صيدا سيتي

لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في اسطنبول للمخترعين موسى سويدان ورئيفة جمعة موظفو كهرباء جزين أضربوا تضامنا مع زملائهم المستخدمين في المؤسسة حريق في الصرفند مول بسبب احتكاك كهربائي مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء وندرة مادة المازوت أسرع الحواسيب الخارقة أسرار الصحف: مرجع أمني رفيع أعرب عن خشيته من تفلت الأمور في أكثر من منطقة اذا لم تجرِ أي حلحلة اقتصادية سريعة‎ اعتصامات وتحركات وقطع طرق رفضاً للتردي المعيشي ماذا أجاب الناس في صيدا عن بناء الوطن أو الهجرة؟ دهم مستودع" ألبسة وأحذية مهرّبة" أبو العردات يشكر الحريري لتأمينها المازوت لعين الحلوة

الجماعة الإسلامية: بناء الجدار حول مخيم عين الحلوة يحوله إلى سجن كبير ولا يخدم العلاقات المشتركة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 23 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1394 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الجماعة الإسلامية: بناء الجدار حول مخيم عين الحلوة يحوله إلى سجن كبير ولا يخدم العلاقات المشتركة

المصدر/ المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية في الجنوب: 

اعتبر نائب رئيس المكتب السياسي للجماعه الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود ان بناء الجدار حول مخيم عين الحلوة لا يخدم العلاقات اللبنانية - الفلسطينية بل ينعكس عليها بشكل سلبي بعد الانفراجات والاستقرار الذي شهدناه في المخيم وفي العلاقة بين المخيم والجوار.

واستغرب د. حمود هذا التوقيت الذي يأتي في وقتٍ يُشيد فيه الجميع بحكمة ومسؤولية القوى الوطنية والإسلامية في ترجمة حرصهم على امن المخيم والجوار، وحرصهم على  التواصل الدائم والإيجابي مع الجهات اللبنانية الرسمية والامنية ومع المرجعيات السياسية اللبنانية والصيداوية بشكل خاص.

وقال، في الوقت الذي كنا نأمل فيه ان ترد التحية بافضل منها وان تبادر السلطات اللبنانية للاقلاع عن التعامل مع اهلنا الفلسطينيين في المخيمات وتحديداً مخيم عين الحلوة من الزاوية الامنية فقط والعمل على تطوير العلاقات معهم لناحية اعطائهم كافة حقوقهم المدنية والاجتماعية.. نفاجأ بهذا الجدار الذي يشكل صفعةً لكل الجهود التي بذلت ولا تزال، ويعطي انطباعاً سلبياً عن طريقة تعامل الدولة اللبنانية مع حقوق الانسان ويزيد من الازمه المعيشية وصعوبات الحياة اليومية لسكان المخيم.

وختم د. حمود نحن على يقين بان الاجهزة الامنية وتحديداً الجيش اللبناني لا تنقصه الحكمة والخبرة في إيجاد العديد من الوسائل التي تحقق الأمن للشعبين اللبناني والفلسطيني دون اللجوء لمثل هذه الإجراءات التي ستكون سلبياتها اكثر بكثير من الايجابيات الموهومة المتوخاة من وراء بناء مثل هذا الجدار، وندعوا الدولة اللبنانية للتراجع الفوري عن قرار البناء هذا والعمل على بناء الثقه لافضل علاقه اخوية ووطنية مع الشعب الفلسطيني الذي سيبقى ضيفاً مُرحّباً فيه لحين عودته الى فلسطين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934260490
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة