صيدا سيتي

كلية العلوم في الجامعة اللبنانية تنعي الدكتور نقولا أديب فارس البزري يستقبل وفد حركة الانتفاضة الفلسطينية - صورتان تنافس بين متعهدي نقل نفايات يتطور الى إشكال في جدرا الأفران ستفتح غدا وتعليق الإضراب 48 ساعة بانتظار تحرك الرئيس الحريري إقفال نفق المطار غدا بسبب أعمال صيانة كركي أوقف السلفات المالية لمستشفى قلب يسوع لمخالفته أحكام قانون الضمان وأنظمته أصحاب الافران في صيدا التزموا الإضراب أفران صيدا.. تفاوت في الإلتزام بالإضراب "الرمزي"! توقيف عمال مصريين وسحب أوراق 15 آخرين في مداهمة لحسبة صيدا بعد العثور على سيارته .. هذا ما قاله شقيق المفقود بسام اسكندر! - صورتان احمد الحريري يتابع مع الجهات المعنية الحريق في المشرف أسامة سعد يشكر كل الذين استنكروا ما تعرض له ويكشف حقيقة ما جرى اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً أبو جعفر في قبضة مكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة في الشرطة القضائية السعودي تفقد فندق "القلعة" التراثي منوها بجهود إدارته وإطلاقه بحلة جديدة - 12 صورة موظفو مستشفى جزين الحكومي اعلنوا الاقفال الاربعاء اشكال في سوق السمك في صيدا بين اصحاب طاولات المزادات والصيادين غرس الطّموح في نفوس أبناء صيدا (بقلم: نهلا محمود العبد) مصروف بلا مدخول... بدأ الإنكماش.. بطالة وافلاس وشحّ الدولار اكثر فأكثر للبيع أراضي في الصالحية ولبعا وجنسنايا وكرخا وكفرجرة وبقسطا ومجدليون وشقق في صيدا والشرحبيل وبيت مستقل في المية ومية ومحل في عبرا

تظاهرات لليلة الثانية في مدن أميركية احتجاجا على فوز ترامب

متفرقات صيدا سيتي - الجمعة 11 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 403 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تظاهرات لليلة الثانية في مدن أميركية احتجاجا على فوز ترامب

الوكالة الوطنية للإعلام:

تظاهر الآلاف مساء أمس، لليلة الثانية على التوالي، في العديد من المدن الاميركية احتجاجا على فوز الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية.

ففي لوس انجلس، تجمع مئات الطلاب في حرم "جامعة كاليفورنيا، لوس انجلس" (يو سي ال ايه) رافعين لافتات كتب عليها "دامب ترامب" (تخلوا عن ترامب) و"الحب ينتصر على الكراهية".

وقالت احدى المتظاهرات وتدعى ديزي ريفيرا (24 عاما) "لوكالة فرانس برس": "في البدء قبلت بانتخابه، ولكن عندما رأيت خطاب الإقرار بالهزيمة الذي ألقته هيلاري كلينتون الاربعاء لم أتمكن من التوقف عن البكاء".

وأضافت :"لا يمكنني أن أصدق أننا انتخبنا هذا العنصري والمعادي للاجانب والكاره للنساء رئيسا".

وكان هذا الحرم الجامعي شهد فور الاعلان عن فوز الملياردير الشعبوي اولى التظاهرات الاحتجاجية.

وفي سان فرانسيسكو الواقعة الى الشمال من لوس انجلس، احتشد زهاء ألف شاب وشابة، غالبيتهم من تلامذة الثانويات، في مسيرة احتجاجية انطلقت من الحي المالي نحو مبنى البلدية. وردد المتظاهرون الذين قطعوا السير شعار "هذا ليس رئيسنا".

كما تظاهر آلاف الطلاب في العديد من المدن في شمال كاليفورنيا، ولا سيما في نابا وهايوورد.

وفي ضاحية نيويورك، تجمع زهاء 200 شخص في ميدان واشنطن في قرية غرينتش للاحتجاج على فوز ترامب.

بدورها شهدت مدينة بالتيمور الواقعة الى الجنوب على الساحل الشرقي، تظاهرة شارك فيها مئات الطلاب.

وبحسب وسائل اعلام اميركية، فقد شهدت مدن عدة في ولاية تكساس تظاهرات طالبية مماثلة.

وتحت تأثير صدمة فوز ترامب، نزل عشرات الآلاف مساء الاربعاء للتظاهر في كل انحاء البلاد، من نيويورك الى لوس انجليس وامام البيت الابيض للاحتجاج على انتخابه والتنديد بآرائه التي يرون انها تنم عن عنصرية وتمييز حيال النساء وكره للاجانب.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914699052
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة