صيدا سيتي

مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا حمّود لـ "إذاعة الفجر": قانون العفو العام دخل البازار السياسي ونرفض أي قانون لا يشمل الجميع اعتصام أمام مدخل مستشفى صيدا الحكومي غدا الجمعة الساعة 11 صباحا الحاجة نهى محمد سعيد الحص (أرملة الحاج حسين اليمن) في ذمة الله مزيحم: دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا مقفلة حتى اكتمال فترة حجر المصابين روتاري صيدا قدم مساعدات عينية لجمعية جامع البحر الخيرية دائرتا نفوس صيدا وتنفيذ قصر العدل عاودتا العمل دعوة لحضور إطلاق نشرة " الجنوب" الورقية والافتراضية المهندس الحاج سليمان أحمد العلي (أبو سامر) في ذمة الله البزري: انتشار الوباء سريع وسيصل إلى كل الاماكن وكل المنازل والمصالح والمؤسسات الحاجة معلا صالح إبراهيم (أم مفيد) في ذمة الله شحّ في المازوت... الدولة لا تدفع و"أجانب التنظيفات" رحلوا - مطلوب 600 عامل نظافة لبناني! مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 1 تشرين الأول 2020 الإصابات بلغت أكثر من 1000 في صيدا الزهراني إصابة جديدة بكورونا في مالية في صيدا إقفال دائرة تنفيذ قصر العدل في صيدا مستمر وارتفاع حالات كورونا إلى 4 شح الادوية ينسحب على صيدا: تهافت على الشراء والتخزين وأصحاب الصيدليات يأملون معالجة سريعة للازمة وإلا افلاس واقفال وزارة الطاقة والمياه اعلنت تسعيرة المولدات الخاصة عن أيلول بلدية بقسطا: 62 إصابة بفيروس كورونا.. 27 حالة في الحجر الصحي و 35 حالة شفاء

آمال الفلسطينيين بنيل حقوقهم معلّقة على العهد الجديد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 18 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1004 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

تنفّس الفلسطينيون الصعداء بعد انتخاب ميشال عون رئيساً للجمهوريّة وتكليف سعد الحريري برئاسة الحكومة. هم يأملون أن يوصلهم العهد الجديد إلى إقرار الحقوق المدنية وحقهم بالتملك لزيادة التعاون اللبناني ـ الفلسطيني لما فيه تثبيت الاستقرار في المخيمات الفلسطينية وجوارها.
ولذلك، لم تترك «الأطر السياسية الفلسطينية» في «قوى التحالف» و «فصائل المنظمة» و «القوى الاسلامية» و «اللجان الشعبية» باباً إلا وطرقته، لعرض معاناتها المتعلقة بأوضاعها الأمنية والاجتماعية والخدماتية في ظل استمرار «الاونروا» بتقليص خدماتها.
وترغب القوى الفلسطينية مجتمعةً في ايصال صوتها الى الرؤساء الثلاثة لتأكيد أهمية تعزيز وتفعيل تعاون الأطر المشتركة اللبنانية ـ الفلسطينية وتكثيف التواصل بين الجميع.
ولهذا الهدف، شكّلت القوى الفلسطينية وفوداً التقت كلاً من: النائبة بهية الحريري وأمين عام «التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور أسامة سعد، ومسؤول «الجماعة الاسلامية» بسام حمود، لعرض معاناتهم وتأكيد أنّ تقليص «الأونروا» لخدماتها يؤثر سلباً على الاستقرار داخل المخيمات.
وأعربت عن حرصها على ضرورة العمل للحفاظ على السلم الأهلي والتعاون مع الجيش اللبناني، آملةً من «العهد الجديد أن يلحظ الحقوق الاجتماعية والإنسانية للفلسطينيين في لبنان».
وفي سياق متصل، زار وفد من فصائل «قوى التحالف» مسؤول «حزب الله» في صيدا زيد ضاهر في مقر «الحزب» في المدينة.
وشددوا على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام السياسي، مطالبين القوى الفلسطينية الرئيسية بتنظيم مؤتمر حوار وطني فلسطيني شامل يخرج الوضع الفلسطيني من هذا المأزق السياسي.
كما أكد المجتمعون على الدور الإيجابي والجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات والقوى كافة داخل المخيم للحفاظ على أمنه واستقراره مع اهمية ترسيخ العلاقات «الطيبة» بين المخيم والجوار وصولا إلى العمل لتطوير العلاقات مع الجهات والأجهزة الأمنية اللبنانية وخصوصاً الجيش.
وكان الملف الفلسطيني في عين الحلوة قد انتقل الى مقر السفارة الفلسطينية في بيروت، حيث عقد لقاء جمع سفير دولة فلسطين أشرف دبور بوفدٍ من «القوى الاسلامية» في مخيم عين الحلوة، ضمّ مسؤول «عصبة الانصار» الشيخ ابو طارق السعدي، والناطق الرسمي الشيخ ابو شريف عقل، وعضوي «الحركة الاسلامية المجاهدة» ابراهيم المقدح وعيسى المصري.
وأشار بيان صادر عن السفارة إلى أن الاجتماع شدّد على «ضرورة دعم وترسيخ الأمن والاستقرار لأبناء شعبنا»، آملةً من «الدولة اللبنانية ان تطبق قوانين العمل التي تسمح للفلسطيني بالعمل ليحيا حياة كريمة الى حين عودته الى ارض وطنه فلسطين».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940844845
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة