صيدا سيتي

البزري يتفقد مستشفى صيدا الحكومي برفقة السيد محمد زيدان والمهندس خضر بديع وسام حجازي يدعم أعمال الاغاثة في مرفأ بيروت بمولد ومصابيح انارة الجماعة الإسلامية تستقبل تجمُّع المؤسَّسات الأهليّة في صيدا: منذ لحظات الكارثة الأولى ونحنُ في الميدان النائب أسامة سعد لمجلة الدستور المصرية: المسؤولية عن كارثة بيروت يتحملها كل المسؤولين المعنيين بدءا بالسلطة التنفيذية أسامة سعد يستقبل تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا البزري: زيارة ماكرون رسالة دعم للشعب اللبناني بلدية بقسطا تضع كل امكانياتها لمساندة العاصمة بيروت.. وتعلن عن استعدادها لاستقبال 250 عائلة تضررت منازلها‎ ناصر حمود: منسقية المستقبل جنوبا تضع كل امكاناتها لاغاثة بيروت وأهلها المنكوبين ضو ترأس اجتماعا طارئا للجنة إدارة الكوارث في سرايا صيدا المهندس رفيق كامل ضاهر (أبو يحيى) في ذمة الله الرعاية تطلق حملة "كرمال بيروت" لإغاثة أهلنا المتضررين من إنفجار المرفأ ‎ صيدا الحزينة تهبّ لنجدة بيروت المنكوبة... خلية أزمة وبحث جهوزية مرفأ صيدا اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: إمكاناتنا في خدمة الشعب اللبناني الشقيق المفتي سوسان يعزي بشهداء انفجار المرفأ: انها لحظة الحقيقة والمحاسبة ووحدة الصف السكسكية تودع "المحمدين" وضو والسعودي يستنفران للإغاثة جمعية تجار صيدا وضواحيها تعزي بشهداء انفجار المرفأ: لتحديد ومحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة الوطنية أحمد يوسف حشيشو في ذمة الله مطلوب موظفين سوريين للعمل في سيراليون (أفريقيا) للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا

تغييب صيدا عن الحكومات هل هو «نمطية سياسية»؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 19 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 922 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

قبل أيام أثير في صيدا موضوع تغييب القوى السياسية في المدينة عن «التوزير». وبرغم الشهية المفتوحة لكل القوى الموالية والمعارضة لحجز مقعد على طاولة الحكومة الأولى للعهد، فإن الأقطاب المؤثرة في تشكيل الحكومة تعمدوا تجاهل صيدا وقياداتها.
وتشير مصادر صيداوية إلى أنه «اذا كانت النائبة بهية الحريري و «تيار المستقبل» على علم بتركيبة الحكومة وهي في الأصل تعتبر نفسها ممثلة فيها من خلال الرئيس سعد الحريري، فإن قوى المعارضة في المدينة غُيّبت بشكل تام عن هذه التركيبة، وحتى عن مجرد الوقوف على رأيها والاستماع الى ملاحظاتها، لدرجة أن أي فريق سياسي مركزي في بيروت لم يكلّف نفسه عناء الاتصال بها».
واذا كان الأمين العام لـ «للتنظيم الشعبي الناصري» الدكتور اسامة سعد قد التزم الصمت حيال هذا الامر، ليبعد «التنظيم» عن هذه «القسمة» انطلاقا من مبدأ «اطلب المطاع كي تنال المستطاع»، إلا أن مصادر «التنظيم» تؤكد أن «معركة سعد السياسية ليست في مسألة المشاركة في الحكومة، بل في معركة قانون الانتخابات، التي ستبدأ فوراً بعد تشكيل الحكومة العتيدة. كما تشير إلى أن النضال المرتقب سيكون مع الحلفاء والقوى السياسية والشعبية من أجل إقرار قانون النسبية الذي يضمن عدالة التمثيل الشعبي لمختلف المكونات السياسية في البلد.
لكن في المقابل، لرئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري رأيه المختلف حول الامر، وهو يبدي خشيته من أن يتحول تغييب صيدا عن الحكومات المتعاقبة، ان في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي او في حكومة الرئيس تمام سلام الحالية، إضافة إلى ما يتردد عن خلو تشكيلة الرئيس سعد الحريري من أي تمثيل لصيدا، الى «نمطية سياسية» معتمدة لتغييب هذه المدينة وقواها السياسية على مختلف انتماءاتهم.
ويُنقل عن البزري تحذيره من أن «ما يحصل سيكون له ارتداداته السياسية التي ستعكس نفسها على مزاج الرأي العام الصيداوي وطموحاته، لأن المزاج الصيداوي مؤشر هام للرأي العام الوطني على كامل الساحة اللبنانية».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936327882
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة