صيدا سيتي

قطع الطريق العام في الهلالية شرق صيدا بمستوعبات النفايات أسامة سعد من بين صفوف المعتصمين في صيدا: على الحكومة أن تعي الدرس اعتصام .. اعلام وأغاني وطنية عند مستديرة إيليا أبو مرعي يدعو الحكومة الى الاستقالة.. ومحاسبة المسؤولين الفاسدين - 19 صورة 4 جرحى في إشكال بين ​القوى الامنية​ والمتظاهرين في بلدة ​الغازية استمرار قطع الطرقات في صيدا تتوقف الدروس في ثانوية الفرقان يوم غد السبت فيما تستمر الخدمات الإدارية اقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات يوم غد السبت الحريري أعطى مهلة 72 ساعة: سيكون لنا بعد ذلك كلام آخر قطع الطريق امام القصر البلدي في جزين بالاتجاهين قطع الطريق عند مستديرة مرجان في صيدا تقوم فرق الإسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية بإسعاف عدّة حالات ميدانياً عند مستديرة ايليا - صورتان إسعاف احد المواطنين تعرّض للحريق نتجية إشعال الإطارات عند مستديرة ايليا تعرّض احد الاشخاص للإختناق نتيجة الدخان المتصاعد في مدينة صيدا عند دوار ايليا - صورتان صيدا.. قطع شارع رياض الصلح وطريق سينيق بالإطارات المشتعلة جهاز الدفاع المدني - صيدا: لفتح الطرقات المغلقة أمام سيارات الإسعاف عند مرورها مدارس الإيمان في صيدا تعطل يوم غد السبت بسبب الأوضاع الراهنة يتوجّه المتظاهرون في هذه الأثناء من ​ساحة رياض الصلح​ إلى ​ساحة الشهداء​.. للانطلاق إلى ​بعبدا​. تقاطع إيليا تتحول الى ساحة ​اعتصام​ مفتوح إقامة صلاة الجمعة على اوتوستراد الجية وتنديد بسياسة الضرائب

صومالية مسلمة تهزم "عنصرية" ترامب

متفرقات صيدا سيتي - الجمعة 11 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 781 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صومالية مسلمة تهزم "عنصرية" ترامب

سكاي نيوز:

بعد التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، بحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، نجحت أميركية مسلمة من أصل صومالي في الفوز بمقعد في مجلس نواب ولاية مينيسوتا لأول مرة في الولايات المتحدة.

وستدخل اللاجئة السابقة، إلهان عمر، في الثالث من كانون الثاني إلى مجلس نواب الولاية القريبة من كندا، والتي باتت المكان المفضل للاجئين الصوماليين القادمين إلى أميركا.

وفازت إلهان، وهي محجبة تبلغ من العمر 33 عاماً، بعد الحملة التي خاضها الرئيس الجمهوري المنتخب، دونالد ترامب، ضد المسلمين بشكل خاص.

وقالت: "حتى وإن كان يفترض أن تشكل رسالته تهديداً لنا لكي لا نشارك في التصويت ولكي لا نعتبر أنفسنا جزءاً من النظام الأميركي، فقد كان لذلك مفعول عكسي".

وأضافت: "أعتقد أن فوزنا هو مصدر إلهام لكثير من الشباب والملونين والمهاجرين وللجميع، حتى وإن لم يكن النظام ملائماً لنا جميعاً يمكننا مع ذلك أن نشق طريقنا ويمكننا أن نضمن إيجاد فرص لأناس مثلنا".

وأقرت إلهان عمر بأن فوز ترامب سيجعل الأمور "صعبة جداً"، وقالت: "سيتعين علينا العمل على تنظيم الجالية استعداداً لما يمكن أن يحدث، سيتعين علينا مضاعفة خطابات المحبة أمام خطابات الكراهية".

وتستقبل مينيسوتا ثلث الصوماليين الوافدين إلى الولايات المتحدة، والذين بلغ عددهم 25 ألفاً وفق آخر إحصاءات تعود إلى 2010.

وفي الانتخابات، فازت هيلاري كلينتون بنسبة 47 في المئة من الأصوات في مينيسوتا، مقابل 45 في المئة لترامب، الذي هاجم الصوماليين المقيمين في الولاية في الأسبوع الأخير من حملته واعتبرهم مسؤولين عن الاضطرابات التي تشهدها الولاية.

يذكر أن إلهان وصلت إلى الولايات المتحدة، وهي في الحادية عشرة من عمرها، مع عائلتها بعد أن أمضت 4 سنوات في مخيم للاجئين في كينيا لجأت إليه العائلة هرباً من الحرب في الصومال.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915274369
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة