صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب التشكيلة الشتوية الجديدة عند سولديري زين اليمن

عين الحلوة: بدائل «الجدار» إلى الواجهة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 14 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1282 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عين الحلوة: بدائل «الجدار» إلى الواجهة

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

عاد النقاش المتعلق بالملف الامني في عين الحلوة انطلاقاً من أزمة «الجدار»، إثر عودة وفد «فتح اللجنة المركزية» الى لبنان آتياً من فلسطين المحتلة بعد مشاركته في المؤتمر العام الأخير للحركة في رام الله.
وعلم أنّ وفد «فتح» سيلتقي خلال الساعات المقبلة أعضاء «اللجنة الفلسطينية العليا» للاطلاع على آخر التطورات المرتبطة بـ «جدار عين الحلوة» والاتصالات التي جرت مع قيادة الجيش اللبناني بهذا الخصوص.
وسيلتقي الوفد أعضاء «اللجنة الامنية الفلسطينية الخماسية» المكلّفة وضع خطة أمنية بديلة عن «الجدار» لتؤدي المهام الامنية نفسها التي كان سيؤديها لجهة حفظ الأمن في المخيم ومنع تسلل المتورطين في اعمال امنية ومراقبة تحركات الشبكات المشبوهة.
وسيشهد مقر السفارة الفلسطينية في بيروت خلال الساعات المقبلة اجتماعا موسعا لقيادة الفصائل الفلسطينية واللجنة الأمنية المصغرة واللجنة الامنية العليا لدرس الاقتراحات الامنية المقدمة كبديل عن الجدار والتوافق عليها بعد مناقشتها ومن ثم عرضها على قيادة الجيش في الجنوب لإبداء الرأي.
من جهة ثانية، حضر «الجدار» في الكلمات التي ألقيت، أمس، في عين الحلوة في مهرجان حركة «حماس» في الذكرى التاسعة والعشرين لانطلاقتها.
ولاقى موقف امين سر القوى الاسلامية الفلسطينية الشيخ جمال خطاب في المهرجان استحساناً، إذ طالب الفصائل الفلسطينية بأن تتحمل مسؤولياتها وتعالج الخروق الأمنية التي تحصل من حين لآخر داخل المخيم، مؤكداً رفضه بناء الجدار، ومشدداً على الحرص على أمن لبنان واستقراره.
ولفت رئيس «الجماعة الإسلامية» في لبنان بسام حمود الانتباه إلى أنّ «المطلوب فلسطينياً إجراءات لضبط الوضع الأمني داخل المخيمات ومنع أي تجاوز خارج المخيمات وعدم السماح بدق إسفين بين الجيش اللبناني والمخيمات».
فيما أشار المسؤول في «حماس» في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي إلى أنّ «اللجنة الأمنية العليا قد انكبّت على إعداد الخطة الأمنية وستقدمها للقيادة السياسية في لبنان لمناقشتها مع الجيش اللبناني.
على صعيد آخر، عقد لقاء بين النائبة بهية الحريري ومسؤول «حركة الجهاد الاسلامي» في لبنان ابو عماد الرفاعي الذي دعا إلى تعزيز الامن والاستقرار في عين الحلوة ولإيجاد مخارج لائقة تنهي جدار عين الحلوة، لافتاً الانتباه إلى أنّ اللجنة الامنية العليا قامت بدراسة خيارات تتعلق بالحفاظ على الامن داخل المخيم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922975678
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة