صيدا سيتي

اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة توقيف شخصين سرقا اموالا من محل اكسسوار في الغازية صيدا نحو تعزيز مناعتها ضد كورونا.. ومختبر متخصص في مستشفاها الحكومي ذكرى ثالث محمد شفيق غسان جاد رحمه الله "الصحة": 1027 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة الهلال الأحمر القطري يوزع 19,700 طرد غذائي داخل المخيمات الفلسطينية مكتبُ المرأة الحركيُّ في منطقةِ صيدا يُنظِّمُ ندوةً سياسيَّةً حاضر فيها أمينُ سرِّ حركةِ "فتح" – إقليم لبنان المجذوب: تأجيل عودة الطلاب للمدارس الخاصة والرسمية لـ12 تشرين الأول

أعنف بيان لـ«الأونروا»: إدانة شديدة لاشتباكات عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 09 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1245 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

عادت الحياة، أمس، الى طبيعتها في عين الحلوة بعد الاشتباكات التي وقعت فجر امس الاول بين مجموعة تنتمي الى حركة «فتح ـ اللجنة المركزية» واخرى تابعة للسلفي المتشدد بلال بدر واقتصرت اضرارها على الماديات وسط ارتفاع صرخة اهالي المخيم ضد تفلت السلاح والمسلحين.
وكان لافتا للانتباه، امس، دخول «الأونروا» على خط تلك الاشتباكات واصدارها بيانا وصف بـ «العالي النبرة» ضد «أعمال العنف المسلّح في عين الحلوة»، علما أنها كانت تكتفي في المرات السابقة ببيانات خجولة.
واشار البيان الى أعمال العنف المسلّح، واستخدام الأسلحة النارية والتسبب بهلع الاهالي وبين طلاب مدارس الأونروا «وتعريّض حياة الطلاب للخطر».
وأدان البيان دخول أحد المسلحين عمدا إلى إحدى مدارس «الأونروا» واعتبرت ذلك انتهاكا واضحا لحرمة مباني الأمم المتحدة وحياديتها حيث ان المسلح طلب من التلاميذ إخلاء المدرسة علما أنّ علم الأمم المتحدة كان يعلو المكان.
واعربت «الأونروا» في بيانها «عن عميق قلقها حيال أعمال العنف المسلّح والاشتباكات في مخيم عين الحلوة وانعكاسات ذلك على أمن سكان المخيم وسلامتهم». مع التشديد على ان «الأونروا ستتابع آخر التطورات وهي ماضية قدمًا في الحوار مع الجهات المعنية حرصًا على سلامة لاجئي فلسطين المقيمين في عين الحلوة».
وكانت «اللجان الشعبية الفلسطينية» في عين الحلوة قد دعت الى استئناف العمل امس الخميس كالمعتاد وفتح المؤسسات الصحية والتربوية والتجارية والاجتماعية في المخيم.
في سياق متصل، عقدت، امس، «اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا» في لبنان برئاسة قائد الامن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب اجتماعا في مقر «القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة» في عين الحلوة خصصته لمواكبة «الأوضاع الأمنية داخل مخيم عين الحلوة على خلفية الاشتباك الاخير».
مصادر المجتمعين اشارت الى انه «قد تم الاتفاق على الخطة الأمنية التي سترفعها اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا إلى القيادة الفلسطينية في لبنان».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940291822
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة