صيدا سيتي

خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا حمّود لـ "إذاعة الفجر": قانون العفو العام دخل البازار السياسي ونرفض أي قانون لا يشمل الجميع اعتصام أمام مدخل مستشفى صيدا الحكومي غدا الجمعة الساعة 11 صباحا الحاجة نهى محمد سعيد الحص (أرملة الحاج حسين اليمن) في ذمة الله مزيحم: دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا مقفلة حتى اكتمال فترة حجر المصابين روتاري صيدا قدم مساعدات عينية لجمعية جامع البحر الخيرية دائرتا نفوس صيدا وتنفيذ قصر العدل عاودتا العمل دعوة لحضور إطلاق نشرة " الجنوب" الورقية والافتراضية المهندس الحاج سليمان أحمد العلي (أبو سامر) في ذمة الله البزري: انتشار الوباء سريع وسيصل إلى كل الاماكن وكل المنازل والمصالح والمؤسسات الحاجة معلا صالح إبراهيم (أم مفيد) في ذمة الله شحّ في المازوت... الدولة لا تدفع و"أجانب التنظيفات" رحلوا - مطلوب 600 عامل نظافة لبناني! مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 1 تشرين الأول 2020 الإصابات بلغت أكثر من 1000 في صيدا الزهراني إصابة جديدة بكورونا في مالية في صيدا إقفال دائرة تنفيذ قصر العدل في صيدا مستمر وارتفاع حالات كورونا إلى 4 شح الادوية ينسحب على صيدا: تهافت على الشراء والتخزين وأصحاب الصيدليات يأملون معالجة سريعة للازمة وإلا افلاس واقفال

تلامذة صيدا بالزي العسكري للجيش اللبناني ويرفعون العلم بعيد الاستقلال

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 19 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 2873 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

استبق تلامذة مدينة صيدا وضواحيها مناسبة عيد الاستقلال واحتفلوا بالمناسبة اليوم تحت شعار " صيدا مدينة العِلم والعلَم".
فقد افتتحت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بالتعاون مع بلدية صيدا باكورة انشطة عيدي العلم والاستقلال في عاصمة الجنوب من خلال رفع العلم اللبناني على مدخل البوليفار البحري ( بولفار رفيق الحريري) بمشاركة نائب رئيس بلدية صيدا ابراهيم البساط واعضاء المجلس البلدي ومنسق الشبكة المدرسية نبيل بواب وعدد من المدراء والأساتذة .وتخللت الاحتفال لوحات فولكلورية قدمها تلامذة من مدارس الشبكة ارتدوا زي الجيش اللبناني وازياء بألوان العلم اللبناني.
وفي باحة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا احتفل تلامذة مدارس المدينة ومن مختلف الحلقات والمراحل بعيدي العلم والاستقلال على طريقتهم، فتحولت باحة ملعب المدرسة الى ساحة عرض تشكيلات للطلاب بالزي العسكري على وقع قرع الطبول والموسيقى الوطنية . فيما توزع باقي الطلاب على مجموعات شكل كل منها لوحة وطنية تظللهم جميعا الأعلام اللبنانية التي رفعوها بالمناسبة والتي ارتسمت ايضا على وجنات وجباه اطفال الروضات مع عبارة كلنا للوطن وهم يرتدون الزي العسكري .
وقدم اكثر من 1400 تلميذ وتلميذة شاركوا في الحفل عروضا فنية وفولكورية واغاني وطنية مثل ولوحات تعبيرية من اجواء المناسبة وقام آخرون بتشكيل ارزة لبنان على لوحة بعبارات من وحي الاستقلال باللغتين الفرنسية والانكليزية.
وفي ساحة سرايا صيدا الحكومي، رفع محافظ الجنوب منصور ضو العلم اللبناني على السارية المخصصة له في باحة السراي بحضور رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس محمد السعودي ورؤساء الاجهزة الامنية والعسكرية ورؤساء الدوائر الحكومية في السراي واعضاء مجلس بلدية صيدا وبمشاركة طلاب الشبكة المدرسية لصيدا والجوار وكشافة التربية الوطنية.
المحافظ ضو كلمة بالمناسبة عايد فيها الجميع بعيد الاستقلال، ومؤكدا "ان لا بديل لنا عن العلم اللبناني". موجها كلمة للتلاميذ قائلا "لا تؤمنوا الا بالعلم اللبناني هكذا نحن بدأنا والجيل الذي سبقنا بالانتماء للعلم اللبناني وانتهينا بالانتماء للمذهب وللطائفة وللسياسيين والى آخره". وخلص الى القول "البلد سيبقى لانه ليس لنا بديل عن العلم اللبناني وليس لنا بديل عن هذه الدولة".

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940850899
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة