صيدا سيتي

فوج الإنقاذ الشعبي يؤازر المتضررين من انفجار مرفأ بيروت ويقدم لهم الدعم الطبي الحاجة أمينة بدر الدين في ذمة الله مصلحة الليطاني: قطع المياه لانجاز اعمال الصيانة على الخط الرئيسي في مشروع ري صيدا جزين OMT لزبائنها: يمكنكم قبض أي مبلغ من الخارج بالدولار ابتداء من السبت بلدية صيدا تؤمن إنارة ليلية لتسريع تفريغ بواخر القمح في مرفأ صيدا التجاري أسامة سعد مستقبلا وفدا من منظمة العمل الشيوعي: لبناء ائتلاف واسع لقوى المعارضة من أجل انقاذ لبنان المفتي الشيخ محمد عسيران: للإسراع بتشكيل حكومة على مستوى الأزمة ومحاسبة جميع المسؤولين عن انفجار بيروت بلدية جدرا: عويدات كلف شعبة المعلومات بالكشف على مواد في معمل الجية الاونروا: إصابتا كورونا في عين الحلوة و48 فحصا للمخالطين اللجنة الصحية صيدا: على سكان المخيمات التزام الاجراءات الوقائية بعد إصابتي عين الحلوة اللجان الشعبية الفلسطينية: اصابتان في مخيم عين الحلوة أمطار آب .. تستدعي "المظلات" الى الخدمة! مبادرات شعبية من صيدا نحو بيروت ووقفة للمطالبة بتحقيق سريع وشفّاف تعرض شخص لوعكة صحية في صيدا مسيرة بحرية تحية وفاء لعاصمتنا بيروت يوم الأربعاء 12 آب الساعة 10 صباحاً مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع

عاصفة «الجدار» تهدأ.. والجيش ينتظر ردّ «الفصائل»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 28 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1111 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

هدأت «عاصفة جدار عين الحلوة». القضيّة انتقلت من صخب الشارع ومواقع التواصل الاجتماعي إلى الغرف المغلقة للقوى والفصائل والقيادة السياسية الفلسطينية الموحدة التي انكبّت على إعداد خطة أمنية تعهّدت بإنجازها خلال عشرة أيام لرئيس فرع استخبارات الجيش في الجنوب العميد خضر حمود في الاجتماع الأخير الذي عقد في ثكنة الجيش في صيدا لتكون بديلاً أمنياً مقنعاً عن الجدار.
ولذلك، يتريّث الجيش في استكمال أعمال بناء «الجدار» إلى حين تسلّمه التعهّد الذي يضمن إمساك الفصائل والقوى الفلسطينية مجتمعة بالملفّ الأمني في المخيّم لجهة منع تسلل المجموعات الارهابية الى المناطق اللبنانية ومنع تنامي تلك المجموعات وانتشارها، ووضع حد لنشاط الشبكات الإرهابية في المخيم.
هذا الملفّ كان مدار بحث بين النائب بهيّة الحريري والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مجدليون. كما استقبل إبراهيم في منزله في بلدة كوثرية السياد الجنوبيّة، مساء السبت الماضي، وفداً فلسطينياً رفيع المستوى برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» ومسؤول ملف الساحة اللبنانية في السلطة الفلسطينية عزام الاحمد يرافقه السفير الفلسطيني أشرف دبور ومسؤول حركة «فتح» وفصائل «منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان» فتحي أبو العردات.
كما كان الأحمد قد زار فور وصوله إلى بيروت مساء الجمعة عدداً من المسؤولين السياسيين والامنيين في لبنان ناقلاً هواجس الفلسطينيين من «الجدار» ومخاوفهم من المساوئ المحتملة التي قد تترتب على العلاقات اللبنانية ـ الفلسطينية، متمنياً وقف العمل في «الجدار» نهائياً والشروع بالبحث عن بدائل امنية أخرى تؤدي الى النتائج الامنية المرجوّة.
واعتبر الأحمد في زيارته القصيرة إلى لبنان أنّ «تجميد تنفيذ ما تبقى من الجدار حول عين الحلوة أمر إيجابي»، معرباً عن «ارتياحه لما لمسه من تفهم المسؤولين اللبنانيين للهواجس الفلسطينية حيال هذه المسألة».
تجدر الإشارة إلى أن الأحمد قد وصل إلى لبنان فجأة، وتشير مصادره الى أن «سبب الزيارة هو مشاركته في افتتاح اعمال المؤتمر العام الثاني لـ «تيار المستقبل» ممثلاً رئيس دولة فلسطين محمود عباس وللبحث في امكان وقف العمل في بناء الجدار، قبل أن يعود والوفد المرافق، أمس، إلى فلسطين المحتلة للمشاركة في اعمال المؤتمر العام لـ «فتح» الذي سينعقد ابتداءً من 29 الجاري.
وفي سياق متصل، قام رئيس الاركان في الجيش اللبناني اللواء حاتم ملاك برفقة عدد من كبار الضباط في قيادة منطقة الجنوب العسكرية وبمشاركة العميد خضر حمود ووفد من مديرية الاستخبارات، بتفقد نقاط الجيش المنتشرة في محيط مخيم عين الحلوة، بالإضافة الى اعمال بناء السور (وفق تسمية الجيش).
وعاين ملاك «الابراج العسكريّة» و «الجدار» عند أطراف المخيم، وذلك في إطار «اتخاذ كلّ التدابير المطلوبة لحماية أمن المواطنين وأمن منطقة صيدا واللاجئين الفلسطينيين ومنع تسلل الارهابيين وحماية المواقع والنقاط العسكرية للجيش».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936791635
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة