صيدا سيتي

خليل المتبولي: ضاق اللبنانيون ذرعًا!.. مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في المؤتمر الصحفي المخصص لعرض الموقف من جلسة مجلس النواب المخصصة لموازنة 2020 موازنة 2020 حظيت بموافقة 49 نائبا الرعاية تستضيف الصحافي علي الأمين للحديث حول آفاق الإنتفاضة في واقع لبنان المأزوم الاعفاء من رسوم تسوية المخالفات على عقارات اللبنانيين داخل المخيمات ورسوم الانتقال مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 مصدر قيادي في تيار المستقبل يعلق مشاركة كتلة المستقبل في الجلسة المخصصة لمناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب تقرير مفصل عن الصادرات الصناعية واستيرادات المعدات الصناعية خلال ت1 عام 2019 مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري طقس الثلاثاء خيارات الحلول الداخليّة: إعادة هيكلة المصارف وتسديد الديون الخارجية الأجور تتآكل .. وهذه الفئات الأكثر تتضررا البزري يُحذّر من مهزلة دستورية عبر طرح الموازنة تظاهرة في صيدا: لا لحكومة المحاصصة ولا ثقة... هل يستطيع "الوكيل محاسبة الأصيل"؟ هدرٌ وفساد وتقصير ونقص حادّ في المعدات والمستلزمات الطبية .. وأجهزة متوقفة في مستشفى صيدا الحكومي مخاوف فلسطينية من تداعيات اعلان "صفقة القرن" الاميركية على لاجئي لبنان فادي الخطيب يعتزل: الأيام الحلوة «خلصت» «الصحة» تباشر «رصد» «الكورونا»: المخاطر بعيدة حتى الآن!

السنيورة والحريري وسعد و الجماعة .. متفقون على الرفض

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 24 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1557 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

تتواصل ردود الفعل حول قيام الجيش ببناء جدار اسمنتي حول مخيم عين الحلوة.
وفي هذا السياق، أكّد الرئيس فؤاد السنيورة والنائبة بهية الحريري أنّ "بناء الجدار مرفوض ومستنكر من قبل جميع أهالي صيدا لأنه يتسبب بحال من التشنج والاحتقان نعتقد أن لبنان بغنى عنها ولا سيما في هذه الظروف الدقيقة".
وأشارا، في بيانٍ مشترك، إلى أنّ "هناك خطوات عديدة يمكن القيام بها للمحافظة على الامن والانضباط والتفاهم وتعزيز الاستقرار في محيط المخيم ومعه".
كما أجرت الحريري اتصالات بكل من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة تمام سلام والرئيس المكلف سعد الحريري وأثارت معهم القضية.
بدوره، دعا الأمين العام لـ "التنظيم الشعبي الناصري" أسامة سعد السلطات اللبنانية إلى "وقف العمل فيه بالنظر إلى أضراره البالغة ونتائجه السلبية الخطيرة ويحول المخيم إلى ما يشبه السجن الكبير وهو مرفوض قومياً واجتماعياً ويشكل إساءة كبرى للعلاقة بين اللبنانيين والفلسطينيين"، مستهجناً "اتخاذ مثل هذا القرار الخطير من دون التشاور مع القوى والفعاليات الوطنية في صيدا"، متسائلاً عن مصادر تمويل المشروع.
وحيّا الجيش، مشدّداً على ضرورة "اتباع اجراءات أمنية أخرى لا تشكل اساءة للسكان، ولا تلحق الضرر بحياتهم اليومية ومصالحهم المعيشية".
من جهته، شدّد نائب رئيس المكتب السياسي لـ "الجماعة الإسلامية" بسام حمود على أنّ "الجيش اللبناني لا تنقصه الخبرة في إيجاد العديد من الوسائل التي تحقق الأمن للشعبين اللبناني والفلسطيني من دون اللجوء لمثل هذه الإجراءات التي ستكون سلبياتها اكثر بكثير من الايجابيات المتوخاة".
وحده رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة" الشيخ ماهر حمود دافع عن بناء الجدار، فاعتبر أنّ "إثارة الموضوع إعلاميا بهذا الشكل خطأ مقصود على ما يبدو وتضخيم للموضوع حيث لا ينبغي، وان أية مشكلة يمكن حلها بالحوار، ودعا للابتعاد عن التصاريح والمواقف التصعيدية"، مضيفاً: "كان ينبغي عدم الحديث عن جدار فصل عنصري، الموضوع فقط هو تعزيز الامن في الاماكن التي يتسلل منها (الارهابيون)، وأعدادهم لا يتجاوز اصابع اليد الواحدة، ولكنهم يتصلون بالخارج ويتسللون، وخطرهم أكبر من عددهم الضئيل".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923062715
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة