صيدا سيتي

لمن يرغب بالنزول إلى بيروت للمساعدة في أعمال الإغاثة بلدية صيدا تخصص خطوطا هاتفية ساخنة لمتابعة تداعيات كارثة مرفأ بيروت وحالات الكورونا خلال جولته مع الوزيرين حب الله ونجار في مرفأ صيدا.. السعودي: نضع كل إمكانيات صيدا بالتصرف لمساعدة أهلنا في بيروت المنكوبة أبو مرعي يتقدم بدعوى قضائية ضد كل المسؤولين ومسببي انفجار مرفأ بيروت "النميرية" و"روم" ودعتا شهيدي الجيش والأمن العام أيمن نور الدين وجو حداد الحريري استقبلت الوزيرين نجار وحب الله في مجدليون: صيدا حاضرة لتقوم بواجبها الوطني تجاه العاصمة بيروت البزري: صيدا ستبقى مستعدة دائماً لتقديم إماكانياتها خدمة للوطن البزري: آن الأوان لكي ينتقل الشعب من الحزن والأسى إلى الغضب والثورة‎ بهاء الحريري: الحزب يسيطر على المرفأ والمطار ولا شيئ يحصل من دون علمه ليلا.. جريح في حادث صدم في صيدا بلدية بقسطا تعلن عن إصابتين بفيروس كورونا في منطقة الشرحبيل وتدعو المواطنين لإتخاذ أقصى تدابير الوقاية إصابة مرافق سابق في الحركة بانفجار عبوة في سيارته قرب صيدا الدفاع المدني الفلسطيني في المخيمات يشارك في إجلاء جرحى انفجار مرفأ بيروت بيصور وصربا تزفان عروسيهما..وروم تستقبل بطلها الجمعة صيدا تتضامن مع بيروت‎ بإضاءة قلعة صيدا البحرية بالشموع سعاد عماد الدين خشون (أم علي - أرملة مصطفى الغرمتي) في ذمة الله الحاج مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله السعودي لـ"نداء الوطن": مرفأ صيدا جاهز لاستقبال السفن صندوق الزكاة - صيدا: مشروع أضاحي العيد شمل 600 عائلة متعففة للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية

نعيم عباس: «أنا مبسوط»!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 01 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1565 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: لينا فخر الدين - السفير

هي ثوانٍ قليلة فصلت بين مناداة رئيس المحكمة العسكريّة العميد حسين عبدالله للإرهابي نعيم عباس ودخول الرجل إلى قاعة المحكمة مرتدياً اللباس المخصّص لنزلاء سجن الريحانية.
وبأريحية وابتسامة عريضة، دخل «أبو إسماعيل المقدسي». حفظ عن ظهر قلب أين يجلس الصحافيون. ولذلك، يصرّ أن يمرّر بصره على الجميع ليرمي التحيّة عليهم، حتى مازحه عبدالله بالقول: «شو عم تحيّي الجماهير!».
تلفّت أحد أشهر الإرهابيين في لبنان يمنةً ويسرةً علّه يشاهد «زميلاً» له. ولما لم يرَ أحداً حوله، سأل متفاجئاً: «لحالي (بالدعوى)؟».
يعرف أعضاء هيئة «العسكريّة» أن نجم عباس يهلّ وسرعان ما يختفي. ففي غالبيّة الأحيان، تبقى المنصّة المخصّصة للمحامين على يمين المستجوبين فارغة في حالة الرجل الأشهر في عالم الإرهاب والرأس المدبر والمنفذ لغالبية التفجيرات التي وقعت في الضاحية الجنوبية قبل توقيفه.
ولذلك، اعتاد المتردّدون إلى «العسكرية» طرح السؤال: «أين محاميتك؟»، ليجيب عباس: «ما شفتها.. لا علم لديّ».
تختلف التبريرات والنتيجة واحدة. لم تحضر وكيلة الدفاع التي عيّنها عباس في شهر آب الماضي المحامية زينة المصري. وقال عباس إنّه لا يراها لأنّ المواجهة في «الريحانية» تقتصر على خمس دقائق.
لم يكن «أبو إسماعيل» يدرك أنّ السؤال الثاني سينزل عليه كالصاعقة، فارتبك حينما سمع القاضي عبدالله يقول: «نعيّن لكَ محاميا من النقابة؟». سريعاً، حاول عباس أن يستبدل الارتباك بابتسامة مجيباً بالرفض: «لأ مبسوط فيها للإستاذة». فما كان من عبدالله إلّا أن ردّ عليه قائلاً: «إيه خلّيك مبسوط»، مرجئاً الجلسة إلى 3 شباط المقبل.
وبرغم خروج عبّاس الذي بدا على يده اليمنى آثار ورم، كان مصير جلساته محطّ مناقشة بين عبدالله ومفوّض الحكومة المعاون القاضي فادي عقيقي، بعد أن أكّد رئيس «العسكرية» أنّ «الوضع مش ظابط»، فعلّق الثاني: «إذا لم يحضر المحامي، يجب فوراً تعيين محامٍ بغية السير بالدعوى بعد أن تطّلع النيابة العامة على الأمر لإبداء الرأي»، ليردّ عبدالله: «بدّها حلّ.. يجب أن نقوم بدراسة قانونيّة».
وقبل دخول عبّاس بدقائق، كان رجلان يقفان مكانه، إنهما عبيدالله زعيتر المتّهم بكونه المسؤول الإعلامي لـ«جبهة النصرة» وبالمشاركة في نقل انتحاريين وسيارتين مفخّختين إلى لبنان بتدبير من نعيم عباس بالإضافة إلى تصوير عمليات إطلاق صواريخ على لبنان، أما الثاني، فهو عمّه إيهاب الحلّاق الذي تم إخلاء سبيله في صفقة التبادل مع «النصرة».
كانت المفاجأة أن الحلّاق من بين قلّة ممّن يحضرون الجلسات بعد إخلاء سبيلهم. وبرغم ذلك أرجئت الجلسة للاستماع إلى أحد الشهود والمرافعة في 24 شباط، وذلك بعدما جدّد الحلاق أنّه بريء من التّهم ووجوده في سوريا كان «خيرياً وإغاثياً وإنسانياً».
أما زعيتر الذي كان قد تعرّف عليه عباس في جلسة سابقة، فنفى أمر معرفته به، ولفت الانتباه إلى أنّه أجبر على العمل مع «النصرة» بعد التهديد ثم هرب!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936453663
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة