صيدا سيتي

جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة توقيف شخصين سرقا اموالا من محل اكسسوار في الغازية صيدا نحو تعزيز مناعتها ضد كورونا.. ومختبر متخصص في مستشفاها الحكومي ذكرى ثالث محمد شفيق غسان جاد رحمه الله "الصحة": 1027 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة الهلال الأحمر القطري يوزع 19,700 طرد غذائي داخل المخيمات الفلسطينية مكتبُ المرأة الحركيُّ في منطقةِ صيدا يُنظِّمُ ندوةً سياسيَّةً حاضر فيها أمينُ سرِّ حركةِ "فتح" – إقليم لبنان المجذوب: تأجيل عودة الطلاب للمدارس الخاصة والرسمية لـ12 تشرين الأول قهوة باب السراي تستقبل الزائرين في قلب صيدا سوا كزدورة بصيدا نشاط رياضي لدعم متضرري الانفجار الاحد تعاون بين الإنقاذ الشعبي والهيئة الصحية حول تقنيات التعامل مع موتى كوفيد - 19

عين الحلوة: بدائل «الجدار» إلى الواجهة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 14 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1344 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

عاد النقاش المتعلق بالملف الامني في عين الحلوة انطلاقاً من أزمة «الجدار»، إثر عودة وفد «فتح اللجنة المركزية» الى لبنان آتياً من فلسطين المحتلة بعد مشاركته في المؤتمر العام الأخير للحركة في رام الله.
وعلم أنّ وفد «فتح» سيلتقي خلال الساعات المقبلة أعضاء «اللجنة الفلسطينية العليا» للاطلاع على آخر التطورات المرتبطة بـ «جدار عين الحلوة» والاتصالات التي جرت مع قيادة الجيش اللبناني بهذا الخصوص.
وسيلتقي الوفد أعضاء «اللجنة الامنية الفلسطينية الخماسية» المكلّفة وضع خطة أمنية بديلة عن «الجدار» لتؤدي المهام الامنية نفسها التي كان سيؤديها لجهة حفظ الأمن في المخيم ومنع تسلل المتورطين في اعمال امنية ومراقبة تحركات الشبكات المشبوهة.
وسيشهد مقر السفارة الفلسطينية في بيروت خلال الساعات المقبلة اجتماعا موسعا لقيادة الفصائل الفلسطينية واللجنة الأمنية المصغرة واللجنة الامنية العليا لدرس الاقتراحات الامنية المقدمة كبديل عن الجدار والتوافق عليها بعد مناقشتها ومن ثم عرضها على قيادة الجيش في الجنوب لإبداء الرأي.
من جهة ثانية، حضر «الجدار» في الكلمات التي ألقيت، أمس، في عين الحلوة في مهرجان حركة «حماس» في الذكرى التاسعة والعشرين لانطلاقتها.
ولاقى موقف امين سر القوى الاسلامية الفلسطينية الشيخ جمال خطاب في المهرجان استحساناً، إذ طالب الفصائل الفلسطينية بأن تتحمل مسؤولياتها وتعالج الخروق الأمنية التي تحصل من حين لآخر داخل المخيم، مؤكداً رفضه بناء الجدار، ومشدداً على الحرص على أمن لبنان واستقراره.
ولفت رئيس «الجماعة الإسلامية» في لبنان بسام حمود الانتباه إلى أنّ «المطلوب فلسطينياً إجراءات لضبط الوضع الأمني داخل المخيمات ومنع أي تجاوز خارج المخيمات وعدم السماح بدق إسفين بين الجيش اللبناني والمخيمات».
فيما أشار المسؤول في «حماس» في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي إلى أنّ «اللجنة الأمنية العليا قد انكبّت على إعداد الخطة الأمنية وستقدمها للقيادة السياسية في لبنان لمناقشتها مع الجيش اللبناني.
على صعيد آخر، عقد لقاء بين النائبة بهية الحريري ومسؤول «حركة الجهاد الاسلامي» في لبنان ابو عماد الرفاعي الذي دعا إلى تعزيز الامن والاستقرار في عين الحلوة ولإيجاد مخارج لائقة تنهي جدار عين الحلوة، لافتاً الانتباه إلى أنّ اللجنة الامنية العليا قامت بدراسة خيارات تتعلق بالحفاظ على الامن داخل المخيم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940279382
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة