فاعليات المدينة موقفا واحدا رافضا لجدار عين الحلوة. 
استهل الوفد جولته من مجدليون بلقاء مع النائب بهية الحريري حيث جرى البحث في اوضاع المدينة من مختلف جوانبها وواقع التنمية خصوصا وما تشهده من مشاريع الى جانب البرامج التي تقوم بها «مؤسسة الحريري« في مجال التنمية البشرية والتمكين والتدريب للأفراد والقطاعات لا سيما من خلال مركز «علا» في صيدا القديمة.
واثر لقاء الوفد نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود في مركز الجماعة في صيدا صدر عن «الجماعة« بيان اشار الى ان البحث تناول أحداث المنطقة والواقع السياسي في لبنان والقضية الفلسطينية. بينما اشار بيان صادر عن بلدية صيدا الى ان رئيسها بالانابة إبراهيم البساط عرض مع الوفد البريطاني الأوضاع في منطقة صيدا والمخيمات الفلسطينية. وان الدبلوماسية البريطانية دي لوزيو قالت اثر اللقاء: «جئنا لنطلع عن كثب على الوضع الامني والسياسي والاجتماعي في مدينة صيدا ومنطقتها  ونناقش فرص التعاون بمختلف المجالات بين السفارة البريطانية وبلدية صيدا». واشارت الى ان البحث تناول ايضا موضوع المخيمات الفلسطينية وإقامة الجدار حول مخيم عين الحلوة، وانها وزميلها استمعا لبعض الأراء في هذا الموضوع ورأي الناس فيه».بينما اكتفى امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد ببيان مقتضب عن استقباله الوفد « للتعارف» !. وعلم في السياق نفسه ان الوفد البريطاني التقى مجموعة من الشباب الفلسطينيين من ابناء مخيم عين الحلوة مستطلعا منهم الوضع في المخيم والموقف الفلسطيني الرسمي والسياسي والشعبي من الجدار.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936452105
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة