صيدا سيتي

مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة إرجاء جلسة الاستماع للمتهمين في حادثة استراحة صور لعدم تمكن القاضي من الوصول إلى قصر العدل في صيدا دورة تدريبية تطبيقية في العلاج الفيزيائي والعلاج الطبيعي اليدوي لأوجاع الرقبة عبر تقنية الـ Trigger Points استمرار اقفال الاوتوستراد الساحلي في الناعمة والجية طرق جزين سالكة .. والمدارس الخاصة والرسمية أقفلت ابوابها تقاطع "ايليا" ما زال مقطوعا والجيش يتخذ اجراءات امام قصر عدل صيدا صيدا تُعبّر عن غضبها "مش عاجبنا ومش فالين"

المحامية زهور الكسم حاضرت عن العنف الأسري وحماية النساء، في جمعية متخرجي المقاصد في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 25 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1888 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي:

بدعوة من صالون رولى بتكجي الثقافي حاضرت المحامية زهور  الكسم عن " العنف الأسري وحماية النساء " في مقر جمعية متخرجي المقاصد في صيدا بحضور حشد من المثقفين والمهتمين صيدا والجنوب تقدمهم مدير مكتب لبنان في الاتحاد الدولي للصحافة العربية الأستاذ عبد معروف والروائي الأستاذ عصام الحر والأديبة رولى بتكجي شبيب.
بداية رحبت الأديبة بالحضور وتوجهت بالتهنئة باسم أسرة الصالون الثقافي لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون والحكومة والجيش اللبناني والاجهزة الامنية وشعب لبنان و مقاومته بمناسبة عيد الاستقلال متمنية أن ينعم لبنان والوطن العربي بالامن والاستقرار وأن تحيا أجيالنا القادمة في ظل أوضاع اقتصادية واجتماعية أفضل.
ثم قدمت الاستاذة سهى خيزران المحامية زهور الكسم التي أكدت أن حقوق النساء مصانة في كافة الأديان والشرائع والدستور والقوانين.
وأضافت بأن الاسلام أنصف المرأة وحفظ كرامتها أسوة بالرجل واستشهدت بفتوى لمفتي مصر السابق الدكتور علي جمعة الذي رأى أن: «ضرب المرأة من الكبائر، والطلاق أفضل وأهون إذا وصل الأمر إلى الضرب المبرح للزوجة.
وأكد أن ضرب المرأة جريمة، وأن التفاهم والتعامل بالحكمة مع الزوجة أو حتى هجرتها، أهون بكثير من ضربها، لأنه يهدم الأسرة. 
وبرأي الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعةالأزهر السابق الذي يعتبر ضرب الزوجة بشكل وحشي فيه مهانة، وقد نهى الإسلام عن هذا النوع من الضرب، لأنه يتنافى  مع ما أمر به الإسلام حين وصف الله العلاقة الزوجية الراقية حين قال تعالي : «وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ» (آية 21) سورة الروم.
ولفتت المحامية الكسم الى أهمية قانون حماية النساء وسائر افراد الأسرة من العنف الأسري رقم 293 الصادر في 28 ايار 2010 متعرضة بالتفصيل لآليات طلب الحماية القضائية لأي امرأة او فرد من الاسرة يتعرض للتعنيف. والاجراءات القضائية التي يمكن اتخاذها لحماية الأطفال من العنف.
وثمنت المحامية الكسم جهود المجتمع المدني اللبناني بمختلف مؤسساته الحقوقية التي ساهمت بشكل فاعل في إقرار هذا القانون الذي باستطاعته أن يكافح تلك الظاهرة السيئة ظاهرة العنف الأسري.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917532251
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة