صيدا سيتي

الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه مبارك للنائب أسامة سعد والسيدة إيمان سعد أول حفيد لهما "أسامة معروف سعد" وقفة ومسيرة في صيدا احتجاجا على الغلاء مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد قائدا عاما لجمعية الكشاف العربي في لبنان البزري: المجلس النيابي أثبت عدم جدارته في مواجهة قضايا الناس وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني صيدا: ألوان حياة .. تختصرها كمامة! اعتصام لأصحاب وسائقي الشاحنات والجبالات على أوتوستراد الزهراني (صور) النهار روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة هكذا يراكم «كارتيل المدارس» أرباحه غير المشروعة! أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل.

للمرة الأولى يكشف عن مكان تصنيع صواريخ "حرب تموز"

متفرقات صيدا سيتي - الجمعة 11 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1033 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحت عنوان: "إيران تعلن رسميًا امتلاك مصنع للصواريخ في حلب"، كتبت صحيفة "الشرق الأوسط": "كشف رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، عن انتقال صناعة الصواريخ الإيرانية إلى حلب خلال السنوات الماضية، مضيفًا أن "حزب الله" استخدم صواريخ إيرانية الصنع في حلب خلال الحرب الإسرائيلية على لبنان في تموز 2006".

وتعد هذه أول مرة يكشف فيها مسؤول عسكري رفيع عن وجود مصانع أسلحة إيرانية على أرض دولة أجنبية هي سوريا، لكنه لم يحدد توقيت إنتاج تلك الصواريخ، ولا نوعية أو مدى الصواريخ التي أنتجها "الحرس الثوري" في تلك المنطقة، لكنه أشار إلى مجمع صناعي يتوقع أن يكون قرب المدينة الصناعية التي شهدت معارك شرسة بين قوات المعارضة وقوات النظام وحلفائه، وفقدت إيران عددا كبيرا من عناصرها في تلك المنطقة.

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن نصر الله قد أقر في أواخر حزيران الماضي، بأن الحزب حصل على "الصواريخ التي يهدد بها إسرائيل من إيران، كما حصل على أموال".

من جهتها، اعتبرت المعارضة السورية أن "ما كشف عنه المسؤول الإيراني ليس جديدًا؛ لأن الصناعات العسكرية الإيرانية على الأراضي السورية بدأت منذ عام 2002 ضمن اتفاق وقّعه بشار الأسد مع القيادة الإيرانية".

وأشار القيادي في "الجيش السوري الحر" العميد أحمد رحال، إلى أن "المعلومات الإيرانية صحيحة ودقيقة جدًا".

وأكد لـ"الشرق الأوسط" أن "الصناعات العسكرية الإيرانية في سوريا، هي ضمن خطة تكامل عسكري واقتصادي بين البلدين".

من جهة أخرى، علق القيادي في فيلق "القدس" التابع للحرس "الإيراني" محمد عبد الله بور، على التهديدات التي كان أطلقها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية "بإطلاق النار على الزوارق الإيرانية في حال تحرشها بالسفن الأميركية" في المنطقة، قائلاً إن السفن الأميركية لا تدخل الخليج إلا بعد إذن من إيران، و"لا يمكن لأي طرف مواجهة إيران في ظل الأوضاع الحالية".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931735301
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة