صيدا سيتي

إشكال بمنطقة الفيلات بصيدا أدى لتدخل الجيش وإيقاف احد الاشخاص جمعية حزم للعمل والتنمية توزع ألبسة الشتاء على المحتاجين في منطقة صيدا ضمن حملة "كسوة الشتاء" سيارة تجتاح واجهة صيدلية في عبرا شرق صيدا فضل شاكر يطلب مساعدة متابعيه في اختيار لهجة أغنتيه الجديدة والجمهور يرد: ابتعد عن الخليجي إقرار مشروع قانون لإعفاء المركبات من رسوم الميكانيك شكوى لمصلحة الليطاني ضد مجهولين بجرم سرقة أغطية الريغارات في شرق صيدا وزير التربية: سيتم تتبع حالات كورونا في المدارس ووضع خط ساخن وزير الصحة: تأمين PCR مجانا لمن يحتاجه من المعلمين مياه الجنوب حددت آخر مهلة لطلبات إلغاء الاشتراكات قوى الأمن طلبت من المواطنين التأكد من إقفال سياراتهم بإحكام قبل مغادرتها وعدم ترك أغراض ظاهرة صيدا - زحمة سير خانقة في أول يوم بعد الاقفال العام (فايسبوك) صيدا تعود الى الحياة "المدمجة وقائياً" نشاطاً وتعليماً! الهيئة العامة لـ" المقاصد - صيدا" تعقد دورتها الإستثنائية الأحد المقبل رمزي شهاب جمال في ذمة الله الحاج محمود عمر الخياط في ذمة الله للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا مدير مستشفى بيروت الحكومي: حتى بأفضل المستشفيات ثلث مصابي كورونا بالعناية سيموتون وقد يعاني الناجون طويلا مستشفى صيدا الحكومي صورة متناقضة عن الاهمال الرسمي والاهتمام الطوعي استقالة خياط وشبارو من المكتب السياسي للمستقبل "عيلبون" و"الشباب الفلسطيني العربي" يهديان كأس الشهيد القائد معين شبايطة إلى عائلته الامن العام: سنعاود استقبال وتسليم معاملات المواطنين بالدوائر الإقليمية اعتباراً من 30 الحالي

"الحركة الإصلاحية لفتح": هذا يوم اسود في تاريخنا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 01 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 1036 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

في الوقت الذي كان فيه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يفتتح اعمال المؤتمر السابع ل"حركة فتح"، كان "التيار الفتحاوي" المناهض لعباس في مخيمات الشتات الفلسطيني في لبنان يشن اعنف هجوم على "المرتمر وعلى رئيسه عباس".
في تحد هو الأوضح ل"حركة فتح اللجنة المركزية" ورئيسها "ابو مازن"، نظم "التيار الفتحاوي الاصلاحي للحركة" لقاءا شعبيا حاشدا في معقل "حركة فتح" عين الحلوة بمشاركة "جمع من الفتحاويين" في الشتات, في التوقيت نفسه لافتتاح اعمال المؤتمر في رام الله. وذلك بدعوة من "التيار الإصلاحي الديمقراطي" في ساحة المقر العام للتيار في عين الحلوة تحت عناوين مثل: "استنكارا للمؤتمر ورفضا لمقرراته" و"اعتبار كل ما يصدر عنه غير شرعي" و"رفضاً لسياسة الاقصاء والتقزيم التي تتعرض لها "فتح من خلال المؤتمر الانتقائي في رام الله".
أكد "المشرف العام للتيار الإصلاحي الديمقراطي لحركة فتح في لبنان" العميد محمود عيسى " اللينو " انه "كان يفترض بالمؤتمر السابع ان يشكل حالة جامعة موحدة لأبناء فتح، وإذّ بمحمود عباس يحوله الى نعش يدفن معه تاريخ الحركة ونضالها و برنامجها الثوري.. انه ليوم اسود في تاريخنا النضالي، يوم اختطاف حركة فتح من قبل محمود عباس و جوقته باسم الشرعية المستندة على القهر والتسلط وقطع الأرزاق"،  مشيرا إلى "أن توقيت انعقاد المؤتمر السابع يتزامن مع ذكرى تقسيم فلسطين ليصبح في هذا اليوم تقسيم فلسطين وتقسيم حركة فتح".
وخاطب الفتحاويين قائلا: "اي تقرير سياسي هذا الذي لم يحدث تقدما على مستوى القضية طوال حكم محمود عباس، بل الأمور الى مزيد من التردي على المستوى الوطني والفتحاوي، واي تقرير الذي تعرضه القيادة على المؤتمر، وهي التي اوصلت حركة فتح الى هذا الدرك أنهم غارقون في الفساد، تلطخهم الصفقات المشبوهة و شراء الذمم".
أضاف: "اي مؤتمر هذا الذي يتم فيه إقصاء المناضلين بعد ان تخلى اعضاء المؤتمر عن مبادئ الحركة، واستسلموا لرغبات وتسلّط محمود عباس".
وشدد اللينوا على "ان هذا المؤتمر سوف يكون آخر مدماك في شرعيتكم وسنواجهكم وسوف نسترد حركتنا المجيدة ممن يحاول تقزيمها وتحويلها الى حركة مشلولة لان المطلوب دولياً تدجين حركة فتح"،
مخاطبا الجيل المؤسس لـ "فتح" بالقول: "يا أبناء فتح الفداء، يا أبناء ابو عمار انظروا ما فعل محمود عباس بفتح من بعدكم ، ادركونا بعد الكارثة التي حلت علينا بصمتنا ولكثير من المقررات التدميرية التي اوصلتنا الى هذه المرحلة ".
واعتبر "ان ما نراه اليوم هو مؤتمر للسلطة الفلسطينية و ليس لحركة فتح، حيث ان 70%‏ من اعضائه موظفون في السلطة يخضعون لالتزامات السلطة وعلى راسها التنسيق الامني".
وخلص الى القول: "يا أبناء فتح لم يعد السكوت جائزا و لم يعد رفع الصوت كافيا، المطلوب ان نتوحد في ما بيننا لمواجهة هذا الانهيار وتبعات هذا التردي".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946726219
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة