صيدا سيتي

لمن يرغب بالنزول إلى بيروت للمساعدة في أعمال الإغاثة بلدية صيدا تخصص خطوطا هاتفية ساخنة لمتابعة تداعيات كارثة مرفأ بيروت وحالات الكورونا خلال جولته مع الوزيرين حب الله ونجار في مرفأ صيدا.. السعودي: نضع كل إمكانيات صيدا بالتصرف لمساعدة أهلنا في بيروت المنكوبة أبو مرعي يتقدم بدعوى قضائية ضد كل المسؤولين ومسببي انفجار مرفأ بيروت "النميرية" و"روم" ودعتا شهيدي الجيش والأمن العام أيمن نور الدين وجو حداد الحريري استقبلت الوزيرين نجار وحب الله في مجدليون: صيدا حاضرة لتقوم بواجبها الوطني تجاه العاصمة بيروت البزري: صيدا ستبقى مستعدة دائماً لتقديم إماكانياتها خدمة للوطن البزري: آن الأوان لكي ينتقل الشعب من الحزن والأسى إلى الغضب والثورة‎ بهاء الحريري: الحزب يسيطر على المرفأ والمطار ولا شيئ يحصل من دون علمه ليلا.. جريح في حادث صدم في صيدا بلدية بقسطا تعلن عن إصابتين بفيروس كورونا في منطقة الشرحبيل وتدعو المواطنين لإتخاذ أقصى تدابير الوقاية إصابة مرافق سابق في الحركة بانفجار عبوة في سيارته قرب صيدا الدفاع المدني الفلسطيني في المخيمات يشارك في إجلاء جرحى انفجار مرفأ بيروت بيصور وصربا تزفان عروسيهما..وروم تستقبل بطلها الجمعة صيدا تتضامن مع بيروت‎ بإضاءة قلعة صيدا البحرية بالشموع سعاد عماد الدين خشون (أم علي - أرملة مصطفى الغرمتي) في ذمة الله الحاج مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله السعودي لـ"نداء الوطن": مرفأ صيدا جاهز لاستقبال السفن صندوق الزكاة - صيدا: مشروع أضاحي العيد شمل 600 عائلة متعففة للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية

عين الحلوة: خلاف «فردي» يُشعل معركة - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 22 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 2499 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

عاد الوضع الفلسطيني إلى الواجهة مجدداً، وكالعادة من الباب الأمني في عين الحلوة. فقد توقّفت عجلة الحياة في مخيم عين الحلوة لساعات عدة أمس، عقب اشتباكات عنيفة، لكن على خلفية إشكال فردي.
نشب الإشكال بين عناصر من القوة الأمنية المشتركة ومجموعة من عائلة واحدة، وأسفر عن سقوط أربعة جرحى ووقوع أضرار مادية جسيمة في السيارات وواجهات المحال.
وأوضحت مصادر فلسطينية أن الاشتباكات أحدثت حالات رعب بين أطفال إحدى المدارس، ما دفع بإدارة المدرسة إلى إطلاق نداءات عاجلة ومتكررة لوقف اطلاق النار والسماح للإطفال بمغادرة حرم المدرسة إلى بيوتهم لقربها من موقع الاقتتال.
وفي التفاصيل، أن الاشتباكات اندلعت لدى تدخل عناصر من القوة الأمنية لفض إشكال فردي على خلفية تتعلق بالاعتراض على ركن سيارة في منطقة بستان القدس تعود لمربية مدرسة مجاورة تابعة لوكالة «الاونروا»، فشب خلاف مع أفراد من عائلة ا. ك.، فتدخلت القوة الأمنية لفض النزاع، لكن ما لبث أن تطوّر الأمر الى اطلاق نار بين أفراد العائلة و «القوة الامنية» فأصيب أربعة اشخاص بينهم ثلاثة من العائلة نفسها نقلوا الى مستشفى في المخيم للعلاج، فيما تم نقل الجريح الرابع الى أحد مستشفيات صيدا لخطورة إصابته.
وكان وفد من قيادة «القوى الإسلامية» في مخيم عين الحلوة ضم مسؤول «عصبة الأنصار» الشيخ ابو طارق السعدي، والشيخ ابو شريف عقل الناطق الإعلامي، وأبو اسحاق المقدح عن «الحركة الاسلامية المجاهدة»، وأبو أحمد فضل عن «حركة حماس»، قد التقى امس الامين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» اسامة سعد، ورئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري ووضعهما في أجواء اتصالاته وجولاته مع مختلف المرجعيات السياسية والأمنية لتحصين الاستقرار وتثبيت الأمن في المخيم ومحيطه.
وفي سياق متصل، التقى مسؤول منطقة صيدا في «حزب الله» الشيخ زيد ضاهر وفداً من «المبادرة الشعبية الفلسطينية» في عين الحلوة، وصدر إثر اللقاء بيان مشترك أكد على «ضرورة إنهاء حالة الانقسام السياسي الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وضرورة تعزيز دور القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في ضبط الأمن والاستقرار، وعلاقة المخيم بالجوار.
وكان الشيخ ضاهر قد التقى وفداً من «الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين»، برئاسة عضو اللجنة المركزية خالد يونس، الذي تمنّى على العهد الجديد الالتفات إلى الواقع الاجتماعي الفلسطيني وضرورة التعاون للتخفيف من حدته.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936456857
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة