صيدا سيتي

الطفل هادي خطاب خطاب في ذمة الله الاونروا: العام الدراسي الجديد ينطلق تدريجيا ابتداء من الاثنين محمد السعودي لـ"مستقبل ويب": صيدا في خطر.. نقترب من ألفي حالة كورونا! خليل متبولي : المرض الصامت إختتام ورشة تدريبية لشرطة بلدية صيدا إستمرت 4 ايام الحاجة سامية عبد الرحمن السكافي (أرملة الحاج محمد الخضري) في ذمة الله برنامج الأغذية العالمي اعلن رغبته في التعاقد مع متاجر لبنانية لشراء الغذاء عبر البطاقات استمرار اضراب عمال معمل النفايات في صيدا للمطالبة بتحسين رواتبهم .. وأزمة نفايات في عين الحلوة في صيدا.. قاصر يردي صديقه بطعنة سكين! عبد البديع القطب في ذمة الله المساعد القضائي محمد علي نعيم عواضة (أبو نعيم) في ذمة الله جدول المحاضرات المسجدية في مدينة صيدا ضمن حملة الرحمة المهداة برعاية المفتي سوسان أسامة أحمد نعناعة في ذمة الله أطفال جمعية رعاية الطفولة والأمومة احتفلوا بذكرى المولد النبوي الشريف الشعلان: نسبة الفقر في المخيمات والتجمعات الفلسطينية وصلت إلى 85% العينا يستقبل "نقابات عمال فلسطين" مهنئاً بذكرى إنطلاقة الحركة واستشهاد الشقاقي نهى الحاج حسين يونس (أرملة عادل الأسعد) في ذمة الله الشاب فتحي محمد أيوب قطيش في ذمة الله دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط

حملة توعوية عن مشاكل ومخاطر داء السكري في مستشفى حمود الجامعي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 10 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1138 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام: 

نظم مستشفى حمود الجامعي في صيدا حملة توعوية عن مشاكل ومخاطر داء السكري، لمناسبة اليوم العالمي للسكري. شملت تقديم فحوصات مجانية فورية لمعدل السكر في الدم، التخزين والدهنيات اضافة الى حملة توعوية حول النظام الغذائي الذي يجب اعتماده للوقاية من داء السكري. وشهدت باحة المستشفى الداخلية ازدحاما من قبل المواطنين للاستفادة من الحملة والاطلاع على تخزين ومعدل السكر ومتابعة حالتهم ولا سيما وان الفحوصات تصدر نتيجتها بشكل فوري.
واشرف على الحملة المدير العام للمستشفى ديانا حمود والمدير الطبي في المستشفى الدكتور احمد الزعتري واطباء قسم الغدد والسكري في المستشفى.
واوضح رئيس قسم امراض الغدد والسكري في مستشفى حمود الجامعي الدكتور احمد غزاوي "ان الحملة تقام سنويا في اليوم العالمي للسكري، وذلك في اطار التوعية للمواطنين لان انتشار مرض السكري يزيد سنة عن سنة في ال2015 لدينا 425 مليون مريض بالعالم وبعد 15 سنة يصبح بال650 مليون مريض".
اضاف "ان مريض السكري يعاني من ثلاثة امور ارتفاع بالسكر وارتفاع بالدهنيات وارتفاع بالضغط ولذلك هذه الامور نراقبها ونرى ما هو معدل مرضى السكري معدل تخزين السكر والدهنيات وهذا ما نقوم به ليس فقط تنظيم معدل السكري في الدم وايضا وظيفتنا ان ننظم معدل الدهنيات بالدم وننظم معدل ضغط الدم لذلك نقدم اليوم فحوصات مجانية اضافة الى توعيتهم على النظام الغذائي الصحي".
واشارت الممرضة نيفين نصر الدين في مجال التثقيف حول مرض السكري "ان ادارة المستشفى تدعو كل اسبوعين المرضى لرفع مستوى التوعية في المجتمع والعمل على موضوع السمنة بما انه المسبب الرئيسي للسكري وعلى النوع الثاني للسكري لمعرفة التخزين والدهنيات اضافة التوعية والتثقيف".
وقال غسان منصور عن شركة gmg diagnostic: "في اليوم العالمي للسكري نحن كشركة نحاول نساعد هؤلاء المرضى لنرى مستوى الكوليسترول والسكري لان الناس بحاجة الى ارشادات صحية وهذه الفحوصات التي نقوم بها بعد خمس دقائق تصدر النتيجة وبالتالي يستطيع المريض ان يتابع نفسه في المرحلة الثانية".
وشكرت احدى المريضات المشاركة في الحملة ادارة مستشفى حمود التي اتاحت للمجتمع الصيداوي ولا سيما الطبقة الفقيرة الاستفادة من الحملة مجانا والتوعية حول هذا المرض.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943102390
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة