صيدا سيتي

إشكال بمنطقة الفيلات بصيدا أدى لتدخل الجيش وإيقاف احد الاشخاص جمعية حزم للعمل والتنمية توزع ألبسة الشتاء على المحتاجين في منطقة صيدا ضمن حملة "كسوة الشتاء" سيارة تجتاح واجهة صيدلية في عبرا شرق صيدا فضل شاكر يطلب مساعدة متابعيه في اختيار لهجة أغنتيه الجديدة والجمهور يرد: ابتعد عن الخليجي إقرار مشروع قانون لإعفاء المركبات من رسوم الميكانيك شكوى لمصلحة الليطاني ضد مجهولين بجرم سرقة أغطية الريغارات في شرق صيدا وزير التربية: سيتم تتبع حالات كورونا في المدارس ووضع خط ساخن وزير الصحة: تأمين PCR مجانا لمن يحتاجه من المعلمين مياه الجنوب حددت آخر مهلة لطلبات إلغاء الاشتراكات قوى الأمن طلبت من المواطنين التأكد من إقفال سياراتهم بإحكام قبل مغادرتها وعدم ترك أغراض ظاهرة صيدا - زحمة سير خانقة في أول يوم بعد الاقفال العام (فايسبوك) صيدا تعود الى الحياة "المدمجة وقائياً" نشاطاً وتعليماً! الهيئة العامة لـ" المقاصد - صيدا" تعقد دورتها الإستثنائية الأحد المقبل رمزي شهاب جمال في ذمة الله الحاج محمود عمر الخياط في ذمة الله للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا مدير مستشفى بيروت الحكومي: حتى بأفضل المستشفيات ثلث مصابي كورونا بالعناية سيموتون وقد يعاني الناجون طويلا مستشفى صيدا الحكومي صورة متناقضة عن الاهمال الرسمي والاهتمام الطوعي استقالة خياط وشبارو من المكتب السياسي للمستقبل "عيلبون" و"الشباب الفلسطيني العربي" يهديان كأس الشهيد القائد معين شبايطة إلى عائلته الامن العام: سنعاود استقبال وتسليم معاملات المواطنين بالدوائر الإقليمية اعتباراً من 30 الحالي

عين الحلوة: حوار «أمني» لبناني فلسطيني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 10 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1159 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

لا يزال العمل في «جدار» مخيم عين الحلوة مجمّداً، بعد تدخل احدى المرجعيات السياسية اللبنانية المركزية مع قيادة الجيش اللبناني، فتم الاتفاق على تجميد العمل بـ «الجدار» والسعي لايجاد حلول امنية تكون بديلا عنه.
وشددت المصادر على «ان الجدار يعد في حالة تجميد دائم بانتظار ان يتوقف نهائيا. وهذا الأمر منوط بعودة وفد حركة فتح والسلطة الفلسطينية من رام الله مطلع الاسبوع المقبل برئاسة المشرف العام على الساحة اللبنانية عزام الأحمد» .
وأشارت المصادر الى «ان اللجنة الأمنية الخماسية عقدت اجتماعات عدة خلال الفترة الماضية، للبحث عن المخارج والحلول الأمنية البديلة، ووضعت تصورات عدة عبارة عن اقتراحات لما يمكن اعتباره مسودة خطة امنية بديلة».
ولفتت النظر الى «ان مسودة الاقتراحات التي تم التوصل اليها سوف تعرض على وفد فتح والاحمد خلال اجتماع فلسطيني موحد، ليتم بعد ذلك عرضها على قيادة الجيش».
واعلنت المصادر «ان كل هذه الامور ما زالت في اطار الاقتراحات ولم ترتق لتصبح خطة امنية بديلة لغاية الان».
في المقابل، عقد امس في ثكنة الجيش اللبناني في صيدا، لقاء بين رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد الركن خضر حمود ووفد من اللجان الشعبية الفلسطينية وعدد من ممثلي الاحياء والقواطع في عين الحلوة، برئاسة عبد مقدح.
وعلم ان الوفد الفلسطيني عرض الوضع الأمني في المخيم وأهمية العمل على تحصينه واستقراره مع الجوار اللبناني، اضافة الى موضوع المطلوبين.
وفي سياق متصل، عقدت قيادة «تحالف القوى الفلسطينية» لقاء مع وفد من قيادة «حركة امل» برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة محمد جيباوي، وذلك في مخيم مار الياس في بيروت.
وصدر عن اللقاء بيان نوّه بمواقف الرئيس نبيه بري الداعمة للشعب الفلسطيني وآخرها تدخله في وقف بناء الجدار العازل في محيط مخيم عين الحلوة، وحرصه على إقرار الحقوق الأساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان عبر مشاريع قوانين في مجلس النواب اللبناني.
وشدد على «عدم استخدام المخيمات لضرب السلم الأهلي في لبنان، والعمل لوضع حد للفلتان الأمني في عدد من المخيمات من خلال تطوير القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة، وتفعيل دور الهيئات الفلسطينية السياسية والأمنية الموحدة».
من جهة ثانية، بدأت تتكشف اضرار الاشتباك الأخير في عين الحلوة، فبالإضافة الى الخسائر المادية في الممتلكات من المنازل والمحال التجارية والسيارات وتحديدا في الشارع الفوقاني، يعاني ابناء بعض احياء المخيم من انقطاع التيار الكهربائي نتيجة انفجار «ترانس» عند مفرق سوق الخضار والضغط على «الديجنتير» الرئيسي ما يحرمهم من التغذية رغم التقنين.
وقال عضو «اللجان الشعبية الفلسطينية» عدنان الرفاعي، إن «ابناء المخيم يشكون من انقطاع التيار الكهربائي التام منذ 48 ساعة من دون ان يبادر احد الى اصلاح العطل والخلل»، مشيرا الى ان الانقطاع بات ينعكس سلبا على تغذية المياه وعدم قدرة المولدات الكهربائية الخاصة على تلبية احتياجات الناس سيما ان كميات المازوت التي تقدمها وكالة «الاونروا» شهريا محدودة».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946718864
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة