صيدا سيتي

المفتي الشيخ محمد عسيران: للإسراع بتشكيل حكومة على مستوى الأزمة ومحاسبة جميع المسؤولين عن انفجار بيروت بلدية جدرا: عويدات كلف شعبة المعلومات بالكشف على مواد في معمل الجية الاونروا: إصابتا كورونا في عين الحلوة و48 فحصا للمخالطين اللجنة الصحية صيدا: على سكان المخيمات التزام الاجراءات الوقائية بعد إصابتي عين الحلوة اللجان الشعبية الفلسطينية: اصابتان في مخيم عين الحلوة أمطار آب .. تستدعي "المظلات" الى الخدمة! مبادرات شعبية من صيدا نحو بيروت ووقفة للمطالبة بتحقيق سريع وشفّاف تعرض شخص لوعكة صحية في صيدا مسيرة بحرية تحية وفاء لعاصمتنا بيروت يوم الأربعاء 12 آب الساعة 10 صباحاً صيدا: وفاة عسكري اثر اصابته بطلق ناري في ثكنة زغيب المفتي الحبال استقبل النائب بهية الحريري وشخصيات متضامنة: ندين ونرفض اي اعتداء على الناس الآمنين سواء على المشايخ أو غير المشايخ مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

تاهيل البنية التحتية لصيدا تشارفت على نهايتها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 08 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1075 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

قاربت ورشة اعادة تاهيل وتغيير كل البنية التحتية لوسط صيدا التجاري من نهايتها يعد ان استمرت اكثر من سنتين ونصف السنة بكلفة قدرت باكثر من 25 مليون دولار اميركي. واعلنت بلدية صيدا في بيان لها وزع على التجار قبل ايام بانها ستتشدد بالمحافظة على وسط صيدا التجاري وفقا للخطط التجارية والاقتصادية والسياحية والاستثمارية المرسومه له ومنع الفوضى تحت اي ذريعة او حجة" .
وعشية بدء  تطبيق قرار بلدية صيدا المقرر صباح غد الثلاثاء والهادف لمنع البسطات المخالفة في أسواق صيدا التجارية من الوقوف او عرض مبيعاتهم أمام المحال وفي الشوارع، قام رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف بجولة ميدانية مشتركة حيث إطلعا على اللمسات الاخيرة لورشة اعادة التاهيل وعاينا وضع هذه الأسواق بعد سلسلة من الشكاوى التي رفعها عدد من التجار بعد إستفحال وتزايد البسطات المخالفة أمام المحال والشوارع  ما ينعكس سلبا على مجمل الحركة التجارية والسياحية في أسواق المدينة.
وواكبت قوى الأمن الداخلي وشرطة بلدية صيدا  الجولة الميدانية اضافة الى عدد من أعضاء المجلس البلدي . وخلال تلك الجولة، وجه السعودي والشريف تحذيرا مشتركا لأصحاب البسطات المخالفة بأنه سيتم منع هذه البسطات إبتداء من صباح اليوم الثلاثاء وتطبيق القوانين المرعية بما فيها سحب البسطات وتحرير محاضر ضبط بحق المخالفين.
واكد السعودي "أننا سمحنا وبالإتفاق مع جمعية التجارة بـ بسطة 60 سم  أمام المحل فقط لا غير وكل بسطة مخالفة سيتم تحرير المحضر بحق صاحبها ومصادرة البضائع. والهدف من الجولة اليوم لتحذير أصحاب المحلات المخالفة .
وشدد السعودي على ان هذه الخطوة كانت مقررة منذ فترة طويلة وسابقا جرت عدة محاولات في الاسواق التجارية لمنع هذا الوضع المتفاقم اكثر من اللازم اليوم .
رئيس جمعية التجار اشار الى أن وضع بعض الشوارع بات مؤسف اليوم. وقال "شارع الشاكرية تحديدا ما فيك تمشي فيه،  واذا بدك تمشي في الشارع ترى سيارة أمامك وأخرى خلفك،  والطريق  تكون كلها مشغولة من البسطات واصحاب المحلات واستمرار هذا الوضع ليس مقبولا"، مضيفا "هذا الامر ليس طبيعيا وبخاصة وأننا ننتظر إنتهاء تأهيل البنى التحتية الذي يحسن صيدا وسنراها  بعد شهر او شهرين اجمل من اليوم بكتير فحرام ان يكون الوضع بهذه الاسواق بهذا الشكل".
وبالنسبة لمطلب التجار بدخول السيارات الى وسط السوق اكد الشريف "اننا لا نستطيع اقفال المنطقة كلها ونريد إدخال السيارات لأنها رغبة التجار وهذا اتفاقنا مع رئيس البلدية ان يبقى شارعي الاوقاف وفخر الدين  سالكين للسيارات  لهذه المنطقة التجارية مع تأمين مواقف على جهة اليمين وهذا اتفقنا عليه".
وشدد الشريف "على التعاون مع البلدية الى اقصى الحدود من اجل مصلحة القطاع الاقتصادي – التجاري السياحي من اجل ان تكون صيدا مدينة تعج بالحياة ومن احلى المدن اللبنانيه ،  ونحن نريد المحافظة على هذا الانجاز الذي تم وعلينا  بأن نحافظ على هذا الانجاز ونستثمر هذا العمل".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936770269
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة