صيدا سيتي

قطع الطريق البحرية في صيدا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square أمين سر المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يصاب برصاص مطاطي في مواجهات بيروت للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) قيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبل وفدًا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"‎ طلاب ثانوية الإيمان يستكملون زيارتهم العلمية لمستشفى الراعي ودرع تكريمي للدكتور عادل الراعي جبق: سلامة نقض اتفاقية تأمين المبالغ المطلوبة للمستشفيات أمطار غزيرة غدا مصحوبة بعواصف رعدية والثلوج تلامس 1200 متر حمّود: الجماعة الإسلامية لا تقف عند الأسماء والشكليات للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا

عين الحلوة: «العصبة» تنهي اعتكافها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 11 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1025 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

منذ اعتكافها داخل مخيّم عين الحلوة إثر إلقاء القبض على أمير «داعش» في المخيّم عماد ياسين، خرجت «عصبة الأنصار»، أمس، في أوّل «لقاء علنيّ» ضمّ أبو طارق السعدي والشيخ ابو شريف عقل ضمن وفد «القوى الإسلاميّة الفلسطينيّة» مع الشيخ ماهر حمّود في دارته في صيدا، ليبدو أنّها تنهي بذلك اعتكافها.
مشاركة «العصبة» في اللقاء جاءت تتويجا لجهود لبنانية وفلسطينيّة «توافقت على ضرورة حفظ ماء وجه جميع القوى التي تنسق مع الجيش اللبناني، انطلاقاً من الحرص على المحافظة على العلاقات اللبنانية ـ الفلسطينية بالمستوى الإيجابي الذي وصلت اليه، والتشديد على عدم دخول أي طرف يسعى لتوتير العلاقات بين المخيم والجيش» على حد تعبير مصادر فلسطينية.
شارك في اللقاء شكيب العينا عن «حركة الجهاد الإسلامي» وأحمد عبد الهادي عن حركة «حماس» فيما غاب أمير «الحركة الإسلامية» الشيخ جمال خطاب، وناقش الحاضرون التطورات الاخيرة في عين الحلوة، منذ اعتقال عماد ياسين وصولا الى بناء الجيش اللبناني أبراج مراقبة وسوراً حول المخيم من الجهة الغربية.
ولذلك، شدّد وفد «العصبة» على المسلّمات التي يتبناها لجهة حفظ الامن اللبناني عامة وأمن المخيمات من ضمنه.
وعلم أن الوفد أطلعَ حمّود على نتائج اللقاء الذي عقده قبل أيّام في بيروت مع رئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد خضر حمود والمسؤول في «حركة أمل» محمد جيباوي.
وبحسب المصادر، تمنّى الشيخ حمود على الجميع استمرار التعاون بين كل القوى الفلسطينية والجهات الامنية اللبنانية، لأنّ «هذا التّعاون أدى في السنوات الماضية إلى إفشال مؤامرات تهدف إلى إيقاع الفتنة المذهبية بين المخيمات وجوارها وإشغال الجميع عن قضية فلسطين التي يجب أن تبقى الهاجس الاكبر والهدف الاول لكل وطني صادق ولكل إسلامي ملتزم».
من ناحية ثانية، التقى الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور أسامة سعد وفداً من «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» برئاسة مسؤولها في لبنان مروان عبد العال.
وشدّد سعد على أنّ «الوحدة الوطنية الفلسطينية ضرورة من أجل فلسطين، في ظل تنامي الجماعات الإرهابية ونزوعها نحو العنف الذي تمارسه يوميا». ودعا سعد إلى «بناء علاقات لبنانية فلسطينية على أسس سليمة وصحيحة على اعتبار أن الشعب الفلسطيني له قضية أساسية في مواجهة العدو الصهيوني»، مشيراً إلى أنّه «يجب على الدولة اللبنانيّة والمنظّمات الدوليّة أن توفّر الحقوق الإنسانيّة والمدنيّة للشعب الفلسطيني».
بدوره، دعا عبد العال إلى حوار لبناني فلسطيني يواكب العهد الرئاسي الجديد في لبنان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922415288
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة