صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان انخساف طريق بشاحنة محملة أخشابا في المدينة الصناعية في سينيق! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

أعنف بيان لـ«الأونروا»: إدانة شديدة لاشتباكات عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 09 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1188 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أعنف بيان لـ«الأونروا»: إدانة شديدة لاشتباكات عين الحلوة

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

عادت الحياة، أمس، الى طبيعتها في عين الحلوة بعد الاشتباكات التي وقعت فجر امس الاول بين مجموعة تنتمي الى حركة «فتح ـ اللجنة المركزية» واخرى تابعة للسلفي المتشدد بلال بدر واقتصرت اضرارها على الماديات وسط ارتفاع صرخة اهالي المخيم ضد تفلت السلاح والمسلحين.
وكان لافتا للانتباه، امس، دخول «الأونروا» على خط تلك الاشتباكات واصدارها بيانا وصف بـ «العالي النبرة» ضد «أعمال العنف المسلّح في عين الحلوة»، علما أنها كانت تكتفي في المرات السابقة ببيانات خجولة.
واشار البيان الى أعمال العنف المسلّح، واستخدام الأسلحة النارية والتسبب بهلع الاهالي وبين طلاب مدارس الأونروا «وتعريّض حياة الطلاب للخطر».
وأدان البيان دخول أحد المسلحين عمدا إلى إحدى مدارس «الأونروا» واعتبرت ذلك انتهاكا واضحا لحرمة مباني الأمم المتحدة وحياديتها حيث ان المسلح طلب من التلاميذ إخلاء المدرسة علما أنّ علم الأمم المتحدة كان يعلو المكان.
واعربت «الأونروا» في بيانها «عن عميق قلقها حيال أعمال العنف المسلّح والاشتباكات في مخيم عين الحلوة وانعكاسات ذلك على أمن سكان المخيم وسلامتهم». مع التشديد على ان «الأونروا ستتابع آخر التطورات وهي ماضية قدمًا في الحوار مع الجهات المعنية حرصًا على سلامة لاجئي فلسطين المقيمين في عين الحلوة».
وكانت «اللجان الشعبية الفلسطينية» في عين الحلوة قد دعت الى استئناف العمل امس الخميس كالمعتاد وفتح المؤسسات الصحية والتربوية والتجارية والاجتماعية في المخيم.
في سياق متصل، عقدت، امس، «اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا» في لبنان برئاسة قائد الامن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب اجتماعا في مقر «القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة» في عين الحلوة خصصته لمواكبة «الأوضاع الأمنية داخل مخيم عين الحلوة على خلفية الاشتباك الاخير».
مصادر المجتمعين اشارت الى انه «قد تم الاتفاق على الخطة الأمنية التي سترفعها اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا إلى القيادة الفلسطينية في لبنان».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922962798
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة