صيدا سيتي

قطع الطريق البحرية في صيدا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square أمين سر المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يصاب برصاص مطاطي في مواجهات بيروت للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) قيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبل وفدًا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"‎ طلاب ثانوية الإيمان يستكملون زيارتهم العلمية لمستشفى الراعي ودرع تكريمي للدكتور عادل الراعي جبق: سلامة نقض اتفاقية تأمين المبالغ المطلوبة للمستشفيات أمطار غزيرة غدا مصحوبة بعواصف رعدية والثلوج تلامس 1200 متر حمّود: الجماعة الإسلامية لا تقف عند الأسماء والشكليات للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا

"الحركة الإصلاحية لفتح": هذا يوم اسود في تاريخنا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 01 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 947 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"الحركة الإصلاحية لفتح": هذا يوم اسود في تاريخنا

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

في الوقت الذي كان فيه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يفتتح اعمال المؤتمر السابع ل"حركة فتح"، كان "التيار الفتحاوي" المناهض لعباس في مخيمات الشتات الفلسطيني في لبنان يشن اعنف هجوم على "المرتمر وعلى رئيسه عباس".
في تحد هو الأوضح ل"حركة فتح اللجنة المركزية" ورئيسها "ابو مازن"، نظم "التيار الفتحاوي الاصلاحي للحركة" لقاءا شعبيا حاشدا في معقل "حركة فتح" عين الحلوة بمشاركة "جمع من الفتحاويين" في الشتات, في التوقيت نفسه لافتتاح اعمال المؤتمر في رام الله. وذلك بدعوة من "التيار الإصلاحي الديمقراطي" في ساحة المقر العام للتيار في عين الحلوة تحت عناوين مثل: "استنكارا للمؤتمر ورفضا لمقرراته" و"اعتبار كل ما يصدر عنه غير شرعي" و"رفضاً لسياسة الاقصاء والتقزيم التي تتعرض لها "فتح من خلال المؤتمر الانتقائي في رام الله".
أكد "المشرف العام للتيار الإصلاحي الديمقراطي لحركة فتح في لبنان" العميد محمود عيسى " اللينو " انه "كان يفترض بالمؤتمر السابع ان يشكل حالة جامعة موحدة لأبناء فتح، وإذّ بمحمود عباس يحوله الى نعش يدفن معه تاريخ الحركة ونضالها و برنامجها الثوري.. انه ليوم اسود في تاريخنا النضالي، يوم اختطاف حركة فتح من قبل محمود عباس و جوقته باسم الشرعية المستندة على القهر والتسلط وقطع الأرزاق"،  مشيرا إلى "أن توقيت انعقاد المؤتمر السابع يتزامن مع ذكرى تقسيم فلسطين ليصبح في هذا اليوم تقسيم فلسطين وتقسيم حركة فتح".
وخاطب الفتحاويين قائلا: "اي تقرير سياسي هذا الذي لم يحدث تقدما على مستوى القضية طوال حكم محمود عباس، بل الأمور الى مزيد من التردي على المستوى الوطني والفتحاوي، واي تقرير الذي تعرضه القيادة على المؤتمر، وهي التي اوصلت حركة فتح الى هذا الدرك أنهم غارقون في الفساد، تلطخهم الصفقات المشبوهة و شراء الذمم".
أضاف: "اي مؤتمر هذا الذي يتم فيه إقصاء المناضلين بعد ان تخلى اعضاء المؤتمر عن مبادئ الحركة، واستسلموا لرغبات وتسلّط محمود عباس".
وشدد اللينوا على "ان هذا المؤتمر سوف يكون آخر مدماك في شرعيتكم وسنواجهكم وسوف نسترد حركتنا المجيدة ممن يحاول تقزيمها وتحويلها الى حركة مشلولة لان المطلوب دولياً تدجين حركة فتح"،
مخاطبا الجيل المؤسس لـ "فتح" بالقول: "يا أبناء فتح الفداء، يا أبناء ابو عمار انظروا ما فعل محمود عباس بفتح من بعدكم ، ادركونا بعد الكارثة التي حلت علينا بصمتنا ولكثير من المقررات التدميرية التي اوصلتنا الى هذه المرحلة ".
واعتبر "ان ما نراه اليوم هو مؤتمر للسلطة الفلسطينية و ليس لحركة فتح، حيث ان 70%‏ من اعضائه موظفون في السلطة يخضعون لالتزامات السلطة وعلى راسها التنسيق الامني".
وخلص الى القول: "يا أبناء فتح لم يعد السكوت جائزا و لم يعد رفع الصوت كافيا، المطلوب ان نتوحد في ما بيننا لمواجهة هذا الانهيار وتبعات هذا التردي".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922419488
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة