صيدا سيتي

للبيع شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف المفتي سوسان استنكر التعرض للسيدة عائشة: المطلوب ان نقف جميعا بوجه الفتنة البغيضة التي تهلك وتدمر لائحة العودة والكرامة - قطاع الخدمات تُكرِّم الطواقم الطبية في منطقة صيدا داعيا للوقوف خلف الجيش.. بهاء الحريري: أقلقهم وعي الثوّار الرافض للسّلاح الرّاعي لمنظومة الفساد مقدمات نشرات الأخبار المسائية: كل هذا الرعب اليوم لم يكن له رجال! الجيش اللبناني يعيد فتح الطريق عند جسر الأولي بعد قطعها لبعض الوقت انطلاق تظاهرة غاضبة في صيدا رفضا للاساءة للسيدة عائشة دار الفتوى: نحذر جمهور المسلمين من الوقوع في فخ الفتنة الجيش أعاد فتح طريق القياعة في صيدا الجيش أغلق مسارب تقاطع ايليا في صيدا تجمع عند تقاطع ايليا وقطع طريق القياعة بهية الحريري تقدمت بإقتراح قانون معجل مكرر بإلزام الصناديق والمؤسسات بتسديد المنح التعليميّة مباشرةً إلى المدارس المعنيّة الحاج حسن سليمان زيدان (أبو سليمان) في ذمة الله استراحة في صيدا تعلن عن حاجتها إلى موظفين عاملو الخردة في عين الحلوة أقفلوا المدخل الجنوبي للمخيم للإيجار شقة غرفة واحدة مع مطبخ وحمام في منطقة البرامية للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر حدودك االنفسية الشخصية السيكوباتية

صومالية مسلمة تهزم "عنصرية" ترامب

متفرقات صيدا سيتي - الجمعة 11 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 826 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صومالية مسلمة تهزم "عنصرية" ترامب

سكاي نيوز:

بعد التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، بحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، نجحت أميركية مسلمة من أصل صومالي في الفوز بمقعد في مجلس نواب ولاية مينيسوتا لأول مرة في الولايات المتحدة.

وستدخل اللاجئة السابقة، إلهان عمر، في الثالث من كانون الثاني إلى مجلس نواب الولاية القريبة من كندا، والتي باتت المكان المفضل للاجئين الصوماليين القادمين إلى أميركا.

وفازت إلهان، وهي محجبة تبلغ من العمر 33 عاماً، بعد الحملة التي خاضها الرئيس الجمهوري المنتخب، دونالد ترامب، ضد المسلمين بشكل خاص.

وقالت: "حتى وإن كان يفترض أن تشكل رسالته تهديداً لنا لكي لا نشارك في التصويت ولكي لا نعتبر أنفسنا جزءاً من النظام الأميركي، فقد كان لذلك مفعول عكسي".

وأضافت: "أعتقد أن فوزنا هو مصدر إلهام لكثير من الشباب والملونين والمهاجرين وللجميع، حتى وإن لم يكن النظام ملائماً لنا جميعاً يمكننا مع ذلك أن نشق طريقنا ويمكننا أن نضمن إيجاد فرص لأناس مثلنا".

وأقرت إلهان عمر بأن فوز ترامب سيجعل الأمور "صعبة جداً"، وقالت: "سيتعين علينا العمل على تنظيم الجالية استعداداً لما يمكن أن يحدث، سيتعين علينا مضاعفة خطابات المحبة أمام خطابات الكراهية".

وتستقبل مينيسوتا ثلث الصوماليين الوافدين إلى الولايات المتحدة، والذين بلغ عددهم 25 ألفاً وفق آخر إحصاءات تعود إلى 2010.

وفي الانتخابات، فازت هيلاري كلينتون بنسبة 47 في المئة من الأصوات في مينيسوتا، مقابل 45 في المئة لترامب، الذي هاجم الصوماليين المقيمين في الولاية في الأسبوع الأخير من حملته واعتبرهم مسؤولين عن الاضطرابات التي تشهدها الولاية.

يذكر أن إلهان وصلت إلى الولايات المتحدة، وهي في الحادية عشرة من عمرها، مع عائلتها بعد أن أمضت 4 سنوات في مخيم للاجئين في كينيا لجأت إليه العائلة هرباً من الحرب في الصومال.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932250819
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة