صيدا سيتي

صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين قطع اوتوستراد خلدة باتجاه بيروت قطع اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية حصلت تنازلات متبادلة مساء اليوم وتحلحلت .. هل سنكون خلال ساعات امام حكومة جديدة؟ وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب نقابة أصحاب محطات بيع المحروقات: مهلة اضافية لمزيد من الاتصالات أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا البزري يلتقي وفد الهيئة الإدارية لجمعية جامع البحر في صيدا الرعاية تقيم لقاءاً حوارياً حول واقع العمال في الأزمة مع عبد اللطيف ترياقي الترياقي: إتحاد الجنوب يُسجّل تعديات على حقوق العمال ! في طريقه لشراء الخبز .. علي خطاب ينقذ رجل يائس

تاهيل البنية التحتية لصيدا تشارفت على نهايتها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 08 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 1047 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تاهيل البنية التحتية لصيدا تشارفت على نهايتها

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

قاربت ورشة اعادة تاهيل وتغيير كل البنية التحتية لوسط صيدا التجاري من نهايتها يعد ان استمرت اكثر من سنتين ونصف السنة بكلفة قدرت باكثر من 25 مليون دولار اميركي. واعلنت بلدية صيدا في بيان لها وزع على التجار قبل ايام بانها ستتشدد بالمحافظة على وسط صيدا التجاري وفقا للخطط التجارية والاقتصادية والسياحية والاستثمارية المرسومه له ومنع الفوضى تحت اي ذريعة او حجة" .
وعشية بدء  تطبيق قرار بلدية صيدا المقرر صباح غد الثلاثاء والهادف لمنع البسطات المخالفة في أسواق صيدا التجارية من الوقوف او عرض مبيعاتهم أمام المحال وفي الشوارع، قام رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف بجولة ميدانية مشتركة حيث إطلعا على اللمسات الاخيرة لورشة اعادة التاهيل وعاينا وضع هذه الأسواق بعد سلسلة من الشكاوى التي رفعها عدد من التجار بعد إستفحال وتزايد البسطات المخالفة أمام المحال والشوارع  ما ينعكس سلبا على مجمل الحركة التجارية والسياحية في أسواق المدينة.
وواكبت قوى الأمن الداخلي وشرطة بلدية صيدا  الجولة الميدانية اضافة الى عدد من أعضاء المجلس البلدي . وخلال تلك الجولة، وجه السعودي والشريف تحذيرا مشتركا لأصحاب البسطات المخالفة بأنه سيتم منع هذه البسطات إبتداء من صباح اليوم الثلاثاء وتطبيق القوانين المرعية بما فيها سحب البسطات وتحرير محاضر ضبط بحق المخالفين.
واكد السعودي "أننا سمحنا وبالإتفاق مع جمعية التجارة بـ بسطة 60 سم  أمام المحل فقط لا غير وكل بسطة مخالفة سيتم تحرير المحضر بحق صاحبها ومصادرة البضائع. والهدف من الجولة اليوم لتحذير أصحاب المحلات المخالفة .
وشدد السعودي على ان هذه الخطوة كانت مقررة منذ فترة طويلة وسابقا جرت عدة محاولات في الاسواق التجارية لمنع هذا الوضع المتفاقم اكثر من اللازم اليوم .
رئيس جمعية التجار اشار الى أن وضع بعض الشوارع بات مؤسف اليوم. وقال "شارع الشاكرية تحديدا ما فيك تمشي فيه،  واذا بدك تمشي في الشارع ترى سيارة أمامك وأخرى خلفك،  والطريق  تكون كلها مشغولة من البسطات واصحاب المحلات واستمرار هذا الوضع ليس مقبولا"، مضيفا "هذا الامر ليس طبيعيا وبخاصة وأننا ننتظر إنتهاء تأهيل البنى التحتية الذي يحسن صيدا وسنراها  بعد شهر او شهرين اجمل من اليوم بكتير فحرام ان يكون الوضع بهذه الاسواق بهذا الشكل".
وبالنسبة لمطلب التجار بدخول السيارات الى وسط السوق اكد الشريف "اننا لا نستطيع اقفال المنطقة كلها ونريد إدخال السيارات لأنها رغبة التجار وهذا اتفاقنا مع رئيس البلدية ان يبقى شارعي الاوقاف وفخر الدين  سالكين للسيارات  لهذه المنطقة التجارية مع تأمين مواقف على جهة اليمين وهذا اتفقنا عليه".
وشدد الشريف "على التعاون مع البلدية الى اقصى الحدود من اجل مصلحة القطاع الاقتصادي – التجاري السياحي من اجل ان تكون صيدا مدينة تعج بالحياة ومن احلى المدن اللبنانيه ،  ونحن نريد المحافظة على هذا الانجاز الذي تم وعلينا  بأن نحافظ على هذا الانجاز ونستثمر هذا العمل".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922673938
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة