صفحة عقارات صيدا سيتي
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ألوان وألحان مركز لتعليم الرسم والعزف على البيانو بالإضافة إلى تلوين تحف من السيراميك - 57 صورة للإيجار شقة طابق ثاني مساحة 200 متر مربع في بناية خاصة - آخر تعمير حارة صيدا مركز اشبيليا الثقافي - صيدا قدم عرضا خاصا لفيلم "يا عمري" وحوار مع مخرجه هادي زكاك بحضور بهية الحريري - 14 صورة المحكمة العسكرية تحاكم رقيبا بجريمة قتل زوجته وعشيقها أبو عرب تفقد مخيم المية ومية: للجهوزية وتحقيق الأمن الكامل للأهالي روتارأكت صيدا أقام "bake sale‏" ونشاطا بيئيا في سبوت صيدا - 29 صورة الإعلان من سراي صيدا عن صدور أول مجموعة سندات لبيوت التعمير بعد انتظار دام ستة عقود - 28 صورة التواصل مع الجمهور وتعزيز الثقة بالنفس مع سفير الإعلام العربي في لبنان الصحافي زكريا فحام إمرأة لا يمكنها فتح يديها بسبب استخدام الهاتف بكثرة + فيديو وزارة الثقافة أعلنت عن بدء قبول طلبات الترشح للمشاركة في بينالي البندقية اللواء أبو عرب يلتقي وفد الجهاد الإسلامي في مكتبه بعين الحلوة - 3 صور شبكة المؤسسات التربوية في لبنان تطلق سلسلة كتب للتربية الإسلامية - 7 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الجمعية اللبنانية لمرضى التصلب اللويحي ومدير أكاديمية رفيق يونس - 4 صور ابتكار ضمادة تراقب نوم المرضى توقف أساتذة العلوم الاقتصادية -1 عن التدريس استنكارا للتعرض لمديرها لماذا تزيد حاسة الشم عند الحوامل؟ وكيف يتغلبن عليها؟ شاب مفقود من بلدة عين الذهب العكارية الدفاع المدني: سحب زورق لصيد الأسماك في صور إطلاق مهرجان تيرو الفني الدولي في المسرح الوطني اللبناني - 5 صور كهرباء لبنان: عزل الباخرة فاطمة غول من أجل فصل إسراء سلطان
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonna
4B Academy Ballet

صيدا في اسطنبول (عاطف العُرّ يرفع الآذان في مسجد السلطان أحمد! والشهاب في الخطاب)!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 06 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 6360 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم منح شهاب - خاص موقع صيدا سيتي: 

منذ أيام؛ كنت في اسطنبول، وبينما أنا أجول في المدينة ، أشاهد بعض الزينه، سمعت آذان الظهر من مسجد السلطان أحمد! وقفت؟ وجمدت في مكاني؟ أترقب هذا الآذان العظيم! من هذا المسجد العظيم! وان صوت – هذا – المؤذن ليس بغريب؟! فأنا أسمعه في صيدا وفي (مواقيت) الصلوات الخمس! وفي تسابيح الفجر قبل طلوع الشمس! فإذا هو من (تسجيلات) المقرئ والمؤذن المرحوم عاطف العُرّ!..

ولقد دخلت إلى المسجد لتأدية فريضة الصلاة، وسألت خادم المسجد (ساردي) عن هذا الآذان الجميل! فقال لي: هذا المؤذن لبناني واسمه (عطيف أور) ولدينا له (تسجيلات) وتسابيح وموالد رائعة جداً! يعشق سماعها كلَّ ما في اسطنبول! قلت له: مفاخراً: هذا من صيدا! هذا من بلدي! وأنا في ذلك؟! أرى مساجد صيدا ملء السمع! تهتزّ لها مآذن اسطنبول في صلاة الجمع! وقلبي في المحراب يخفق بالدمع! الله يرحمك يا عاطف العُرّ ..  

لقد كان سيد المقرئين! وإمام المرتّلين! والمجوّدين!... وفلتة من الفلتات التي يغن بها الزمن! ولا يجود بها إلاّ على سره منه؟! ومرة واحدة في كل جيل! وربما في كل بضعة أجيال!..

كان له حنجرة ذهبية! أطلق منها الرحمن صوتاً كنسمات الفجر! أو دعاء الكروان! فتسلل الصوت الجميل إلى القلوب الصيداويّة فأسرها! وإذا هي تجمع على حب صاحبه، كما لم تجمع من قبل على حب إنسان!..

حمل القرآن!! وكان أحسن من رتلّه! فأحسسنا الرهبة عند الزجر، والطاعة عند الأمر، والخشية عند الوعيد، والهلع عند التهديد، والعطف والإحسان عند رحمة الرحمن، والأمل عند التوبة والغفران، وجَمّله الله بالتقوى!! فلم تبطره النعمه، أو ينفخ فيه شيطان الغرور، بل خرج من الميدان فقيراً.. أفقر من كثيرين ممن لا يطاولونه قدرة، ولا يدركونه مقاماً، ولكنه أُحيط بسياج من حب الصيداويّين! وعفة النفس! ملأ قلبه إيماناً.. وثراء.. وعزاء!!

ما كان الصيداويّون يسمعون أنه مريض حتى أهاجهم الخبر.. وإذا هم يدقّون أبوابه صباح مساء.. سائلين مستفسرين متبرعين له بالقليل وبالكثير.. ولكن عاطف العُرّ شكر لمحبيه عطفهم ورَّد لهم – شاكراً – ما أعطوا.. فضرب للناس أروع ألأمثال في القناعة! – حقاً – كنز لا يفنى!

هذا وقد أخذت حظي من البشرى! وأوليت السجود لله شكرا! أنّي صلّيت في مسجد السلطان أحمد! جمعاً! وعينيّ ما خلت فيه من أثر السجود دمعاً! وسمعت (صوت) المرحوم عاطف العُرّ! يرفع في اسطنبول آذان الظهر! ما جعل يومي ملء الحمد! وملء الشكر! وذلك فضل الله ... وهو عظيم!


دلالات : منح شهاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879596018
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة