صيدا سيتي

للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة أسامة سعد في مداخلة إذاعية: نحن امام حكومة لا تمتلك القرار وهي مجرد واجهة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه أعطال المكننة في الضمان تتفاقم مع تعذر المباشرة بمكننة الحسابات المالية لعام 2020 انهيار جزء من سقف منزل في عين الحلوة ونجاة قاطنيه اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين الجيش يعيد فتح تقاطع ايليا في صيدا .. و​البيان رقم 6 عن الجناح الثوري صدر حراك صيدا: إكمال التحرك نحو المصارف والصرافين تهافُت على أدوية الضغط والقلب والسكريّ... نقيب الصيادلة: البيع يفوق الحاجة القانون يمنع المصارف المركزية من إقراض دولها إلا بشروط صارمة .. دَين لبنان في "رقبة" مَن؟ أبو سليمان: «صفقة الضمان» ادّعاء باطل IDS: التزمنا عقد الضمان بحذافيره الدولار يسجل انخفاضاً.. كم بلغ سعره اليوم الجمعة؟ اعادة قطع السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت حركة سير طبيعية عند مستديرة إيليا بعد فتحها ليلا "ثوار صيدا" يُزيلون الخيمة... لكنّهم صامدون في الشارع إعتصام شعبي للجان حق العودة في مخيم عين الحلوة ودعوات لخطة طوارئ اقتصادية

رئيس لجنة الرقابة على المصارف من صيدا: المشكلة في مالية الدولة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 18 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 821 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رئيس لجنة الرقابة على المصارف من صيدا: المشكلة في مالية الدولة

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

اعتبر رئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود "ان القطاع المصرفي في لبنان بخير ولكن المشكلة في البلد لا تزال في مالية الدولة وأن العجز يزداد والدين يتراكم والبنية التحتية تهترئ لأنه منذ سنة الـ2005 لا يوجد موازنة"، مشيراً إلى أن لبنان "يتمتع بآفاق اقتصادية كبيرة ويمكن أن يحقق نمواً مضاعفاً في حجم الميزانية المجمعة للمصارف ويمكن ان يحقق نمواً مضاعفاً في الناتج القومي اذا كتب لهذا البلد الاستقرار".
كلام حمود جاء خلال ندوة نظمتها غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب بعنوان "الوضع النقدي والمالي في لبنان" وذلك في قاعة محاضرات "الغرفة" بحضور رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وحشد من المهتمين.
تولى التقديم رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح الذي قال إن المؤشرات المتاحة عن الوضع المالي والنقدي خلال الفترات الماضية "برهنت ان لبنان يتمتع بنظام مالي محصّن"..
أما حمود فقد تحدث عن "اﻻسباب التي دفعت المصارف والمودعين الى تحويل اﻻيداعات من العملة المحلية الى العملات الصعبة بعد تدهور سعر صرف الليرة اللبنانية وانهيار العملة المحلية، لا سيما في العام 1984"، وخلص الى "ان الكتلة النقدية الموجودة في لبنان توازي اربع مرات الناتج المحلي وان الودائع بقيمة 160 مليار دوﻻر".
واعتبر "ان القطاع المصرفي في لبنان بخير ولكن المشكلة في البلد لا تزال في مالية الدولة وأن العجز يزداد والدين يتراكم والبنية التحتية تهترئ وأنه منذ سنة الـ2005 لا يوجد موازنة ونحن باستمرار نراكم هذا العجز الذي يراكم بدوره المديونية"، وقال "اذا كتب الاستقرار للبنان فسنرى أن الأحجام ستتضاعف وأهم نقاط لذلك هي بنية تحتية مهترئة تحتاج الى استثمار طويل، وضع سياحي بطيء يمكن أن يتضاعف بسرعة، مستوى تربوي عام جيد يجب تعزيزه بالاهتمام بالمدرسة والجامعة الوطنية اللتين بدونهما لا تبنى الاوطان، وجود إنسان منتج، سواء في الداخل او الخارج يتطلب ثقافة عمل جديدة تتناول جميع الميادين ضمن ثقافة احترام اجتماعي للمهنة، إمكانية واسعة لنشر اقتصاد المعرفة، إمكانية توفر آبار الغاز والبترول الذي سيكون مصدرا أكيدا لتغيير مالية الدولة".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922307040
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة