صيدا سيتي

خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا حمّود لـ "إذاعة الفجر": قانون العفو العام دخل البازار السياسي ونرفض أي قانون لا يشمل الجميع اعتصام أمام مدخل مستشفى صيدا الحكومي غدا الجمعة الساعة 11 صباحا الحاجة نهى محمد سعيد الحص (أرملة الحاج حسين اليمن) في ذمة الله مزيحم: دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا مقفلة حتى اكتمال فترة حجر المصابين روتاري صيدا قدم مساعدات عينية لجمعية جامع البحر الخيرية دائرتا نفوس صيدا وتنفيذ قصر العدل عاودتا العمل دعوة لحضور إطلاق نشرة " الجنوب" الورقية والافتراضية المهندس الحاج سليمان أحمد العلي (أبو سامر) في ذمة الله البزري: انتشار الوباء سريع وسيصل إلى كل الاماكن وكل المنازل والمصالح والمؤسسات الحاجة معلا صالح إبراهيم (أم مفيد) في ذمة الله شحّ في المازوت... الدولة لا تدفع و"أجانب التنظيفات" رحلوا - مطلوب 600 عامل نظافة لبناني! مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 1 تشرين الأول 2020 الإصابات بلغت أكثر من 1000 في صيدا الزهراني إصابة جديدة بكورونا في مالية في صيدا إقفال دائرة تنفيذ قصر العدل في صيدا مستمر وارتفاع حالات كورونا إلى 4 شح الادوية ينسحب على صيدا: تهافت على الشراء والتخزين وأصحاب الصيدليات يأملون معالجة سريعة للازمة وإلا افلاس واقفال

مرفأ الصيادين في صيدا يحضر في برشلونة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 09 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1490 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

حضر مشروع تطوير وتحديث مرفا الصيادين في صيدا, خلال اليومين الماضيين في مدينة برشلونة في اطار الإحتفال بمرور 25 عاما على تأسيس شبكة المدن المتوسطية الذي أقيم في اسبانيا، حيث عقد رئيس وفد صيدا الى الاحتفال رئيس البلدية محمد السعودي سلسلة لقاءات مع خبراء بلدية برشلونة الذين ساهموا بإعداد وانجازمخطط الواجهة البحرية لصيدا، والمتضمن تصاميم تأهيل وتطوير مرفأ الصيادين الحالي وتحسين الواجهة  البحرية من المرفأ وحتى شمالي المدينة مع إقامة مرافق وحدائق وتأهيل المسبح الشعبي وإضافة كاسري أمواج لحماية المسبح وللحد من خطر التيارات البحرية على رواد السباحة بكلفة اجمالية تصل الى اكثر من 25 مليون دولار, وذلك  في اطار إتفاقية التعاون الموقعة بين البلديتين ومن ضمنها اتفاقية التوأمة بينهما والتي تنص على "قيام بلدية برشلونة بمساعدة صيدا في مجال تطبيق استراتيجية التنمية الحضرية المستدامة للمدينة".
كما التقى السعودي خلال تواجده في اسبانيا رئيسة بلدية برشلونة أدا كولاو بلانو ,حيث تركز اللقاء على تفعيل ملف العلاقات المشتركة بين بلديتي صيدا وبرشلونة وترجمة وتفعيل بنودها.
واشار السعودي الى إهتمام حكومة برشلونة ومسؤولي شبكة المدن المتوسطية بتفعيل بنود التوامة والشراكة بين المدينتين اضافة الى اهتمامهم الجدي بتطوير مرفا الصيادين وقد شارفت الخرائط التنفيذية على نهايتها.
والتقى السعودي الجهات المانحة في الإتحاد الأوروبي وشبكة المدن المتوسطية  وذلك بمشاركة ممثلين عن بلدية برشلونة  ودائرة العلاقات الخارجية ومستشاري الدائرة في حكومة برشلونة وتطرق اللقاء الى البحث في سبل التعاون المتاحة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940847557
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة