صيدا سيتي

بيان صادر عن أهالي وفعاليات منطقة الصفصاف في مخيم عين الحلوة البزري يلتقي وفد مؤسسة شاهد عاصمة الجنوب تُطلق اليوم حملتها الإنسانية الثانية "من صيدا الى بيروت... منشيلك ع اكتافنا" إجتماع صحي لبناني فلسطيني في منزل الدكتور عبد الرحمن البزري تجمع الهيئات والمؤسسات الأهلية في صيدا يفتتح مركزا له في الكرنتينا حمّود لـ"إذاعة الفجر": المرحلة الحالية تقتضي تشكيل حكومة إنقاذ حقيقية وتشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق بفضية المرفأ الإئتلاف العالمي للشباب والرياضة للتضامن مع القدس وفلسطين يطلق مخيمه الشبابي والرياضي الإلكتروني منير عبد الرحمن وهبي (مراقب رئيسي في وزارة المالية سابقا) في ذمة الله د. جودت الددا رائد من أجل "المقاصد" وصيدا والقضايا الوطنية في عين الحلوة: من لم يمت بكورونا .. مات بغيره! حالتا وفاة واكثر من 300 إصابة جديدة بكورونا... اليكم تقرير وزارة الصحة أسامة سعد في ذكرى حرب تموز: النصر دوماً حليف الشعوب في مواجهة أعداء الخارج وأنظمة التبعية والفساد في الداخل معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين

وفد فلسطيني يلتقي قيادات صيدا: الخطة البديلة لـ«الجدار».. والحقوق

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 15 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 777 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

شكّلت الخطة الأمنية البديلة لجدار عين الحلوة، وإقرار الحقوق المدنية للفلسطينيين، محور اللقاءات والاتصالات اللبنانية - الفلسطينية المتسارعة، خلال الساعات الماضية.
وكانت صيدا المحطة الأبرز لمعظم اللقاءات التي قام بها وفد «اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا في لبنان»، برئاسة قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب. إذ التقى الوفد كلا من: الأمين العام لـ «تيار المستقبل» في لبنان احمد الحريري في مقر «منسقية التيار» في المدينة بحضورمنسق عام الجنوب ناصر حمود، مسؤول «حزب الله» في منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر في مكتبه في صيدا، عضوي المكتب السياسي في «حركة أمل» محمد الجباوي وبسام كجك بحضور مسؤول منطقة صيدا محمد دياب في مقر «الحركة» في حارة صيدا، إضافة الى الشيخ عفيف النابلسي في مجمع الزهراء في المدينة.
وتركزت اللقاءات، بحسب مصادر الوفد الفلسطيني، حول «أوضاع مخيم عين الحلوة وموضوع الجدار والخطة الامنية التي تقوم اللجنة بإعدادها لرفعها الى السلطات اللبنانية»، وعرض خلالها أبو عرب لما أنجز على صعيد الخطة الأمنية بالتنسيق مع الجيش اللبناني من أجل حفظ الأمن والاستقرار في المخيم والجوار. وأكد ابو عرب خلال اللقاءات التنسيق مع الجيش اللبناني في كل الخطوات لحفظ الامن والاستقرار في المخيم والجوار اللبناني، مشددا على «أننا لن نسمح في مطلق الأحوال لأحد باستهداف الجيش أو الأمن الوطني اللبناني». وأوضح أن الخطة «التي شارفنا على الانتهاء منها» هي «لمنع أي توتير وهي ستحاكي هواجس الجانب اللبناني لأننا والجيش اللبناني في خندق واحد».
وأوجزت المصادر حصيلة اللقاءات بأنها «أكدت ضرورة تكثيف الجهود الرامية لتعزيز الاستقرار الامني في مخيم عين الحلوة وأهمها الإجراءات الفلسطينية داخل المخيم والتواصل المكثف مع الجيش اللبناني من أجل إزالة كل الهواجس لديه ولدى كل الاطراف».
وفي خصوص الحقوق المدنية للفلسطينيين، أشارت المصادر إلى أنه «تم التوافق على ضرورة قيام القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة بمبادرة وحمل ورقة سياسية بهذا الملف وطرحها على كل الجهات الرسمية والسياسية اللبنانية».
من جهته، كشف نائب المسؤول السياسي لـ «حركة حماس» في لبنان احمد عبد الهادي عن «لقاء قريب ستعــقده القــيادة السياسية الفلســطينية في لبــنان لإقــرار الخطة الامنية».
في سياق متصل، عقدت قيادة «تحالف القوى الفلسطينية» في لبنان اجتماعا في مقر جبهة التحرير الفلسطينية في مخيم مار الياس في بيروت، ودعت في بيان لها، الحكومة اللبنانية الى مقاربة الوضع الفلسطيني في لبنان «من كل جوانبه السياسية والإنسانية والاجتماعية والقانونية والأمنية، بما يعزز صمود اللاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم إلى ديارهم في فلسطين».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 937108688
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة