صيدا سيتي

اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها الفا: عطل طرأ على الشبكة والفرق الفنية باشرت اصلاحه جريحة في انقلاب سيارة في صيدا الأحوال الشخصية: تعليق مهل التأخير في التبليغ عن وفاة وقيد المواليد هيئة إدارة السير: وقف معاملات شراء الأرقام نتيجة تعطل الموقع الخاص بشراء الارقام المميزة توضيح من مصرف لبنان عن أوراق نقدية من فئة 100 ألف ليرة أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول 2020 مصطفى محمود ديب نضر (والد الشهيد صلاح نضر) في ذمة الله رفع الدعم يعني الإنهيار الشامل: فاتورة إشتراك الكهرباء قد تصل الى مليون ليرة شهريا! صيدا: بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء البيض «مقطوع»... إلى أن يُرفع سعره! 35 عينة لمخالطي مصابين في عين الحلوة توقيف شخصين سرقا اموالا من محل اكسسوار في الغازية صيدا نحو تعزيز مناعتها ضد كورونا.. ومختبر متخصص في مستشفاها الحكومي ذكرى ثالث محمد شفيق غسان جاد رحمه الله "الصحة": 1027 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة الهلال الأحمر القطري يوزع 19,700 طرد غذائي داخل المخيمات الفلسطينية مكتبُ المرأة الحركيُّ في منطقةِ صيدا يُنظِّمُ ندوةً سياسيَّةً حاضر فيها أمينُ سرِّ حركةِ "فتح" – إقليم لبنان المجذوب: تأجيل عودة الطلاب للمدارس الخاصة والرسمية لـ12 تشرين الأول

عين الحلوة: الخطة الأمنية البديلة تنتظر «فتح»!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 06 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1013 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

انتقل البحث بين الفصائل الفلسطينية في مخيمات صيدا، الى مناقشة التفاصيل المتعلقة بالخطة الامنية البديلة عن «جدار» مخيم عين الحلوة والتي تكفل حفظ الامن وتراعي متطلبات الجيش اللبناني.
وقالت مصادر فلسطينية، امس، «ان كامل بنود الخطة الامنية المقترحة التي انكبت على اعدادها اللجنة الامنية المصغرة، تنتظر عودة وفد حركة فتح من رام الله لمناقشتها معه قبل عرضها على قيادة الجيش».
وشددت على «ان المشرف العام على الساحة اللبنانية في حركة فتح عزام الاحمد سيعود الى لبنان خلال الايام القليلة المقبلة للقاء المسؤولين اللبنانيين وقيادة الجيش للبحث بالامور المتعلقة بالخطة».
وكان وفد مركزي من «اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا» المشرفة على امن المخيمات برئاسة قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب، قد جال على فعاليات صيدا والتقى النائبة بهية الحريري و الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور أسامة سعد والرئيس السابق لبلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري ونائب رئيس المكتب السياسي لـ «الجماعة الاسلامية» الدكتور بسام حمود ومفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان و «رئيس هيئة علماء المقاومة» الشيخ ماهر حمود.
مصادر الوفد اشارت الى ان القوى الفلسطينية تتحرك سياسيا على فعاليات المدينة لابلاغها حرصها الشديد على امن صيدا والجوار.
ونقلت المصادر عن الحريري «تأكيدها على رفض الجدار، داعية الى تفعيل التواصل والحوار بين الجيش والقوى الفلسطينية للاتفاق على البدائل».
المصادر اعلنت «ان الوفد وضع الفعاليات في اجواء ما تم الاتفاق عليه مع الجيش لجهة اعداد الجانب الفلسطيني تصورات ومقترحات بديلة عن الجدار لحفظ الأمن في المخيم والجوار» .
واكد الوفد «ان الموقف الفلسطيني الرافض للجدار انطلق من كونه يزيد من معاناة ابناء المخيم، وقد ثمّن مسارعة الجيش اللبناني الى تجميد العمل بالجدار مطالبا بوقفه نهائيا»ً.
وشدد الوفد على ان القوى الفلسطينية تعكف على وضع مسودة بنود الخطة الامنية البديلة وأن الامور تنتظر عودة المسؤولين في «حركة فتح» من مؤتمر رام الله.
واعلنت المصادر «ان القوى الصيداوية شددت على أهمية دور القوة الأمنية وأهمية تحصين المخيم من أي عمل أمني مشبوه يعرض المخيم وجواره للخطر، مع ضرورة مقاربة هذا الملف بأسلوبٍ منفتح مبني على الثقة».
في المقابل، دعا الوفد الفلسطيني «الى ضرورة قيام القوى والفعاليات السياسية الصيداوية بدورها في مواكبة هذا الملف الحساس وصولاً الى تثبيت الأمن في المخيمات الفلسطينية ومحيطها بعيداً عن بناء سورٍ عازل، وضرورة الانفتاح الرسمي اللبناني على المطالب الحياتية والانسانية والحقوق الاجتماعية للفلسطينيين في لبنان».
وكان عناصر من القوة الامنية الفلسطينية المشتركة قد تعرضوا، أمس، لاطلاق نار بالقرب من احد مقار «القوة الامنية» في المخيم، الامر الذي ادى الى جرح عنصرين هما م. ع الملقب بالعراقي وع. ج، ونقلا على اثرها الى «مستشفى النداء الانساني»، ليتم بعد ذلك نقل م. ع الى «مستشفى الراعي» لان وضعه الصحي تطلب ذلك، بينما فر مطلق النار الى احد احياء المخيم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940284522
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة