صيدا سيتي

للبيع شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف المفتي سوسان استنكر التعرض للسيدة عائشة: المطلوب ان نقف جميعا بوجه الفتنة البغيضة التي تهلك وتدمر لائحة العودة والكرامة - قطاع الخدمات تُكرِّم الطواقم الطبية في منطقة صيدا داعيا للوقوف خلف الجيش.. بهاء الحريري: أقلقهم وعي الثوّار الرافض للسّلاح الرّاعي لمنظومة الفساد مقدمات نشرات الأخبار المسائية: كل هذا الرعب اليوم لم يكن له رجال! الجيش اللبناني يعيد فتح الطريق عند جسر الأولي بعد قطعها لبعض الوقت انطلاق تظاهرة غاضبة في صيدا رفضا للاساءة للسيدة عائشة دار الفتوى: نحذر جمهور المسلمين من الوقوع في فخ الفتنة الجيش أعاد فتح طريق القياعة في صيدا الجيش أغلق مسارب تقاطع ايليا في صيدا تجمع عند تقاطع ايليا وقطع طريق القياعة بهية الحريري تقدمت بإقتراح قانون معجل مكرر بإلزام الصناديق والمؤسسات بتسديد المنح التعليميّة مباشرةً إلى المدارس المعنيّة الحاج حسن سليمان زيدان (أبو سليمان) في ذمة الله استراحة في صيدا تعلن عن حاجتها إلى موظفين عاملو الخردة في عين الحلوة أقفلوا المدخل الجنوبي للمخيم مندوبو الهيئة التعليمية في مدارس المقاصد - صيدا أعلنوا تعليق الإضراب تجاوباً مع مساعي رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري للإيجار شقة غرفة واحدة مع مطبخ وحمام في منطقة البرامية للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر حدودك االنفسية

المحامية زهور الكسم حاضرت عن العنف الأسري وحماية النساء، في جمعية متخرجي المقاصد في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 25 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1983 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي:

بدعوة من صالون رولى بتكجي الثقافي حاضرت المحامية زهور  الكسم عن " العنف الأسري وحماية النساء " في مقر جمعية متخرجي المقاصد في صيدا بحضور حشد من المثقفين والمهتمين صيدا والجنوب تقدمهم مدير مكتب لبنان في الاتحاد الدولي للصحافة العربية الأستاذ عبد معروف والروائي الأستاذ عصام الحر والأديبة رولى بتكجي شبيب.
بداية رحبت الأديبة بالحضور وتوجهت بالتهنئة باسم أسرة الصالون الثقافي لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون والحكومة والجيش اللبناني والاجهزة الامنية وشعب لبنان و مقاومته بمناسبة عيد الاستقلال متمنية أن ينعم لبنان والوطن العربي بالامن والاستقرار وأن تحيا أجيالنا القادمة في ظل أوضاع اقتصادية واجتماعية أفضل.
ثم قدمت الاستاذة سهى خيزران المحامية زهور الكسم التي أكدت أن حقوق النساء مصانة في كافة الأديان والشرائع والدستور والقوانين.
وأضافت بأن الاسلام أنصف المرأة وحفظ كرامتها أسوة بالرجل واستشهدت بفتوى لمفتي مصر السابق الدكتور علي جمعة الذي رأى أن: «ضرب المرأة من الكبائر، والطلاق أفضل وأهون إذا وصل الأمر إلى الضرب المبرح للزوجة.
وأكد أن ضرب المرأة جريمة، وأن التفاهم والتعامل بالحكمة مع الزوجة أو حتى هجرتها، أهون بكثير من ضربها، لأنه يهدم الأسرة. 
وبرأي الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعةالأزهر السابق الذي يعتبر ضرب الزوجة بشكل وحشي فيه مهانة، وقد نهى الإسلام عن هذا النوع من الضرب، لأنه يتنافى  مع ما أمر به الإسلام حين وصف الله العلاقة الزوجية الراقية حين قال تعالي : «وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ» (آية 21) سورة الروم.
ولفتت المحامية الكسم الى أهمية قانون حماية النساء وسائر افراد الأسرة من العنف الأسري رقم 293 الصادر في 28 ايار 2010 متعرضة بالتفصيل لآليات طلب الحماية القضائية لأي امرأة او فرد من الاسرة يتعرض للتعنيف. والاجراءات القضائية التي يمكن اتخاذها لحماية الأطفال من العنف.
وثمنت المحامية الكسم جهود المجتمع المدني اللبناني بمختلف مؤسساته الحقوقية التي ساهمت بشكل فاعل في إقرار هذا القانون الذي باستطاعته أن يكافح تلك الظاهرة السيئة ظاهرة العنف الأسري.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932246271
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة