صيدا سيتي

مطارنة صيدا صلوا لأجل وحدة الكنائس مع الأم.. نيران الشوق لا يطفئها لقاء عابر!.. (بقلم تمام محمد قطيش) بيان توضيحي من المركز الثقافي الاسلامي الخيري المشرف على مدارس الايمان في صيدا حراك صيدا: لا ثقة لحكومة المحاصصة المقنعة! إغلاق كل مسارب تقاطع إيليا في صيدا مسيرة حاشدة ومشاعل نار "الثورة": صيدا تحجب الثقة "شعبيا" عن حكومة دياب صيدا.. فسحة دفء في "ويك إند" جليدي! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار

صيدا: تساؤلات حول توزير معارضي الحريري

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 08 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1537 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

يبدو أن شعبية الرئيس سعد الحريري قد ارتفعت في مسقط رأسه مدينة صيدا، بعد عودته الى رئاسة الحكومة.. ويتردد في صيدا بأن نجاح الحريري في تشكيل حكومة العهد الأولى خلال فترة زمنية قصيرة كفيل بارتفاع اكبر في شعبيته، على ان يتكفل عامل الوقت والممارسة اليومية في الحكومة والخدمات الموعودة، باستعادته موقعه الشعبي السابق..
وبينما تشير مصادر متابعة الى ان لا بديل عن الحريري على رأس الطائفة السنية لقيادتها في هذه المرحلة، فإنها تتساءل، في المقابل، عن «حصة المعارضة السياسية الصيداوية في الحكومة العتيدة».
وتقول «إن كل اطياف صيدا السياسية غيّبت عن التوزير لحكومتين متتاليتين، في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي (حيث حظيت طرابلس وقتها بحصة وزارية وازنة)، ومن ثم في حكومة الرئيس تمام سلام..».
في المقابل، ثمة تساؤلات «اذا كانت حكومة وحدة وطنية، فهذا يعني أن تراعي في تكوينها عند تشكيلها مسألتين أساسيتين، الأولى إشراك المزاج السياسي العام الذي أدى الى ولادة هذا العهد. والثانية مراعاة تمثيل المناطق والتنوع السياسي فيها».
وتضيف انه اذا كانت حصة «المستقبل» في الحكومة مؤمّنة إن عبر الحريري أو الوزراء الذين يمثلون الشمال والعاصمة والبقاع، فأين حصة المعارضة السياسية في صيدا؟
وتتابع المصادر «اذا كان حزب الله والرئيس نبيه بري يطالبان بتوزير تيار المردة والحزب القومي بوزيرين مسيحيين من خارج تفاهم واصطفافات عون وسمير جعجع السياسية، فمن يطالب بتوزير المعارضة في صيدا؟».
وتخلص الى أنه «في حال مراعاة تمثيل المناطق في حكومة العهد الاولى فهل سيكون هذا التمثيل من حصة صيدا ومن حلفاء 8 اذار في المدينة تحديداً كالدكتور اسامة سعد او الدكتور عبد الرحمن البزري او من الصيداويين المستقلين؟».
وتشير الى ان قوى المعارضة في المدينة تود معرفة مزاج الحلفاء بخصوص هذا الملف، خاصة ان اي صوت لم يخرج عن اي طرف رئيسي مركزي من القوى الحليفة للمطالبة بتوزير سعد او البزري.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923011825
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة