صيدا سيتي

البزري: حكومة ماريونيت اللون السياسي الواحد لن يُكتب لها النجاح هذا ما يتطلع إليه وزير التربية الجديد القاضي المجذوب بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل ؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور حال طريق صيدا - بيروت صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان

إردوغان يشيد بأتاتورك ويريد «إعادة النظر» في التاريخ الوطني

متفرقات صيدا سيتي - الجمعة 11 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 944 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المستقبل:

احيا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان امس، ذكرى رحيل مؤسس تركيا الحديثة مصطفى كمال اتاتورك، لكنه شدد على ان الجذور التاريخية للبلاد اقدم من اعلان الجمهورية في 1923.

وقال اردوغان «نتصدى للذين يحاولون تحديد تاريخ دولتنا وامتنا بـ90 عاما. يجب ان نتخذ كل انواع التدابير بما فيها اعادة النظر في الكتب المدرسية ابتداء من المدرسة الابتدائية«.

واعرب اردوغان الذي دائما ما يذكر بالامبراطورية العثمانية منذ وصوله الى الحكم، عن اسفه لان المساحة الحالية للاراضي التركية لا تعكس كما قال النفوذ الاقليمي لأنقرة.

واضاف «لا يمكننا ان نسجن في 780 الف كلم مربع . حدودنا الطبيعية شيء وحدودنا العاطفية شيء آخر تماما»، معددا الاراضي التي كانت تنتمي الى الامبراطورية العثمانية.

واعلن اردوغان في خطاب القاه في انقره في الذكرى الثامنة والسبعين لوفاة مصطفى كمال اتاتورك، رمز تركيا الحديثة، ان «اخواننا في القرم والقوقاز وحلب والموصل... يمكن ان يكونوا خارج حدودنا الطبيعية، لكنهم ضمن حدودنا العاطفية«.

وقف ملايين الاتراك دقيقتي صمت في لحظة وفاة اتاتورك في 10 تشرين الثاني 1938، تكريما لمؤسس الجمهورية التركية، فيما اطلقت صفارات الانذار في كل انحاء البلاد.

وزار الملايين ضريح اتاتورك في انقرة وقصر «دولما بهجت« في اسطنبول الذي توفي فيه اول رئيس لتركيا الحديثة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922694748
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة