صيدا سيتي

للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة أسامة سعد في مداخلة إذاعية: نحن امام حكومة لا تمتلك القرار وهي مجرد واجهة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه أعطال المكننة في الضمان تتفاقم مع تعذر المباشرة بمكننة الحسابات المالية لعام 2020 انهيار جزء من سقف منزل في عين الحلوة ونجاة قاطنيه اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين الجيش يعيد فتح تقاطع ايليا في صيدا .. و​البيان رقم 6 عن الجناح الثوري صدر حراك صيدا: إكمال التحرك نحو المصارف والصرافين تهافُت على أدوية الضغط والقلب والسكريّ... نقيب الصيادلة: البيع يفوق الحاجة القانون يمنع المصارف المركزية من إقراض دولها إلا بشروط صارمة .. دَين لبنان في "رقبة" مَن؟ أبو سليمان: «صفقة الضمان» ادّعاء باطل IDS: التزمنا عقد الضمان بحذافيره الدولار يسجل انخفاضاً.. كم بلغ سعره اليوم الجمعة؟ اعادة قطع السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت حركة سير طبيعية عند مستديرة إيليا بعد فتحها ليلا "ثوار صيدا" يُزيلون الخيمة... لكنّهم صامدون في الشارع إعتصام شعبي للجان حق العودة في مخيم عين الحلوة ودعوات لخطة طوارئ اقتصادية

عين الحلوة: خلاف «فردي» يُشعل معركة - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 22 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 2452 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

عاد الوضع الفلسطيني إلى الواجهة مجدداً، وكالعادة من الباب الأمني في عين الحلوة. فقد توقّفت عجلة الحياة في مخيم عين الحلوة لساعات عدة أمس، عقب اشتباكات عنيفة، لكن على خلفية إشكال فردي.
نشب الإشكال بين عناصر من القوة الأمنية المشتركة ومجموعة من عائلة واحدة، وأسفر عن سقوط أربعة جرحى ووقوع أضرار مادية جسيمة في السيارات وواجهات المحال.
وأوضحت مصادر فلسطينية أن الاشتباكات أحدثت حالات رعب بين أطفال إحدى المدارس، ما دفع بإدارة المدرسة إلى إطلاق نداءات عاجلة ومتكررة لوقف اطلاق النار والسماح للإطفال بمغادرة حرم المدرسة إلى بيوتهم لقربها من موقع الاقتتال.
وفي التفاصيل، أن الاشتباكات اندلعت لدى تدخل عناصر من القوة الأمنية لفض إشكال فردي على خلفية تتعلق بالاعتراض على ركن سيارة في منطقة بستان القدس تعود لمربية مدرسة مجاورة تابعة لوكالة «الاونروا»، فشب خلاف مع أفراد من عائلة ا. ك.، فتدخلت القوة الأمنية لفض النزاع، لكن ما لبث أن تطوّر الأمر الى اطلاق نار بين أفراد العائلة و «القوة الامنية» فأصيب أربعة اشخاص بينهم ثلاثة من العائلة نفسها نقلوا الى مستشفى في المخيم للعلاج، فيما تم نقل الجريح الرابع الى أحد مستشفيات صيدا لخطورة إصابته.
وكان وفد من قيادة «القوى الإسلامية» في مخيم عين الحلوة ضم مسؤول «عصبة الأنصار» الشيخ ابو طارق السعدي، والشيخ ابو شريف عقل الناطق الإعلامي، وأبو اسحاق المقدح عن «الحركة الاسلامية المجاهدة»، وأبو أحمد فضل عن «حركة حماس»، قد التقى امس الامين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» اسامة سعد، ورئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري ووضعهما في أجواء اتصالاته وجولاته مع مختلف المرجعيات السياسية والأمنية لتحصين الاستقرار وتثبيت الأمن في المخيم ومحيطه.
وفي سياق متصل، التقى مسؤول منطقة صيدا في «حزب الله» الشيخ زيد ضاهر وفداً من «المبادرة الشعبية الفلسطينية» في عين الحلوة، وصدر إثر اللقاء بيان مشترك أكد على «ضرورة إنهاء حالة الانقسام السياسي الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وضرورة تعزيز دور القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في ضبط الأمن والاستقرار، وعلاقة المخيم بالجوار.
وكان الشيخ ضاهر قد التقى وفداً من «الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين»، برئاسة عضو اللجنة المركزية خالد يونس، الذي تمنّى على العهد الجديد الالتفات إلى الواقع الاجتماعي الفلسطيني وضرورة التعاون للتخفيف من حدته.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922307840
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة