صيدا سيتي

خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا حمّود لـ "إذاعة الفجر": قانون العفو العام دخل البازار السياسي ونرفض أي قانون لا يشمل الجميع اعتصام أمام مدخل مستشفى صيدا الحكومي غدا الجمعة الساعة 11 صباحا الحاجة نهى محمد سعيد الحص (أرملة الحاج حسين اليمن) في ذمة الله مزيحم: دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا مقفلة حتى اكتمال فترة حجر المصابين روتاري صيدا قدم مساعدات عينية لجمعية جامع البحر الخيرية دائرتا نفوس صيدا وتنفيذ قصر العدل عاودتا العمل دعوة لحضور إطلاق نشرة " الجنوب" الورقية والافتراضية المهندس الحاج سليمان أحمد العلي (أبو سامر) في ذمة الله البزري: انتشار الوباء سريع وسيصل إلى كل الاماكن وكل المنازل والمصالح والمؤسسات الحاجة معلا صالح إبراهيم (أم مفيد) في ذمة الله شحّ في المازوت... الدولة لا تدفع و"أجانب التنظيفات" رحلوا - مطلوب 600 عامل نظافة لبناني! مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 1 تشرين الأول 2020 الإصابات بلغت أكثر من 1000 في صيدا الزهراني إصابة جديدة بكورونا في مالية في صيدا إقفال دائرة تنفيذ قصر العدل في صيدا مستمر وارتفاع حالات كورونا إلى 4 شح الادوية ينسحب على صيدا: تهافت على الشراء والتخزين وأصحاب الصيدليات يأملون معالجة سريعة للازمة وإلا افلاس واقفال

صيدا: تساؤلات حول توزير معارضي الحريري

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 08 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1575 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

يبدو أن شعبية الرئيس سعد الحريري قد ارتفعت في مسقط رأسه مدينة صيدا، بعد عودته الى رئاسة الحكومة.. ويتردد في صيدا بأن نجاح الحريري في تشكيل حكومة العهد الأولى خلال فترة زمنية قصيرة كفيل بارتفاع اكبر في شعبيته، على ان يتكفل عامل الوقت والممارسة اليومية في الحكومة والخدمات الموعودة، باستعادته موقعه الشعبي السابق..
وبينما تشير مصادر متابعة الى ان لا بديل عن الحريري على رأس الطائفة السنية لقيادتها في هذه المرحلة، فإنها تتساءل، في المقابل، عن «حصة المعارضة السياسية الصيداوية في الحكومة العتيدة».
وتقول «إن كل اطياف صيدا السياسية غيّبت عن التوزير لحكومتين متتاليتين، في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي (حيث حظيت طرابلس وقتها بحصة وزارية وازنة)، ومن ثم في حكومة الرئيس تمام سلام..».
في المقابل، ثمة تساؤلات «اذا كانت حكومة وحدة وطنية، فهذا يعني أن تراعي في تكوينها عند تشكيلها مسألتين أساسيتين، الأولى إشراك المزاج السياسي العام الذي أدى الى ولادة هذا العهد. والثانية مراعاة تمثيل المناطق والتنوع السياسي فيها».
وتضيف انه اذا كانت حصة «المستقبل» في الحكومة مؤمّنة إن عبر الحريري أو الوزراء الذين يمثلون الشمال والعاصمة والبقاع، فأين حصة المعارضة السياسية في صيدا؟
وتتابع المصادر «اذا كان حزب الله والرئيس نبيه بري يطالبان بتوزير تيار المردة والحزب القومي بوزيرين مسيحيين من خارج تفاهم واصطفافات عون وسمير جعجع السياسية، فمن يطالب بتوزير المعارضة في صيدا؟».
وتخلص الى أنه «في حال مراعاة تمثيل المناطق في حكومة العهد الاولى فهل سيكون هذا التمثيل من حصة صيدا ومن حلفاء 8 اذار في المدينة تحديداً كالدكتور اسامة سعد او الدكتور عبد الرحمن البزري او من الصيداويين المستقلين؟».
وتشير الى ان قوى المعارضة في المدينة تود معرفة مزاج الحلفاء بخصوص هذا الملف، خاصة ان اي صوت لم يخرج عن اي طرف رئيسي مركزي من القوى الحليفة للمطالبة بتوزير سعد او البزري.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940847617
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة