صيدا سيتي

خليل المتبولي: ضاق اللبنانيون ذرعًا!.. مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في المؤتمر الصحفي المخصص لعرض الموقف من جلسة مجلس النواب المخصصة لموازنة 2020 موازنة 2020 حظيت بموافقة 49 نائبا الرعاية تستضيف الصحافي علي الأمين للحديث حول آفاق الإنتفاضة في واقع لبنان المأزوم الاعفاء من رسوم تسوية المخالفات على عقارات اللبنانيين داخل المخيمات ورسوم الانتقال مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 مصدر قيادي في تيار المستقبل يعلق مشاركة كتلة المستقبل في الجلسة المخصصة لمناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب تقرير مفصل عن الصادرات الصناعية واستيرادات المعدات الصناعية خلال ت1 عام 2019 مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري طقس الثلاثاء خيارات الحلول الداخليّة: إعادة هيكلة المصارف وتسديد الديون الخارجية الأجور تتآكل .. وهذه الفئات الأكثر تتضررا البزري يُحذّر من مهزلة دستورية عبر طرح الموازنة تظاهرة في صيدا: لا لحكومة المحاصصة ولا ثقة... هل يستطيع "الوكيل محاسبة الأصيل"؟ هدرٌ وفساد وتقصير ونقص حادّ في المعدات والمستلزمات الطبية .. وأجهزة متوقفة في مستشفى صيدا الحكومي مخاوف فلسطينية من تداعيات اعلان "صفقة القرن" الاميركية على لاجئي لبنان فادي الخطيب يعتزل: الأيام الحلوة «خلصت» «الصحة» تباشر «رصد» «الكورونا»: المخاطر بعيدة حتى الآن!

رفض لبناني لـ«الجدار»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 25 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1050 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة السفير

ما زالت قضية بناء الجيش اللبنانيّ لجدار اسمنتيّ مع أبراج عسكرية من الجهة الغربية لمخيّم عين الحلوة، تتفاعل. ولذلك، فقد أصدر عدد من الشخصيّات اللبنانيّة والفلسطينيّة بيانات رفضت فيه إكمال عمليّة البناء.
كما أثارت «رابطة علماء فلسطين» هذا الموضوع مع مفتي الجمهوريّة الشيخ عبد اللطيف دريان، بالإضافة إلى تلقّي الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور أسامة سعد سلسلة اتصالات من مسؤولين فلسطينيين تأييداً لموقفه الرافض لإقامة الجدار معبرين عن تقديرهم لحرصه على العلاقات اللبنانية ـ الفلسطينية، وعلى الأمن والاستقرار، والتزامه حقوق الشعب الفلسطيني.
ومن بين المتصلين: قائد الأمن الوطني الفلسطيني صبحي أبو عرب باسم فصائل «منظمة التحرير الفلسطينية»، المسؤول السياسي لـ «عصبة الأنصار» الشيخ أبو شريف عقل، مسؤول «الحركة الإسلامية المجاهدة» الشيخ جمال خطاب، واتصل مسؤول حركة «حماس» في لبنان علي بركة.
وللغاية نفسها، زار بركة، أمس، نائب رئيس المكتب السياسي لـ «الجماعة الإسلامية» بسام حمود في مركز «الجماعة» في صيدا، حيث أكّدا أنّ «الجدار سيكون أشبه بسجن كبير يضاف إلى مآسي الشعب الفلسطيني وأزماته الحياتية والمعيشية».
وأشار بركة إلى أنّ «الجدار لن يوفر الأمن للمخيم والجوار وأن المطلوب اليوم بناء جسور محبة وأخوة وإجراء حوار لبناني ـ فلسطيني شامل لمقاربة الوضع الفلسطيني في لبنان».
وكان الموقف نفسه قد عبّر عنه مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان الذي قال: «لا ادري من هي الجهة التي نصحت ببناء هذا الجدار»، وأشار إلى أن الأنفع والأصلح كان أن يقدّم بتكاليف الجدار شيئا للأخوة الفلسطينيين على صعيد الخدمات المعيشية والخدماتية والصحية والتربوية»، مطالباً «العهد الجديد بفتح صفحة جديدة في العلاقات اللبنانية ـ الفلسطينية والتعامل مع المخيمات ليس على اساس أمني».
كما أكّد رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري أنّ «المعالجة الأمنية للملف الفلسطيني دون مقاربة اجتماعية وسياسية تأتي بنتائج معكوسة على الارض وعلى السلم الأهلي في لبنان وفي المناطق المحيطة بالمخيمات»، مطالباً الدولة بالعودة عن قرارها.
من جهته، رأى رئيس «حركة الشعب» إبراهيم الحلبي أنّ «هذا السلوك العنصري المقيت لم تتجرأ عليه أي جهة باستثناء العدو الصهيوني العنصري»، داعياً «شباب لبنان وكل القوى الوطنية إلى التحرك لإسقاط هذا الجدار».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923059903
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة