صيدا سيتي

للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة أسامة سعد في مداخلة إذاعية: نحن امام حكومة لا تمتلك القرار وهي مجرد واجهة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه أعطال المكننة في الضمان تتفاقم مع تعذر المباشرة بمكننة الحسابات المالية لعام 2020 انهيار جزء من سقف منزل في عين الحلوة ونجاة قاطنيه اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين الجيش يعيد فتح تقاطع ايليا في صيدا .. و​البيان رقم 6 عن الجناح الثوري صدر حراك صيدا: إكمال التحرك نحو المصارف والصرافين تهافُت على أدوية الضغط والقلب والسكريّ... نقيب الصيادلة: البيع يفوق الحاجة القانون يمنع المصارف المركزية من إقراض دولها إلا بشروط صارمة .. دَين لبنان في "رقبة" مَن؟ أبو سليمان: «صفقة الضمان» ادّعاء باطل IDS: التزمنا عقد الضمان بحذافيره الدولار يسجل انخفاضاً.. كم بلغ سعره اليوم الجمعة؟ اعادة قطع السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت حركة سير طبيعية عند مستديرة إيليا بعد فتحها ليلا "ثوار صيدا" يُزيلون الخيمة... لكنّهم صامدون في الشارع إعتصام شعبي للجان حق العودة في مخيم عين الحلوة ودعوات لخطة طوارئ اقتصادية

نعيم عباس: «أنا مبسوط»!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 01 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1484 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
نعيم عباس: «أنا مبسوط»!

المصدر: لينا فخر الدين - السفير

هي ثوانٍ قليلة فصلت بين مناداة رئيس المحكمة العسكريّة العميد حسين عبدالله للإرهابي نعيم عباس ودخول الرجل إلى قاعة المحكمة مرتدياً اللباس المخصّص لنزلاء سجن الريحانية.
وبأريحية وابتسامة عريضة، دخل «أبو إسماعيل المقدسي». حفظ عن ظهر قلب أين يجلس الصحافيون. ولذلك، يصرّ أن يمرّر بصره على الجميع ليرمي التحيّة عليهم، حتى مازحه عبدالله بالقول: «شو عم تحيّي الجماهير!».
تلفّت أحد أشهر الإرهابيين في لبنان يمنةً ويسرةً علّه يشاهد «زميلاً» له. ولما لم يرَ أحداً حوله، سأل متفاجئاً: «لحالي (بالدعوى)؟».
يعرف أعضاء هيئة «العسكريّة» أن نجم عباس يهلّ وسرعان ما يختفي. ففي غالبيّة الأحيان، تبقى المنصّة المخصّصة للمحامين على يمين المستجوبين فارغة في حالة الرجل الأشهر في عالم الإرهاب والرأس المدبر والمنفذ لغالبية التفجيرات التي وقعت في الضاحية الجنوبية قبل توقيفه.
ولذلك، اعتاد المتردّدون إلى «العسكرية» طرح السؤال: «أين محاميتك؟»، ليجيب عباس: «ما شفتها.. لا علم لديّ».
تختلف التبريرات والنتيجة واحدة. لم تحضر وكيلة الدفاع التي عيّنها عباس في شهر آب الماضي المحامية زينة المصري. وقال عباس إنّه لا يراها لأنّ المواجهة في «الريحانية» تقتصر على خمس دقائق.
لم يكن «أبو إسماعيل» يدرك أنّ السؤال الثاني سينزل عليه كالصاعقة، فارتبك حينما سمع القاضي عبدالله يقول: «نعيّن لكَ محاميا من النقابة؟». سريعاً، حاول عباس أن يستبدل الارتباك بابتسامة مجيباً بالرفض: «لأ مبسوط فيها للإستاذة». فما كان من عبدالله إلّا أن ردّ عليه قائلاً: «إيه خلّيك مبسوط»، مرجئاً الجلسة إلى 3 شباط المقبل.
وبرغم خروج عبّاس الذي بدا على يده اليمنى آثار ورم، كان مصير جلساته محطّ مناقشة بين عبدالله ومفوّض الحكومة المعاون القاضي فادي عقيقي، بعد أن أكّد رئيس «العسكرية» أنّ «الوضع مش ظابط»، فعلّق الثاني: «إذا لم يحضر المحامي، يجب فوراً تعيين محامٍ بغية السير بالدعوى بعد أن تطّلع النيابة العامة على الأمر لإبداء الرأي»، ليردّ عبدالله: «بدّها حلّ.. يجب أن نقوم بدراسة قانونيّة».
وقبل دخول عبّاس بدقائق، كان رجلان يقفان مكانه، إنهما عبيدالله زعيتر المتّهم بكونه المسؤول الإعلامي لـ«جبهة النصرة» وبالمشاركة في نقل انتحاريين وسيارتين مفخّختين إلى لبنان بتدبير من نعيم عباس بالإضافة إلى تصوير عمليات إطلاق صواريخ على لبنان، أما الثاني، فهو عمّه إيهاب الحلّاق الذي تم إخلاء سبيله في صفقة التبادل مع «النصرة».
كانت المفاجأة أن الحلّاق من بين قلّة ممّن يحضرون الجلسات بعد إخلاء سبيلهم. وبرغم ذلك أرجئت الجلسة للاستماع إلى أحد الشهود والمرافعة في 24 شباط، وذلك بعدما جدّد الحلاق أنّه بريء من التّهم ووجوده في سوريا كان «خيرياً وإغاثياً وإنسانياً».
أما زعيتر الذي كان قد تعرّف عليه عباس في جلسة سابقة، فنفى أمر معرفته به، ولفت الانتباه إلى أنّه أجبر على العمل مع «النصرة» بعد التهديد ثم هرب!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922304430
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة