صيدا سيتي

خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا حمّود لـ "إذاعة الفجر": قانون العفو العام دخل البازار السياسي ونرفض أي قانون لا يشمل الجميع اعتصام أمام مدخل مستشفى صيدا الحكومي غدا الجمعة الساعة 11 صباحا الحاجة نهى محمد سعيد الحص (أرملة الحاج حسين اليمن) في ذمة الله مزيحم: دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا مقفلة حتى اكتمال فترة حجر المصابين روتاري صيدا قدم مساعدات عينية لجمعية جامع البحر الخيرية دائرتا نفوس صيدا وتنفيذ قصر العدل عاودتا العمل دعوة لحضور إطلاق نشرة " الجنوب" الورقية والافتراضية المهندس الحاج سليمان أحمد العلي (أبو سامر) في ذمة الله البزري: انتشار الوباء سريع وسيصل إلى كل الاماكن وكل المنازل والمصالح والمؤسسات الحاجة معلا صالح إبراهيم (أم مفيد) في ذمة الله شحّ في المازوت... الدولة لا تدفع و"أجانب التنظيفات" رحلوا - مطلوب 600 عامل نظافة لبناني! مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 1 تشرين الأول 2020 الإصابات بلغت أكثر من 1000 في صيدا الزهراني إصابة جديدة بكورونا في مالية في صيدا إقفال دائرة تنفيذ قصر العدل في صيدا مستمر وارتفاع حالات كورونا إلى 4 شح الادوية ينسحب على صيدا: تهافت على الشراء والتخزين وأصحاب الصيدليات يأملون معالجة سريعة للازمة وإلا افلاس واقفال

رفض لبناني لـ«الجدار»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 25 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1120 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة السفير

ما زالت قضية بناء الجيش اللبنانيّ لجدار اسمنتيّ مع أبراج عسكرية من الجهة الغربية لمخيّم عين الحلوة، تتفاعل. ولذلك، فقد أصدر عدد من الشخصيّات اللبنانيّة والفلسطينيّة بيانات رفضت فيه إكمال عمليّة البناء.
كما أثارت «رابطة علماء فلسطين» هذا الموضوع مع مفتي الجمهوريّة الشيخ عبد اللطيف دريان، بالإضافة إلى تلقّي الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور أسامة سعد سلسلة اتصالات من مسؤولين فلسطينيين تأييداً لموقفه الرافض لإقامة الجدار معبرين عن تقديرهم لحرصه على العلاقات اللبنانية ـ الفلسطينية، وعلى الأمن والاستقرار، والتزامه حقوق الشعب الفلسطيني.
ومن بين المتصلين: قائد الأمن الوطني الفلسطيني صبحي أبو عرب باسم فصائل «منظمة التحرير الفلسطينية»، المسؤول السياسي لـ «عصبة الأنصار» الشيخ أبو شريف عقل، مسؤول «الحركة الإسلامية المجاهدة» الشيخ جمال خطاب، واتصل مسؤول حركة «حماس» في لبنان علي بركة.
وللغاية نفسها، زار بركة، أمس، نائب رئيس المكتب السياسي لـ «الجماعة الإسلامية» بسام حمود في مركز «الجماعة» في صيدا، حيث أكّدا أنّ «الجدار سيكون أشبه بسجن كبير يضاف إلى مآسي الشعب الفلسطيني وأزماته الحياتية والمعيشية».
وأشار بركة إلى أنّ «الجدار لن يوفر الأمن للمخيم والجوار وأن المطلوب اليوم بناء جسور محبة وأخوة وإجراء حوار لبناني ـ فلسطيني شامل لمقاربة الوضع الفلسطيني في لبنان».
وكان الموقف نفسه قد عبّر عنه مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان الذي قال: «لا ادري من هي الجهة التي نصحت ببناء هذا الجدار»، وأشار إلى أن الأنفع والأصلح كان أن يقدّم بتكاليف الجدار شيئا للأخوة الفلسطينيين على صعيد الخدمات المعيشية والخدماتية والصحية والتربوية»، مطالباً «العهد الجديد بفتح صفحة جديدة في العلاقات اللبنانية ـ الفلسطينية والتعامل مع المخيمات ليس على اساس أمني».
كما أكّد رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري أنّ «المعالجة الأمنية للملف الفلسطيني دون مقاربة اجتماعية وسياسية تأتي بنتائج معكوسة على الارض وعلى السلم الأهلي في لبنان وفي المناطق المحيطة بالمخيمات»، مطالباً الدولة بالعودة عن قرارها.
من جهته، رأى رئيس «حركة الشعب» إبراهيم الحلبي أنّ «هذا السلوك العنصري المقيت لم تتجرأ عليه أي جهة باستثناء العدو الصهيوني العنصري»، داعياً «شباب لبنان وكل القوى الوطنية إلى التحرك لإسقاط هذا الجدار».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940846971
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة