صيدا سيتي

أسامة سعد زار دار السلام مهنئا الهيئة الادارية الجديدة لجمعية جامع البحر باستلام مهامها مناورة صغيرة لطلاب الحسام باستعمال خراطيم المياه تعميم رقم هاتف جديد لأمن الدولة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم الجمعة؟ "الكورونا" ينتشر... ولقاح "H1N1" الأسبوع المقبل في لبنان وزني يوضح كلامه عن اسحالة عودة سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه مصارف لبنانية ستختفي بالتصفية والدمج.. ما مصير الودائع؟ عذراً .. بطاقات الدفع مرفوضة!! العاصفة تفرض حظراً ملاحياً في بحر صيدا و"عروس الشلال" ترتدي فستانها الأبيض! مذكرة بالاقفال في عيد مار مارون وذكرى الحريري يومي الاثنين والجمعة 10 و14 شباط المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب وزع نبذة عن السيرة الذاتية للوزير بيان توضيحي من شركة سينيق التجارية‎ قتيل و3 جرحى في حادث سير عند جسر الاولي وزير الصحة أوعز بمعالجة جرحى حادث سير وقع صباحا على مدخل صيدا للذين يرغبون بمنح الجنسية الأميركية لأولادهم.. إليكم هذا الخبر احتراق سيارة كيا بيكانتو على طريق حارة صيدا صورة رومنسية وكلمات مؤثرة .. من باسيل إلى شانتال الأزمة تعصف بالنبطية: اقفال 65 مؤسسة تجارية وأكبر "Mall" نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! طلاب "اللبنانية" عاجزون عن دفع رسم التسجيل .. للإعفاء من التسجيل بدل جمع التبرعات

تغييب صيدا عن الحكومات هل هو «نمطية سياسية»؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 19 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 895 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

قبل أيام أثير في صيدا موضوع تغييب القوى السياسية في المدينة عن «التوزير». وبرغم الشهية المفتوحة لكل القوى الموالية والمعارضة لحجز مقعد على طاولة الحكومة الأولى للعهد، فإن الأقطاب المؤثرة في تشكيل الحكومة تعمدوا تجاهل صيدا وقياداتها.
وتشير مصادر صيداوية إلى أنه «اذا كانت النائبة بهية الحريري و «تيار المستقبل» على علم بتركيبة الحكومة وهي في الأصل تعتبر نفسها ممثلة فيها من خلال الرئيس سعد الحريري، فإن قوى المعارضة في المدينة غُيّبت بشكل تام عن هذه التركيبة، وحتى عن مجرد الوقوف على رأيها والاستماع الى ملاحظاتها، لدرجة أن أي فريق سياسي مركزي في بيروت لم يكلّف نفسه عناء الاتصال بها».
واذا كان الأمين العام لـ «للتنظيم الشعبي الناصري» الدكتور اسامة سعد قد التزم الصمت حيال هذا الامر، ليبعد «التنظيم» عن هذه «القسمة» انطلاقا من مبدأ «اطلب المطاع كي تنال المستطاع»، إلا أن مصادر «التنظيم» تؤكد أن «معركة سعد السياسية ليست في مسألة المشاركة في الحكومة، بل في معركة قانون الانتخابات، التي ستبدأ فوراً بعد تشكيل الحكومة العتيدة. كما تشير إلى أن النضال المرتقب سيكون مع الحلفاء والقوى السياسية والشعبية من أجل إقرار قانون النسبية الذي يضمن عدالة التمثيل الشعبي لمختلف المكونات السياسية في البلد.
لكن في المقابل، لرئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري رأيه المختلف حول الامر، وهو يبدي خشيته من أن يتحول تغييب صيدا عن الحكومات المتعاقبة، ان في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي او في حكومة الرئيس تمام سلام الحالية، إضافة إلى ما يتردد عن خلو تشكيلة الرئيس سعد الحريري من أي تمثيل لصيدا، الى «نمطية سياسية» معتمدة لتغييب هذه المدينة وقواها السياسية على مختلف انتماءاتهم.
ويُنقل عن البزري تحذيره من أن «ما يحصل سيكون له ارتداداته السياسية التي ستعكس نفسها على مزاج الرأي العام الصيداوي وطموحاته، لأن المزاج الصيداوي مؤشر هام للرأي العام الوطني على كامل الساحة اللبنانية».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922878072
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة