صيدا سيتي

لمن يرغب بالنزول إلى بيروت للمساعدة في أعمال الإغاثة بلدية صيدا تخصص خطوطا هاتفية ساخنة لمتابعة تداعيات كارثة مرفأ بيروت وحالات الكورونا خلال جولته مع الوزيرين حب الله ونجار في مرفأ صيدا.. السعودي: نضع كل إمكانيات صيدا بالتصرف لمساعدة أهلنا في بيروت المنكوبة أبو مرعي يتقدم بدعوى قضائية ضد كل المسؤولين ومسببي انفجار مرفأ بيروت "النميرية" و"روم" ودعتا شهيدي الجيش والأمن العام أيمن نور الدين وجو حداد الحريري استقبلت الوزيرين نجار وحب الله في مجدليون: صيدا حاضرة لتقوم بواجبها الوطني تجاه العاصمة بيروت البزري: صيدا ستبقى مستعدة دائماً لتقديم إماكانياتها خدمة للوطن البزري: آن الأوان لكي ينتقل الشعب من الحزن والأسى إلى الغضب والثورة‎ بهاء الحريري: الحزب يسيطر على المرفأ والمطار ولا شيئ يحصل من دون علمه ليلا.. جريح في حادث صدم في صيدا بلدية بقسطا تعلن عن إصابتين بفيروس كورونا في منطقة الشرحبيل وتدعو المواطنين لإتخاذ أقصى تدابير الوقاية إصابة مرافق سابق في الحركة بانفجار عبوة في سيارته قرب صيدا الدفاع المدني الفلسطيني في المخيمات يشارك في إجلاء جرحى انفجار مرفأ بيروت بيصور وصربا تزفان عروسيهما..وروم تستقبل بطلها الجمعة صيدا تتضامن مع بيروت‎ بإضاءة قلعة صيدا البحرية بالشموع سعاد عماد الدين خشون (أم علي - أرملة مصطفى الغرمتي) في ذمة الله الحاج مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله السعودي لـ"نداء الوطن": مرفأ صيدا جاهز لاستقبال السفن صندوق الزكاة - صيدا: مشروع أضاحي العيد شمل 600 عائلة متعففة للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية

رئيس لجنة الرقابة على المصارف من صيدا: المشكلة في مالية الدولة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 18 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 847 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

اعتبر رئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود "ان القطاع المصرفي في لبنان بخير ولكن المشكلة في البلد لا تزال في مالية الدولة وأن العجز يزداد والدين يتراكم والبنية التحتية تهترئ لأنه منذ سنة الـ2005 لا يوجد موازنة"، مشيراً إلى أن لبنان "يتمتع بآفاق اقتصادية كبيرة ويمكن أن يحقق نمواً مضاعفاً في حجم الميزانية المجمعة للمصارف ويمكن ان يحقق نمواً مضاعفاً في الناتج القومي اذا كتب لهذا البلد الاستقرار".
كلام حمود جاء خلال ندوة نظمتها غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب بعنوان "الوضع النقدي والمالي في لبنان" وذلك في قاعة محاضرات "الغرفة" بحضور رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وحشد من المهتمين.
تولى التقديم رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح الذي قال إن المؤشرات المتاحة عن الوضع المالي والنقدي خلال الفترات الماضية "برهنت ان لبنان يتمتع بنظام مالي محصّن"..
أما حمود فقد تحدث عن "اﻻسباب التي دفعت المصارف والمودعين الى تحويل اﻻيداعات من العملة المحلية الى العملات الصعبة بعد تدهور سعر صرف الليرة اللبنانية وانهيار العملة المحلية، لا سيما في العام 1984"، وخلص الى "ان الكتلة النقدية الموجودة في لبنان توازي اربع مرات الناتج المحلي وان الودائع بقيمة 160 مليار دوﻻر".
واعتبر "ان القطاع المصرفي في لبنان بخير ولكن المشكلة في البلد لا تزال في مالية الدولة وأن العجز يزداد والدين يتراكم والبنية التحتية تهترئ وأنه منذ سنة الـ2005 لا يوجد موازنة ونحن باستمرار نراكم هذا العجز الذي يراكم بدوره المديونية"، وقال "اذا كتب الاستقرار للبنان فسنرى أن الأحجام ستتضاعف وأهم نقاط لذلك هي بنية تحتية مهترئة تحتاج الى استثمار طويل، وضع سياحي بطيء يمكن أن يتضاعف بسرعة، مستوى تربوي عام جيد يجب تعزيزه بالاهتمام بالمدرسة والجامعة الوطنية اللتين بدونهما لا تبنى الاوطان، وجود إنسان منتج، سواء في الداخل او الخارج يتطلب ثقافة عمل جديدة تتناول جميع الميادين ضمن ثقافة احترام اجتماعي للمهنة، إمكانية واسعة لنشر اقتصاد المعرفة، إمكانية توفر آبار الغاز والبترول الذي سيكون مصدرا أكيدا لتغيير مالية الدولة".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936455954
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة