صيدا سيتي

مطلقو النار على المعتدين على المفتي الحبال سلموا أنفسهم تجاوباً مع مساعيه الحريري تتابع مع الأنروا تطورات "كورونا " في مخيم عين الحلوة اقفال محطة لمعالجة وتكرير وتوزيع المياه في صيدا وضبط 156 دزينة معجنات فاسدة تعميم من المالية يمنع بيع العقارات ذات الطابع التراثي والتاريخي محمد يوسف إبراهيم في ذمة الله مباراة في لعبة الميني فوتبول بعنوان: "لبيروت" مسيرة مراكب في بحر صيدا تحية وفاء لعاصمتنا بيروت بمشاركة النائب الدكتور أسامة سعد اجراء 45 فحص PcR لمخالطين في مخيم عين الحلوة مرفأ صيدا الجديد يُساند بيروت... باستقبال "محدود" للبواخر إرتياح في صيدا إلى استقالة الحكومة... وحالتا "كورونا" في "عين الحلوة" فوج الإنقاذ الشعبي يؤازر المتضررين من انفجار مرفأ بيروت ويقدم لهم الدعم الطبي الحاجة أمينة بدر الدين في ذمة الله مصلحة الليطاني: قطع المياه لانجاز اعمال الصيانة على الخط الرئيسي في مشروع ري صيدا جزين OMT لزبائنها: يمكنكم قبض أي مبلغ من الخارج بالدولار ابتداء من السبت بلدية صيدا تؤمن إنارة ليلية لتسريع تفريغ بواخر القمح في مرفأ صيدا التجاري أسامة سعد مستقبلا وفدا من منظمة العمل الشيوعي: لبناء ائتلاف واسع لقوى المعارضة من أجل انقاذ لبنان مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا

عين الحلوة: «العصبة» تنهي اعتكافها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 11 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1050 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

منذ اعتكافها داخل مخيّم عين الحلوة إثر إلقاء القبض على أمير «داعش» في المخيّم عماد ياسين، خرجت «عصبة الأنصار»، أمس، في أوّل «لقاء علنيّ» ضمّ أبو طارق السعدي والشيخ ابو شريف عقل ضمن وفد «القوى الإسلاميّة الفلسطينيّة» مع الشيخ ماهر حمّود في دارته في صيدا، ليبدو أنّها تنهي بذلك اعتكافها.
مشاركة «العصبة» في اللقاء جاءت تتويجا لجهود لبنانية وفلسطينيّة «توافقت على ضرورة حفظ ماء وجه جميع القوى التي تنسق مع الجيش اللبناني، انطلاقاً من الحرص على المحافظة على العلاقات اللبنانية ـ الفلسطينية بالمستوى الإيجابي الذي وصلت اليه، والتشديد على عدم دخول أي طرف يسعى لتوتير العلاقات بين المخيم والجيش» على حد تعبير مصادر فلسطينية.
شارك في اللقاء شكيب العينا عن «حركة الجهاد الإسلامي» وأحمد عبد الهادي عن حركة «حماس» فيما غاب أمير «الحركة الإسلامية» الشيخ جمال خطاب، وناقش الحاضرون التطورات الاخيرة في عين الحلوة، منذ اعتقال عماد ياسين وصولا الى بناء الجيش اللبناني أبراج مراقبة وسوراً حول المخيم من الجهة الغربية.
ولذلك، شدّد وفد «العصبة» على المسلّمات التي يتبناها لجهة حفظ الامن اللبناني عامة وأمن المخيمات من ضمنه.
وعلم أن الوفد أطلعَ حمّود على نتائج اللقاء الذي عقده قبل أيّام في بيروت مع رئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد خضر حمود والمسؤول في «حركة أمل» محمد جيباوي.
وبحسب المصادر، تمنّى الشيخ حمود على الجميع استمرار التعاون بين كل القوى الفلسطينية والجهات الامنية اللبنانية، لأنّ «هذا التّعاون أدى في السنوات الماضية إلى إفشال مؤامرات تهدف إلى إيقاع الفتنة المذهبية بين المخيمات وجوارها وإشغال الجميع عن قضية فلسطين التي يجب أن تبقى الهاجس الاكبر والهدف الاول لكل وطني صادق ولكل إسلامي ملتزم».
من ناحية ثانية، التقى الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور أسامة سعد وفداً من «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» برئاسة مسؤولها في لبنان مروان عبد العال.
وشدّد سعد على أنّ «الوحدة الوطنية الفلسطينية ضرورة من أجل فلسطين، في ظل تنامي الجماعات الإرهابية ونزوعها نحو العنف الذي تمارسه يوميا». ودعا سعد إلى «بناء علاقات لبنانية فلسطينية على أسس سليمة وصحيحة على اعتبار أن الشعب الفلسطيني له قضية أساسية في مواجهة العدو الصهيوني»، مشيراً إلى أنّه «يجب على الدولة اللبنانيّة والمنظّمات الدوليّة أن توفّر الحقوق الإنسانيّة والمدنيّة للشعب الفلسطيني».
بدوره، دعا عبد العال إلى حوار لبناني فلسطيني يواكب العهد الرئاسي الجديد في لبنان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936855672
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة