صيدا سيتي

دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" شارك في فعاليات "منتدى الأعمال الدولي (IBF)" الـ 24 ومعرض "موصياد 2020" في اسطنبول - تركيا الشهاب و(الحرير) و(المعجزة)!! "للحين عايش" جديد فضل شاكر التعليم عن بعد في لبنان دونه تحديات كثيرة السعودي: فرق بلدية صيدا تواصل مواجهة تداعيات العاصفة وهي بحالة جهوزية وإستنفار للتدخل تحذيرٌ... مافيات تستغل اللبنانيين محمد ربيع أحمد عيسى النقيب في ذمة الله الأستاذ غانم عثمان في ذمة الله ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية المواساة احتلت المرتبة الأولى كشريك محلي للمنظمات غير الحكومبة أسرار الصحف: لوحظ لأول مرة في الأزمات التي مرّ بها لبنان هجرة فنّانين وأطباء بأعداد كبيرة حسن عنتر "الصيداوي الأصيل"... صاحب الاستشارة الراجحة مبادرات "الأيادي البيض" تواجه أيام "كورونا" السوداء: تكافل وتشارك بالمسؤولية تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida

تغييب صيدا عن الحكومات هل هو «نمطية سياسية»؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 19 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 954 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

قبل أيام أثير في صيدا موضوع تغييب القوى السياسية في المدينة عن «التوزير». وبرغم الشهية المفتوحة لكل القوى الموالية والمعارضة لحجز مقعد على طاولة الحكومة الأولى للعهد، فإن الأقطاب المؤثرة في تشكيل الحكومة تعمدوا تجاهل صيدا وقياداتها.
وتشير مصادر صيداوية إلى أنه «اذا كانت النائبة بهية الحريري و «تيار المستقبل» على علم بتركيبة الحكومة وهي في الأصل تعتبر نفسها ممثلة فيها من خلال الرئيس سعد الحريري، فإن قوى المعارضة في المدينة غُيّبت بشكل تام عن هذه التركيبة، وحتى عن مجرد الوقوف على رأيها والاستماع الى ملاحظاتها، لدرجة أن أي فريق سياسي مركزي في بيروت لم يكلّف نفسه عناء الاتصال بها».
واذا كان الأمين العام لـ «للتنظيم الشعبي الناصري» الدكتور اسامة سعد قد التزم الصمت حيال هذا الامر، ليبعد «التنظيم» عن هذه «القسمة» انطلاقا من مبدأ «اطلب المطاع كي تنال المستطاع»، إلا أن مصادر «التنظيم» تؤكد أن «معركة سعد السياسية ليست في مسألة المشاركة في الحكومة، بل في معركة قانون الانتخابات، التي ستبدأ فوراً بعد تشكيل الحكومة العتيدة. كما تشير إلى أن النضال المرتقب سيكون مع الحلفاء والقوى السياسية والشعبية من أجل إقرار قانون النسبية الذي يضمن عدالة التمثيل الشعبي لمختلف المكونات السياسية في البلد.
لكن في المقابل، لرئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري رأيه المختلف حول الامر، وهو يبدي خشيته من أن يتحول تغييب صيدا عن الحكومات المتعاقبة، ان في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي او في حكومة الرئيس تمام سلام الحالية، إضافة إلى ما يتردد عن خلو تشكيلة الرئيس سعد الحريري من أي تمثيل لصيدا، الى «نمطية سياسية» معتمدة لتغييب هذه المدينة وقواها السياسية على مختلف انتماءاتهم.
ويُنقل عن البزري تحذيره من أن «ما يحصل سيكون له ارتداداته السياسية التي ستعكس نفسها على مزاج الرأي العام الصيداوي وطموحاته، لأن المزاج الصيداوي مؤشر هام للرأي العام الوطني على كامل الساحة اللبنانية».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946305898
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة