صيدا سيتي

اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة توقيف شخصين سرقا اموالا من محل اكسسوار في الغازية صيدا نحو تعزيز مناعتها ضد كورونا.. ومختبر متخصص في مستشفاها الحكومي ذكرى ثالث محمد شفيق غسان جاد رحمه الله "الصحة": 1027 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة الهلال الأحمر القطري يوزع 19,700 طرد غذائي داخل المخيمات الفلسطينية مكتبُ المرأة الحركيُّ في منطقةِ صيدا يُنظِّمُ ندوةً سياسيَّةً حاضر فيها أمينُ سرِّ حركةِ "فتح" – إقليم لبنان المجذوب: تأجيل عودة الطلاب للمدارس الخاصة والرسمية لـ12 تشرين الأول

عين الحلوة: اشتباكات.. ووقف إطلاق نار!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 08 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1198 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة السفير

في الوقت الذي كان يتمّ فيه العمل على وضع خطة أمنية فلسطينية لمخيم عين الحلوة تكون بديلاً عن «الجدار» بعد تجميد العمل بورشة البناء، اندلعت، فجر أمس، اشتباكات وصفت بأنها «عنيفة» في المخيم بين عناصر تابعة لـ «حركة فتح» وأخرى تنتمي لمجموعة السلفي المتشدد بلال بدر.
وقد جاء ذلك على خلفية قديمة واستخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية وتخللتها هجمات متبادلة في الشارع الفوقاني من المخيم.
وتحدثت مصادر فلسطينية عن محاولات عدة لوقف الاشتباكات إلا أنها لم تتوقف إلا صباحاً.
وأشارت إلى أن الاشتباكات تجدّدت بعد إطلاق النار على شخصين كانا على متن دراجة نارية، من دون وقوع اصابات. وقد تبع اطلاق النار إلقاء قنابل يدوية..
وانطلقت مع ساعات الصباح الاولى محاولات لوقف اطلاق النار، اضافة الى نداءات من المساجد بعد صلاة الفجر لوقف الاشتباكات.
وتؤكد المصادر أن جهود وقف إطلاق النار تكللت بالنحاح صباحاً.
وأصدرت «عصبة الانصار» بياناً أعلنت فيه انه «بعد جهود مضنية من قبل القوى الإسلامية لا سيما الحركة الإسلامية المجاهدة وعصبة الأنصار وهيثم الشعبي وزياد ابو النعاج، تم وقف إطلاق النار وسحب المسلحين».
وخلال نهار أمس، شهد الشارع الفوقاني حالة ترقب حذرة مصحوبة باستياء شعبي كبير لأهل عين الحلوة بسبب تكرر حوادث الاشتباكات وإطلاق النار، وعمد الأهالي إلى قطع الطريق احتجاجاً، قبل إعادة فتحها.
وقد تدخلت فعاليات صيدا وأجرت اتصالات لوقف الاشتباكات مع رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد الركن خضر حمود، واطلعت منه على صورة الوضع الأمني في المخيم في ضوء المستجدات.
وشملت الاتصالات ايضاً قائد الأمن الوطني الفلسطيني ورئيس اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا اللواء صبحي ابو عرب.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940289109
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة